من هم ريم وروان الهاربتان من السعودية وما قصتهم

من هم ريم وروان الهاربتان من السعودية وما قصتهم، الخبر الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وهو ريم وروان الفتاتين الهاربتين من السعودية، وقصة مقتلهم في استراليا، بعد أن انتاب الإعلام السعودي والعالمي انزعاج من أنباء وفاة هاتين الشابتين في سيدني بأستراليا، وبدأ التحقيق الفعلي لمعرفة المزيد عن مزايا ومنها تداول مواقع التواصل الاجتماعي سؤالا عن الهاربات من الفتاتين وأصلهما وهل كانا كذلك، استضافتهم بعض القنوات الإخبارية الرئيسية لعقد اجتماع لمناقشة المزيد حول مستقبلهم والإجابة على أسئلة حول مصيرهم ومعلوماتهم، فتاتين بالإضافة إلى قصة هروبهم.

من هم ريم وروان الهاربتان من السعودية وما قصتهم

ريم وروان اسمان مستعاران لشابتين من المملكة العربية السعودية، وانتشرت قصتهم بعد عام 2022، خاصة بعد إعلان قنوات دولية عن التوصل إلى اتفاق بشأن مصيرهم، على الابتعاد عن ذويهم وعدم العودة إلى المملكة العربية السعودية.

كم عمر ريم وروان الان

ريم تبلغ من العمر 23 عامًا تقريبًا، وشقيقتها روان أصغر منها بسنة واحدة، وتبلغ من العمر 22 عامًا، وقد أجّل هذه الخطوة حتى أنه بدأ بتنفيذها خلال رحلة عائلية إلى كولومبو عاصمة سريلانكا.

قصة الهاربتين ريم وروان من السعودية الحقيقية

بدأت قصة ريم وروان عندما قررا الهروب من الواقع واستفادتا من نزهة أسرتهما في رحلة إلى سريلانكا في سبتمبر 2022، حيث فروا إلى هونج كونج، لكن الرياح لم تكن كما أرادوا السفنن في المدينة لمدة ستة أشهر، تنقلوا خلالها بين الفنادق والشقق، وبمساعدة منظمات حقوق الإنسان، أفادت الأنباء أن الفتاتين حصلتا على مكافأتهما بعد الإعلان عن مغادرتهما هونغ كونغ في مارس 2022، ووجهتهم غير معروفة بعد.

اقرا ايضا…من هو قاتل ريم وروان في استراليا

ما سبب هروب ريم وروان من السعودية

قالت ريم وروان إن سبب هروبهما من السعودية هو الاضطهاد الذي تعرضن له، وأن الدولة لم تمنح المرأة حقوقها كاملة، على حد قولهما، وقالت الفتاتان إنهما تعرضتا للتحرش والضرب في المنزل، والحرية، بالإضافة إلى إجبارهن على لبس النقاب وعدم الخروج.

اقرا ايضا…ما اصل ريم وروان الهاربتان من السعودية

تفاصيل مقتل الفتاتين الهاربتين من السعودية في استراليا

عثرت الشرطة الأسترالية في العاصمة سيدني على جثث متحللة لفتاتين سعوديتين، وأكدت الشرطة أن الفتاتين كانتا لاجئتين في أستراليا، وتشير الإشارات الأولية إلى جريمة قتل ممنهجة، أعربت سيدتان مختلفتان والفتاتان عن خوفهما من الاختطاف والقتل من قبل أقاربهم خلال مقابلة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية مع المواطنين السعوديين، في العاصمة سيدني.

مقالات ذات صلة