سناب شات ريم وروان الهاربتان، شغلت قضية الهاربتان ريم ورومان العالم العربي باكمله بعد الهروب المخطط له بحثا عن الحرية والانفتاح وبهذا بعد خبر وفاتهما في استرايليا تصدرا البحث من جديد وأثار خبر هروب فتاتين سعوديتين ضجة كبيرة في الصحافة، بعد أن تمكنا من الهروب من عائلتهما في رحلة إلى سريلانكا، ومن ذلك العام حتى اليوم، كانت الأخبار بين تم قطع فتاتين أعلنت شبكات الأخبار اليوم مقتل سيدتين سعوديتين في أستراليا، حيث من الممكن أن تكونا ريم وروان، وستعرفين من خلال علي إذا كان لديهما حسابات رسمية على سناب شات، كما سنتطرق للذكر.

سناب شات ريم وروان الهاربتان

جرت عمليات بحث كثيرة عن حسابات الفتاتين السعوديتين الهاربتين ريم وروان على سناب شات، لكن يُذكر أن ريم وروان ليس لديهما حسابات رسمية على منصة Snapchat الاجتماعية، بل تنشطان من خلال حسابات على منصة تويتر، وفقا للوكالات .. البيانات الصحفية التي تتبع قصتهم.

قصة الهاربين ريم وروان بالتفصيل

فرت الشقيقتان اللتان تبلغان من العمر 20 و 18 عامًا إلى هونغ كونغ في سبتمبر 2022 بعد عطلة عائلية في سريلانكا وكانتا تخططان للسفر إلى أستراليا إذا أُجبروا على العودة إلى المملكة العربية السعودية، وفقًا لبيان المحامي، فسيتم اعتراضهم رجال مجهولون أثناء التوقف، أخذوا جوازات سفرهم و “حاولوا خداع الأختين” ليصعدوا إلى الطائرة عائدين إلى المملكة العربية السعودية وأضافت أنهم اكتشفوا لاحقًا أن أحد الرجلين كان القنصل العام للمملكة العربية السعودية في هونغ كونغ وأن حجزهم قد أُلغي حتى بعد عدم تمكنهم من الصعود على متن رحلة ثانية لكونهم “اختطافًا قسريًا”، غادروا مطار هونغ كونغ لدخول المدينة كزوار وأوضحوا في بيانهم أنهم أجبروا على تغيير موقعهم 13 مرة خوفًا على سلامتهم، بعد أن أفيد أن الشرطة حاولت استدعائها لمقابلة أقاربهم من الذكور والمسؤولين السعوديين وبقوا في هونغ كونغ، ويمكن مشاهدة بيان الفيديو للأختين “.

سبب هروب ريم وروان

تحدثت الشقيقتان لرويترز في غرفة بالطابق 22 من فندق في هونج كونج قبل وقت قصير من مغادرتهما المدينة، كما حضر محامي حقوق الإنسان في هونج كونج مايكل فيدلر، الذي ساعدهما، سبب هروبهما لأنهم تعرضوا لمعاملة قاسية، وأحيانًا تعرضوا للضرب، من قبل أشقائهم وآبائهم، كما انتقدوا نظام ولاية الرجل في المملكة العربية السعودية، والذي بموجبه يتعين على النساء الحصول على إذن من قريب ذكر للعمل والسفر والزواج وحتى الحصول على شيء ما العلاج الطبي.

طالع ايضا من هي زوجة رامي مالك

قرار إعادة ريم وروان الى السعودية

حاولت السلطات في هونغ كونغ حشد الفتاتين إلى القنصلية السعودية لمحاولة إقناعهما بالعودة إلى المملكة العربية السعودية، لكنها رفضت الفكرة قائلة إنه سيتم إعدامهما في السعودية بسبب ارتدادهما بعد ستة أشهر من الانتقال إلى هونغ كونغ، تمكنت الفتاتان من الحصول على حق اللجوء من دولة أخرى دون الكشف عن موقعهما، حيث أعلنا أنهما سينفصلان عن الصحافة ويبدأان حياة جديدة.

طالع ايضا كم عمر شيخة القاسم الان

تفاصيل مقتل ريم وروان في أستراليا

أعلنت شبكات إخبارية رسمية في السعودية مقتل فتاتين سعوديتين في أستراليا دون الكشف عن هويتهما، مما دفع البعض للاعتقاد بأنهما ريم وروان، ورغم أن هذا قد يكون احتمالًا، إلا أنه لم يتأكد بعد من هما هاتان الفتاتانوالفتيات.

الهاربين ريم وروان من وين

لم يتم الكشف عن أصل الفتاتين السعوديتين الهاربتين، حيث استخدمتا أسماء مستعارة، ولم تدل أسرتهما بأي تصريح رسمي، حتى الآن ظلت هويتهما مجهولة، والسلطات السعودية فقط هي التي تعرف.

التعليقات