متى موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين

متى موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين ، يسعى موظفين الحكومة في السعودية الى معرفة موعد اجازة عيد الاضحى للحكوميين، يداعب أحلام المواطنين الحريصين على الشواطئ والمنتزهات البحرية والنوم اللذيذ بعد فترات عمل سابقة، ومعه الفرح والراحة التي يتوقعها المسلمون من عام لآخر ؛ لذلك سنعمل على توضيح مدة إجازة عيد الأضحى 2022 لموظفي الحكومة، بأهم التفاصيل.

موعد عيد الاضحى 2022

عيد الأضحى المبارك على وشك أن يأتي، ينير العالم الإسلامي يوم السبت 9 يوليو، في العاشر من ذي الحجة 1443 هـ، حسب التقدير الفلكي الأولي، وسيتم الإعلان عن الموعد النهائي رسميًا ودقيقًا بعد إبلاغ المختصين بهلال العرب الجديد، القمر وبالتالي تبدأ على الفور الاستعدادات.

اجازة احتفال عيد الاضحى 2022 لموظفي الحكومة

تبدأ العطلة رسميًا في يوم العطلة وتنتهي بنهاية اليوم الأخير من العطلة، أي الجمعة 8 يوليو، لذا سيكون الأربعاء 13 يوليو هو أول أيام العودة إلى العمل، لكن جدير بالذكر، ان هناك مصادر تتعامل مع اجازة القطاع الحكومي منذ يوم الاثنين 4 تموز وتنتهي يوم الخميس 14 تموز لكن الموضوع سيحل بتفويض من القطاعات الحكومية ذات العلاقة مع مراعاة اختلاف الاجازات داخل الجهات الحكومية، مثل وزارة الداخلية وقوى الأمن على سبيل المثال.

متى موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الحكوميين

الإجازة الأساسية التي يحصل عليها جميع العاملين في القطاع الحكومي هي 5 أيام، ولكن في بعض الجهات تصل فترة الإجازة إلى 11 يومًا كاملاً، وسيتم إصدار بيان رسمي عن عمل وإجازة كل جهة حكومية بعد الهلال صافي.

اجازة عيد الأضحى المبارك 2022 لموظفي القطاع الخاص

يستمتع موظفو القطاع الخاص بعطلة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو / تموز الموافق 9 ذو الحجة 1443 هـ، على أن يتوقف العمل فعلاً في نهاية يوم العمل يوم الخميس الموافق 7 يوليو / تموز، وتستمر الإجازة حتى آخر يوم من الإجازة، ويكون تاريخ العودة من العطلة الأربعاء 13 يوليو، وتاريخ 14 هجريا.

كم مدة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2022 لموظفي القطاع الخاص

مدة الإجازة 5 أيام كاملة (استراحة + 4 أيام من العيد)، ناهيك عن بقية يوم الخميس، وهو آخر يوم عمل، أي أن الإجازة بالساعة حوالي 128 ساعة، وهي فترة كافية، للموظفين للاستمتاع بالعطلات وإعادة الشحن.

عطلة عيد الأضحى المبارك للبنوك 1443 السعودية

أعلن البنك المركزي السعودي أن يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022 سيكون آخر يوم عمل قبل عيد الأضحى المبارك، على أن تبدأ الإجازة بمجرد انتهاء العمل يوم الخميس وتستمر 5 أيام، وسيعود الموظفون إلى العمل مرة أخرى يوم الأربعاء 13 تموز / يوليو، شريطة أن تعمل بعض البنوك والفروع في أيام العطلات مثل الفروع في المدينة المنورة ومكة المكرمة ؛ ومن أجل خدمة الحجاج ستعمل الفروع أيضا في موانئ المناطق الحدودية وفروع الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية.

يشار إلى أن التداول في المملكة العربية السعودية له مواعيد العطلات التي تبدأ من نهاية يوم العمل يوم الأربعاء 6 يوليو (ذو الحجة 7) والعودة إلى العمل يوم الأربعاء 13 يوليو، وقد تم الإعلان عن ذلك رسميًا.

اقرا ايضا…متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين 2022 السعودية

برنامج احتفالات عيد الاضحى بالسعودية 1443

ومن الجدول التالي نستعرض تواريخ أيام العطلة المباركة من عيد الأضحى المبارك

اليوممناسباتالاجتماع الهجريالتاريخ في ميلادي
جمعةتوقف عيد الأضحى9 ذو الحجة8 يوليو
السبتأول أيام العيد10 ذو الحجة9 يوليو
الأحداليوم التالي للعيد11 ذو الحجة10 يوليو
الشهورثالث أيام العيد12 دخول الحجة11 يوليو
يوم الثلاثاءرابع أيام العيد13 ذو الحجة12 يوليو

تاريخ عيد الأضحى 1443 العد التنازلي

يعد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2022 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص فرصة عظيمة للراحة والهدوء والخروج من روتينك، من أجل الاستمتاع بها والذهاب في نزهة على الأقدام أو للسفر، نقدم العد التنازلي لبداية الإجازة على النحو التالي.

اقرا ايضا…متى موعد بداية اجازة عيد الاضحى 1443 العد التنازلي

متى تنتهي الإجازات لعام 2022 في السعودية

لا مزيد من الإجازات في عام 2022، باستثناء عطلة عيد الأضحى، وبعدها تكون العطلة الرسمية التالية هي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الموافق 23 سبتمبر 2022، الذي يصادف هذا العام يوم جمعة؛ لذلك، من المقرر الإعلان عن يوم بديل، والذي سيتم الإعلان عنه من قبل الجهات المختصة بمجرد اقتراب الموعد.

مقالات ذات صلة