ما هو سبب وفاة عبد العزيز شارف

ما هو سبب وفاة عبد العزيز شارف، اهتم كثير من الناس في الوطن العربي، وخاصة في جمهورية مصر العربية، بشخصيات مهمة ومتنوعة في مجالاتهم، من شخصيات أمنية، رياضية، إعلامية، ثقافية أو غيرها من الشخصيات الشهيرة. يعتبر عبد العزيز شريف من أهم وأبرز الإعلاميين المصريين الذين تميزوا في مجاله، حيث حصل على العديد من الجوائز تقديراً لجهودهم الإعلامية المتميزة، ومؤخراً بدأ البحث عن اسمه عبر محركات جوجل بعد الخبر. من وفاته.

ما هو سبب وفاة عبد العزيز شرف

أسباب وفاة عبد العزيز شريف، أثير خبر وفاة الصحفي المصري عبد العزيز شريف على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، وسط حالة من الحزن الشديد بين متابعيه، وبعد أن تابعنا وتواصلنا معه. مصادر مقربة من الراحل، توفي في دولة الجزائر بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة بعد صراع طويل مع تصلب الشرايين، حزن عليه العديد من أحبائه وأتباعه وعائلته. وشيعت جنازته أمس الاثنين 11 يناير 2022 في مقبرة أولاد فايت بالجزائر العاصمة.

السيرة الذاتية لعبد العزيز شريف

كاتب وشاعر وباحث اجتماعي مصري مقيم في الجزائر. له العديد من المقالات والكتب الصحفية التي ظهرت في عالم الصحافة والإعلام في جمهورية مصر العربية. ولد عام 1935، عن عمر يناهز ثمانية وسبعين و 78 عامًا. العديد من الجوائز والإنجازات والتكريمات. في عام 1966 م حصل عبد العزيز شريف على جائزة أفضل باحث في تاريخ الصحافة. عمل في العديد من الصحف والمجلات المصرية المختلفة، وحقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته المهنية.

أهم المناصب التي حصل عليها عبد العزيز شرف

عُرف عبد العزيز شريف بأنه من الشخصيات العلمية والإعلامية المتعلمة المهمة في جمهورية مصر العربية، وبرز دوره في العديد من وسائل الإعلام المصرية والعربية، حيث تميز في أدائه الإعلامي، وهو ما أهله للفوز بالعديد من الجوائز والأوسمة. التكريم، حيث حصل على جائزة أفضل باحث في تاريخ الصحافة عام 1966 م، وتفوق في عمله حيث بدأ العمل في جريدة الأهرام المصرية وعمل رئيسًا لها، بالإضافة إلى رئيس التحرير- رئيس مجلس إدارة مجلة الخضيرة، وعمل أستاذاً أكاديمياً في جامعة المنصورة ثم جامعة القاهرة وانتقل إلى جامعة الإسكندرية، كما شغل منصب رئيس جمعية الفنون المصرية.

كما حصل على تدريب في معهد الموسيقى بالجزائر العاصمة، وانضم إلى فرقة الإذاعة كممثل ومدير مسرحيات إذاعية، قبل أن يؤدي عدة أدوار في السينما والتلفزيون والمسرح.