من هو والد عبير الشرقاوي

من هو والد عبير الشرقاوي، بعد أن أعلنت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي أنها تبرأت من أعمال والدها الفنية جميعها وأن ما كان يُقدمه على المسرح أو السينما لا يهمها أبدًا من قريب أو من بعيد، بدأ النشطاء على الشبكات الاجتماعية بالبحث عن والد عبير الشرقاوي من يكون وما هي سيرته الفنية التي تبرأت منها ابنته ولماذا أقدمت على ذلك؟

من هو والد عبير الشرقاوي

هو فنان ومخرج مصري معروف اسمه جلال الشرقاوي توفي في فبراير الماضي بعد معاناة طويلة من المرض كان خاتمه الإصابة بفايروس كورونا المستجد حيث لم يتمكن النجاة منه ولفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى.

وجلال الشرقاوي حاصل على العديد من الشهادات العلمية منها ما يتعلق بالعلوم ومنها ما يتعلق بالفنون فهو يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1958 ودبلوم إخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا عام 1960 ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962. وقد مثّل في مسلسلات مثل ملحمة الحب والرحيل في الأردن و مسلسل المفسدون في الأرض.

من هي عبير الشرقاوي ويكيبيديا

ارتبط اسم عبير الشرقاوي باسم والدها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي الذي اعتبره أبناء جيله أكبر القامات الفنية وأكثرها شهرة بنجاح ما يُقدمه من أعمال ذات قيمة فنية وهدف، وعبير الشرقاوي خريجة من الجامعة الأمريكية قسم المسرح.

عملت في المسرح منذ أن كانت طالبة وذلك بمساعدة والدها وأُسندت إليها بطولة مسرحية عطية الإرهابية بدلًا من الفنانة سهير البابلي التي أعلنت وقتها اعتزالها وارتدائها الحجاب، وأدى نجاح المسرحية إلى تقديم العديد من العروض لها فمثلت في المسلسلات التاريخية مثل الأمير المجهول وعمر بن عبد العزيز.

اقرا ايضا .. ايات عن القتل في القران الكريم مكتوبة

اعتزلت عبير التمثيل منذ فترة وارتدت الحجاب ولم تعد تظهر على الشاشة إلا نادرًا، غير أن والدها جلال الشرقاوي أقنعها بالعودة مجددًا وبالفعل عادت وقامت بتمثيل العديد من الأدوار فقامت بدور مميز في مسلسل أشرار وطيبين وبدور آخر في مسلسل عباد الرحمن ودور ثالث في مسلسل الإمام الشافعي ولكنها عادت مجددًا للاعتزال والانطواء بعيدًا عن الأضواء.

تبرؤ عبير الشرقاوي من أعمال والدها الفنية

تصاعد البحث في الساعات الأخيرة حول الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ابنة الراحل جلال الشرقاوي والذي فارق الوسط الفني في فبراير الماضي لعدم قدرة جسده المنهك بالمرض العضال على تخطي فيروس كورنا، ولعل السبب في ذلك هو اعتراضها على الأعمال التي كان يُقدمها والدها سواء على المسرح أو التلفزيون حيث قالت في تصريحات نشرتها على صفحتها الخاصة أنها تتبرأ من كل الأعمال التي قدمها والدها وأنها غير مسئولة عن أي حاجة عملها.

 عبير الشرقاوي مبسوطة لإلغاء مهرجان الجونة

وكانت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي عبرت عن سعادتها من الغاء مهرجان الجونة الذي كان مقرر أن تعقد فاعليات الدورة السادسة له في الفترة من 13 – 21 أكتوبر القادم وقالت على صدر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مبسوطة من إلغاء مهرجان الجونة وتابعت لأنه يُعد مبارزة مع الله وحالة من الإصرار على الفحش .

مقالات ذات صلة