ما صحة حديث لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الأسواق

ما صحة حديث لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الأسواق ، الحديث النبوي الشريف لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الاسواق، ما صحة هذا الحديث الشريف، وردت في السنة النبوية عدة أحاديث تتحدث عن علامات اقتراب الساعة، وتنقسم إلى علامات ثانوية، الساعة التي تظهر قبل الساعة تأتي في وقت طويل جدا، وعلامات الساعة الرئيسية التي تظهر قبل يوم القيامة هي قصيرة جدا، ومن خلالها سنتحدث أكثر عن علامات يوم القيامة.

ما صحة حديث لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الأسواق

من رحمته – سبحانه وتعالى – أنه أخفى وقت يوم القيامة عن عباده ورسوله محمد – صلى الله عليه وسلم – لكنه صنع آيات وآيات، وفيه دلالة على اقتراب القيامة قال تعالى آياته)، وظهرت عدة أحاديث في دخول الساعة وعلاماتها وما يتعلق بها، فما صحة الحديث ( لن تأتي الساعة إلا بعد ظهور الإغراء، وتكاثر الكذب، وتقارب الأسواق، وتقارب الوقت، وتزداد البحة.

  • حديث صحيح نقله الراوي أبو هريرة – رضي الله عنه -.

ما هي علامات الساعة الصغرى

وهناك علامات تسبق الكبرى وتظهر قبل الساعة بوقت طويل، لفترة طويلة وطويلة للغاية، وتصنف حسب حدوثها في الآتي

التي سقطت وذهبت

وهي مجموعة من علامات الساعة الصغرى التي انتهى الوقت، وفيما يلي شرحها

  • مهمة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم رسالة الرسول من آيات الساعة التي مضى عليها زمن طويل، ورسالة الله محمد صلى الله عليه وسلم، أو عليه – كان خاتم الأنبياء والمرسلين، وأرسل ليقيم حجة على الناس، ودلت على ذلك عدة أحاديث نبوية، منها قول النبي – صلى الله عليه وسلم – (أنا و)، أرسل ساعته كواحد من هؤلاء، أو مثل هذين، وضم السبابة والإصبع الأوسط).
  • وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم موت النبي صلى الله عليه وسلم وانقطاع الوحي من أشواط الساعة، ثم يأتي عليك الموت مثل قطيع الغنم)
  • ظهور كاذب النبوة من علامات الساعة الصغرى ظهور كاذبين كاذبين يزعمون أنهم أنبياء، وقد ظهر منهم عدد منهم في حياته – صلى الله عليه وسلم – منهم مسيلمة كذاب المنطقة، اليمامة والأسود العنسي من اليمن.

اقرا ايضا…معلومات عن زوجة سعيد عبد الله الحمد ويكيبيديا

التي ظهرت واستمرت

وللساعة الصغرى عدة علامات ظهرت واستمرت، وبيانها كالتالي

  • التمدد في الهيكل إذ يصبح المال في أيدي الناس الذين لا يجيدون استثماره أو التصرف فيه، وفي ذلك قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من قيودهم).
  • انتشار مال الحرام من انتشار السرقة والرشوة والمعاملات المحرمة، ودليل ذلك ما قاله الإمام البخاري في صحيحه عند النبي صلى الله عليه وسلم قال (قال صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم سيأتي على الناس زمان حتى لا يبالي ما ينزل منها، من الشرع والنهي).

اقرا ايضا…من هي نيرة طالبة جامعة المنصورة ويكيبيديا

التي لم تظهر بعد

وهناك بعض علامات الساعة الصغيرة التي لم تظهر بعد، ومنها

  • عودة الجزيرة العربية إلى البساتين والأنهار وقد قيل هذا بسبب الزراعة وحفر الآبار أو لمناخها من مناخ دافئ إلى معتدل، والدليل على ذلك رسول الله، – صلى الله عليه وسلم (وحتى تعود أرض العرب بمروجها وأنهارها).

مقالات ذات صلة