متى تم تأسيس مجلس الأمة الكويتي، قانونيا اصبح مجلس الامة الحالي خالي من البرلمانين بسبب حل المجلس من قبل الاميرمشعل الاحمد ويترتيب على الاعلان التبكير بالانتخابات بعد إعلان ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حل مجلس الأمة الكويتي رسميًا يوم الأربعاء 22 يونيو 2022، أراد الكثير من الناس معرفة ذلكتاريخ تأسيسها الكويت ومن هم اهم اعضائها سنتحدث عن انشاء مجلس الامة الكويتي.

ما هو مجلس الأمة الكويتي ويكيبيديا

مجلس الأمة الكويتي هو أحد السلطات التنفيذية في دولة الكويت، حيث يتولى تنفيذ أحكام دستور الكويت، كما يضم مجلس الأمة قرابة 50 عضوا ويضم 16 وزيرا، من بين الأعضاء مجلس الأمة الكويتي يتم اختباره أيضًا من خلال ما يسمى بالانتخابات العامة.

طالع ايضا من هو رئيس المجلس التأسيسي الكويتي ويكيبيديا

متى تم تأسيس مجلس الأمة الكويتي

تأسس مجلس الأمة الكويتي في 23 يناير 1963، عندما تم انتخاب أول مجلس نواب في الكويت عام 1963، وبلغ عدد الناخبين حوالي 16889، وعدد المرشحين لعضوية مجلس الأمة 205 انتخب في ذلك الوقت، وافتتح مجلس الأمة الكويتي في 29 يناير، في كلمة للشيخ عبد الله السالم.

حقيقة حل مجلس الأمة الكويتي

أعلن ولي عهد الكويت، الأربعاء 22 يناير 2022، الحل الرسمي لمجلس الأمة الكويتي، لمتابعة الدستور دون تعديلات أو إضافات، لأن أعضاء المجلس سينتخبون بشكل صحيح عن طريق الانتخاب العام، ومسألة يترك تشكيل المجلس وأعضائه للشعب.

طالع ايضا معلومات عن رئيس مجلس الأمة الكويتي ويكيبيديا

سبب حل مجلس الأمة في الكويت

ويعود سبب حل مجلس الأمة في الكويت إلى تصريح ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بإسناد تشكيل مجلس الأمة على أساس انتخابات ديمقراطية، فضلا عن محاولة معالجة الحاجة السياسية للالتزام بكافة مواد الدستور التشريعي دون تعديل مواده.

مجلس الامة الكويتي على تويتر

ويراقب الحساب الرسمي لمجلس الأمة الكويتي عبر منصة تويتر “” حيث يشارك مجلس النواب قرارات وأنظمة جديدة وقوانين حديثة عبر المنصة، حيث يمكن للمواطنين طرح أي شكاوى وتقديمها مباشرة عبر الحساب الرسمي.

التعليقات