متى إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية

متى إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية، تختص وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية للهيئات الوظيفية المختلفة العاملة في المملكة سواء على صعيد القطاع العام أو القطاع الخاص، ومع قرب هلال شهر ذي الحجة والذي يوافق اليوم العاشر فيه يوم عيد الأضحى وهو يوم اجازة رسمية تتعطل فيه الهيئات كافة عن العمل يتساءل الكثيرون عن موعد إجازة عيد الأضحى لهذا العام وفق ما أعلنته الموارد البشرية..

إجازة عيد الأضحى 1443

وفقًا لقانون العمل في المملكة العربية السعودية فإن الأعياد الإسلامية عيد الفطر وعيد الأضحى والمناسبات الوطنية كيوم التأسيس واليوم الوطني الذي يُوافق الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام هي أيام إجازة رسمية تتعطل فيها الدوائر الوظيفية في الدولة عن العمل.

ومع قرب دخول شهر ذي الحجة فإن الكثيرون يتساءلون عن الأيام التي تم تحديدها لتكون إجازة في عيد الأضحى المبارك هذا العام والذي يوافق العاشر من ذي الحجة 1443 وفي التقويم السعودي فإن إجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم الوقوف بعرفة وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية يتبادل فيها المواطنون الزيارات ويخرجون إلى النزهات.

اقرا ايضا .. تعديلات نظام التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الجديدة 1443

متى إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية

تعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المخول الوحيد بإعلان الإجازات الرسمية وعادة ما تعمل على تحديد موعد الإجازة في الأعياد الإسلامية وفقًا لحالة الهلال فمثلًا عيد الفطر يُحدد بهلال شوال بينما عيد الأضحى يُحدد بهلال ذي الحجة حيث يوافق يوم العيد اليوم العاشر من ذي الحجة ويسبقه الوقوف بعرفات وعادًة ما تبدأ الإجازة من ذلك اليوم وتستمر حتى اربعة أيام.

موعد عيد الأضحى 2022

ووفقًا للحسابات الفلكية لعيد الأضحى 2022 فإنه يتوافق مع اليوم التاسع من يوليو القادم وعليه تكون وقفة عرفات والتي تعتبر الركن الأعظم في الحج في يوم الثامن من يوليو ويوافق يوم الجمعة ويكون أول أيام عيد الأضحى يوم السبت.

ويتوقع  الفلكيون أن تكون رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء في 30 ذو العقدة 1443 الموافق 29 يونيو 2022، وتبدأ أيام العشر من ذي الحجة يوم الخميس 30 يونيو الجاري.

كم باقي على عيد الأضحى

وفقًا للحسابات الفلكية لم يبقَّ إلا أسابيع قليلة لا تتجاوز الثلاث على عيد الأضحى وتبدأ لحظات الفرح والبهجة المحفوفة بالألفة بين القلوب وبإعمار المسجد الحرام بالحجاج من كل أقطار العالم بعد عامين من الانقطاع بسبب جائحة كورنا وحددت المملكة في هذا العام عددًا من الشروط للسماح للحجاج بأداء مناسك الحج حيث أن الحاج لا يتجاوز عمره 65 عامًا بالإضافة إلى الحصول على التطعيمات الخاصة بالأمراض الوبائية والمعدية.