كم عمر عمر بن عبدالعزيز الزهراني حاليا

كم عمر عمر بن عبدالعزيز الزهراني حاليا ، يعتبر الناشط الحقوقي عبدالعزيز الزهراني من ابرز النشطاء في المملكة العربية السعودية، فكم عمر عبدالعزيز الزهراني، من أبرز وأشهر الشخصيات المعارضة لحكومات وسياسات المملكة العربية السعودية، نمت شهرته مع اغتيال السعودي جمال خاشقجي، أول داعم ومنظم لجميع أنشطته لإحداث التغيير السياسي في المملكة السعودية، بجانب الروابط الخاصة بحساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

من هو عمر بن عبد العزيز الزهراني ويكيبيديا

ناشط حقوقي ومعارض سياسي في المملكة العربية السعودية، يعمل أيضًا كمدون على منصات التواصل الاجتماعي، يعيش الزهراني في مونتريال بعد نفيه إلى كندا، يشار إلى أنه كان صديقا مقربا للمعارض السعودي جمال، خاشقجي حيث عمل الثنائي لفترة قبل مقتل خاشقجي، وظهر ذلك في فيلم The Dissident الذي صوره عمر بن عبد العزيز الزهراني، يشار إلى أن عمر عضو في مجلس الأمة ويبث برنامجه الخاص على موقع يوتيوب، ومن خلال ذلك البرنامج ينتقد سياسيي المملكة العربية السعودية ويعارض قراراتهم.

مسيرة حياة عمر بن عبد العزيز الزهراني

فيما يلي سيرة الناشط الحقوقي والمعارض السياسي عمر بن عبد العزيز الزهراني

  • الاسم الكامل عمر بن عبدالعزيز الزهراني.
  • تاريخ الميلاد 1991 م.
  • العمر 32 سنة.
  • مكان الميلاد جدة، المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية يحمل الجنسية السعودية.
  • اللغة الأم العربية.
  • اللغة الثانية الإنجليزية.
  • المهنة معارض سياسي وناشط حقوقي.
  • سنوات النشاط من 2010 حتى الوقت الحاضر.
  • سبب الشهرة معارضته للحكومة السعودية.

كم عمر عمر بن عبدالعزيز الزهراني حاليا

عمر عبد العزيز الزهراني يبلغ من العمر 32 عامًا تقريبًا، من مواليد 1991 م، في جدة بالمملكة العربية السعودية، ولكنه يقيم حاليًا في مونتريال بكندا، بعد نفيه لمواجهة معارضة سياسة الحكومة السعودية وقراراتها، الجزيرة العربية، يشار إلى أن عمر بدأ حياته السياسية عام 2010 م، وهو في الثانية والعشرين من عمره.

تفاصيل معارضة الزهراني للنظام السعودي

عارض عمر بن عبد العزيز الزهراني النظام السعودي منذ بداية ما يسمى بفترة الربيع العربي، والتي بدأت في عام 2011، وبمراسيم ملكية، طالب الزهراني أيضًا بحرية الصحافة وحرية التعبير، فضلاً عن ضرورة رفع القيود المفروضة على العديد من المؤسسات الإعلامية، تقدم الزهراني أخيرًا بطلب لجوء في كندا، وبالفعل تم قبول طلبه وهو يعيش الآن في كندا.

من هم اخوان عمر الزهراني والمعتقل

وعندما أرادت السلطات في المملكة العربية السعودية قمع عمر بن عبد العزيز الزهراني، ضغطت عليه باعتقال اثنين من أشقائه “عبد المجيد الزهراني – أحمد الزهراني”، بعض اصدقاء الزهراني، كما تم سجنهم في 2022 بحسب الشائعات، وقال الزهراني أيضًا إن الملك محمد بن سلمان بعث إليه برسالة بعث بها شقيقه إلى كندا لطمأنته بالعودة إلى المملكة.

اقرا ايضا…متى ينزل مسلسل اجمل منك التركي ومواعيد العرض

قناة يوتيوب عمر بن عبد العزيز الزهراني

لعمر بن عبد العزيز الزهراني قناته الخاصة على اليوتيوب تسمى Vigil، وحصدت تلك الحلقات مئات الآلاف من المشاهدات، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الزهراني لديه نحو 366 ألف مشترك في قناة اليقظة ويمكن مشاهدتها.

اقرا ايضا…حساب سناب زوج فوز العتيبي الرسمي

حساب تويتر عمر بن عبد العزيز الزهراني

الناشط الحقوقي والمعارض السياسي عمر بن عبد العزيز الزهراني لديه حساب شخصي على منصة تويتر، وذلك الحساب رسمي ويتم التحقق منه بالعلامة الزرقاء، ينشر من خلاله العديد من التغريدات، مع بعض مقاطع الفيديو الخاصة به، والزهراني، لديها ما يقرب من 604.8 ألف متابع على هذا الحساب في جميع أنحاء العالم، وخاصة في المملكة العربية السعودية ويمكن تصفح هذا الحساب وتتبعه.