من هو هلي الرحباني ابن فيروز وكم عمره

من هو هلي الرحباني ابن فيروز وكم عمره، على مدار سنوات طويلة يعرف المجتمع اللبناني الفنانة فيروز بأنها تزوجت من الملحن عاصي الرحباني وأنجبت له أربع أبناء هم زياد وليال وريما وهالي، وهو يُعد الابن الأصغر من بين أبنائها ولم يكن يظهر أبدًا على المنصات الإعلامية، في الحادي والعشرين من يونيو الجاري كان الظهور الأول له خلال قداس في الكنيسة وظهر على كرسي متحرك ووالدته فيروز ممسكة بيده بينما يُجاورهما شقيقه زياد الرحباني، فمن هو هالي الرحباني ابن فيروز وما هي تفاصيل السيرة الذاتية له؟

فيروز جارة القمر ويكيبيديا

لا أحد يُمكنه أن يُنكر معرفة بالفنانة الغنائية فيروز فقد نالت السيدة المعروفة بلقب جارة القمر، شهرة عالمية وغنت على أشهر المسارح الغنائية في مختلف دول العالم.

اسمها الحقيقي نُهاد وديع حداد وهي من مواليد العام 1935 لكنها فضلت أن تُعرف غنائيًا باسم فيروز ويصفها الوسط الفني اللبناني بأنها أقدم فناني العالم ويُطلقون على العصر الذي وجدت فيه الجيل الذهبي للمسرح والموسيقي في لبنان لقبت بالعمود السابع لبعلبك في لبنان.

بدأت الغناء في عمر الرابعة عشر وشاركت آنذاك في كورس الإذاعة ومن ثم التحقت بفرقة الإذاعة الوطنية اللبنانية، درست علوم الموسيقي في المعهد وعند اختبار الأصوات اكتشفها حليم الرومي واطلق عليها اسم فيروز وبعدها قدم لها ألحانًا لأول أغانيها وكانت من الأغاني الناجحة جدًا كأغنية يا حمام يا مروح، وبحبك مهما شوف منك في بداية الخمسينيات.

من هو زوج فيروز

في بداية الخمسينيات التقت فيروز من خلال الإذاعة بعاصي الرحباني وكان وقتها ملحن مبتدئ يعزف على الكمان، ومنذ لقائه بها اهتم بها اهتمامًا كبيرًا وبقيّا على علاقة الاهتمام بالعمل كون فيروز متشددة بالرفض ليس لشخص عاصي وإنما لفكرة الزواج كاملة، وفي ربيع 1953 كرر عرضه بالزواج منها إلا أنها أجابته بالقبول ومع القوت توثقت علاقتهما وتحولت من الإعجاب إلى الحب المتبادل بين الطرفين ومن ثم أعلنا زواجهما في يناير 1955 وحينها قالت فيروز أن زواجها من عاصي الرحباني نهاية طبيعية لعلاقة طويلة بين تلميذة وأستاذها.

اقرا ايضا .. هل عادت فوز العتيبي الى زوجها احمد الموسى

كم عدد أبناء فيروز

كانت علاقة فيروز وعاصي الرحباني قائمًا أولًا على الاحترام والحب المتبادل بين الطرفين وقد عززت هذه المشاعر بينهما طول فترة لقائهما سواء في العمل الفني الغنائي أو المسرحي، وقد أنجبت فيروز من الرحباني أربع أبناء اثنين من الاناث واثنين من الذكور هما زياد وهالي، فيما كانت البنات ريما وليال.

وخلال مشوارها الفني كانت فيروز تُغني لأبنائها تهويدات النوم حتى أن لها أغنية باسم ابنتها ريما يلا تنام ريما لا يجيها النوم يلا تحب الصلاة يلا تحب الصوم ..

فيما ابنها زياد ارتبط بها فنيًا وغنت العديد من الأغاني كانت من ألحانه.

من هو هلي الرحباني ابن فيروز وكم عمره

في الأيام الأخيرة وبينما تقوم ببعض القداس المسيحي في الكنيسة ظهرت فيروز برفقة ابنيها زياد وهالي الرحباني وتُعد هذه المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن صورته ، فقد حاولت جارة القمر أن تُبقيه بعيدًا عن الأضواء احترامًا لأنسانيته ورغبته في عدم الظهور باعتباره من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ظهرت فيروز وهي ممسكة بقوم بيد هالي ما زاد من تساؤلات الرواد عنه وعن طبيعة الحياة التي يعيش تفاصيها وبحسب المقربون فإن السيدة فيروز تهتم كثيرًا بهالي وتُحاول أن تبقى بالقرب منه في أصعب أوقاته باعتباره يُعاني من أمراض مختلفة، لكنها أبدًا لا تُفضل الحديث عنه للإعلام نزولًا عند رغبته.