سبب وفاة خضر علاء الدين الفنان اللبناني

سبب وفاة خضر علاء الدين الفنان اللبناني ، أعلن اللبناني فؤاد حسن عبر منشور على صفحته على موقع فيس بوك وفاة رفيق دربه خضر علاء الدين، وقال في محتوى المنشور:” سلم لي على بيّك شوشو”، وبمجر الإعلان عن رحيل الفنان اللبناني استذكر رواد الشبكات الاجتماعية بعضًا من أعماله وتداولوها عبر صفحاتهم بإعادة نشرها، فيما بدأ آخرون بالبحث عن سبب وفاته وبعض المعلومات عن حياته لتوثيقها في ذاكرتهم ليعلم بها من يأتون بعدهم إلى الحياة؟

خضر علاء الدين الفنان اللبناني – ويكيبيديا

ارتبط اسم خضر علاء الدين باسم والده حسن علاء الدين المعروف بـ شوشو أحد مؤسسي المسرح الوطني اللبناني في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي.

وخضر ورث الفن المسرحي عن والده وعرفه الجمهور من خلال أعماله المختلفة على المسرح والتي كانت تنتقد بشكل لاذع القرارات التي تؤذي الحياة الإنسانية والاجتماعية في لبنان.

برع علاء الدين في تقديم كوميديا ساخرة وناقدة، واستطاع من خلال ذلك أن يُغير بعضًا من تفاصيل الواقع الذي يُحقق ابسط الحقوق الإنسانية للمواطن.

تفاصيل وفاة الممثل اللبناني خضر علاء الدين

بين غفلة عين وانتباهتها تم الإعلان عن وفاة الممثل المسرحي اللبناني خضر علاء الدين، فبينما كان فكره مشغول بالعمل المسرحي وتطويره في لبنان بما يتوافق مع أفكار ومبادئ والده، غافلته الحياة وعلى حين غرة اقتطف عمره راحلًا إلى حيث والده حيث تزامن رحيله مع ذكرى يوم الأب، وعلق الكثير من رواد المواقع الاجتماعية على الحدث قولًا وقال بسام مغنية في تدوينة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر :” في عيد الأب.. الأب سيلتقي بولده.. خضر حسن علاء الدين في ذمة الله”. وأتبع منشوره بصورة لحسن علاء الدين رائد المسرح الكوميدي الساخر في فترة الخمسينات – السبعينيات من القرن الماضي.

سبب وفاة خضر علاء الدين الفنان اللبناني

وفقًا لما تم الإعلان عنه في المواقع الاجتماعية ومن خلال زملاء المسرحي خضر علاء الدين فإن سبب الوفاة نوبة قلبية فاجأته سريعًا وأنهت النبض في قلبه قبل أن يصل إلى أحد المستشفيات في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونعى علاء الدين الممثل المسرحي فؤاد حسن مؤكدًا أن مواراة الجثمان الثرى ستكون عند صلاة الظهر في مقبرة الخاشقي.

من هو والد خضر علاء الدين

يعرف الوسط الفني اللبناني وحتى الجمهور الشعبي الفنان الراحل خضر علاء الدين من خلال والده الفنان الكوميدي الذي احترف تقديم كوميديا ساخرة وناقدة لكل ما يدور في المجتمع اللبناني حسن علاء الدين المعروف باسم شوشو، والذي توفى إبان الحرب الأهلية في لبنان عن عمر ناهز الـ 36 عامًا جراء نوبة قلبية أيضًا.

وشوشو كان يحمل أفكارًا مباشرة وأحلام كبيرة في الواقع والحاضر حاول أن يُؤسس قاعدة لتنفيذها من خلال المسرح الوطني الذي تم تأسيسه في العام 1965.