hajj com موقع الحج العماني 2022 تسجيل الحج 2022 سلطنة عمان

hajj com موقع الحج العماني 2022 تسجيل الحج 2022 سلطنة عمان، يريد عدد كبير من المواطنين في سلطنة عمان التعرف على العديد من الامور المتعلقة  باداء مناسك الحج وزيارة مسجد الحرام  في مكة المكرمة، كما وأعلنت وزارة الاوقاف العمانية عن عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الحاج لهذا العام وبعض المتطلبات التي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

للمزيد …ما سبب عدم ظهور الشيخ خليفة بن زايد

hajj com موقع الحج العماني 2022 تسجيل الحج 2022 سلطنة عمان

يبلغ عدد حجاح سلطنة عمان لهذا العام مايقارب الرابع عشرألف حاج عماني من واحد مليون حاج  لاجمالي الحجاح لهذا العام 2022، ويعتبر المواطنين في سلطنة عمان بأن الحج هو ركن هام من اركان الاسلام الخمسة وفريض يجب أن يقوم بها كل مسلم ومسلمة لمن اتم سن الرشد والقادر على تكاليف الحج، ويعبر الشعب العماني عن الشعور الجميل الذي يشعر بها الحاج عند رؤية الكعبة ومكة المكرمة، واداء مناسك الحج وزيارة المسجد الحرام.

متطلبات الحج من سلطنة عمان لعام 2022

يوجد عدد من المتطلبات التي يحتاجها الحاج الى بيت الله الحرام من سلطنة عمان، وذلك لأجل تقديم الطلبات والتسجيل في الحج لعام 2022 بالسعودية،ومن اهم المتطلبات .

  1. أولا يجب أن يكون متوفر صورتان شخصيتان وتكون الخلفية بيضاء للون.
  2. أن يمتلك الحاج جوزار سفر سارى المفعزل والا تقل مدته عن ستة أشهر من تاريخ السفر.
  3. أن يمتلك الحاج بطاقة صحية تؤكد على إتمام جميع الفصوحات الطبية.
  4. وأخير الحصول على تأشيرة الحج من قبل المكاتب التجسل في الحج، ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الكتروني.

شروط الحج من سلطنة عمان لعام 2022

وللذهاب للحج الى الكعبة المشرفة، يبجب في البداية قراءة بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الحاج ليتم قبول الطلب ،ومن أبرز الشروط .

  • أولا هناك فئة عمرية محمدة للحاج وهي ما بين الثامن عشر والخامسة والستون عام.
  • ثانيا الحوصل الى شهادة تفيد بأن الشخص خالي من فيروس كورونا.
  • تلقي الجرعات الاساسية من لقاح فيروس كورونا .
  • وأخيرا يجب الالتزام بمجموعة من الاجراءات التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية لتفادي الاصابة بفيروس كورونا .

رسوم الحج من سلطنة عمان الى مكة المكرمة 2022

تشهد سلطنة عمان هذا العام ارتفاع ملحوظ على أسعار تذاكر الطيران، وأماكن الاقامة في المملكة العربية السعودية، حيث تبدأ الاسعار من 900 ريال عماني الى 1610 ريال عماني، حيث أن الاسعار تختلف وفق أسعار الشركة التي ستقوم بالحجز الاماكن ودرجة الطيران المحجوزة ، الامر الذي ازد الغضب لدي المواطن العماني اثر ارتفاع سعر الحج لهذا العام .

شاهد …الجيش المصري يعلن عن سقوط طائرة مقاتلة

افضل حملات الحج في سلطنة عمان

توجد عدد كبير من حملات العمرة والحج لهذا العام، التي سوف تنتطلق من سلطنة عمان الى الممكلة العربية السعودية، ومن أفضل وأهم الحملات التي تم الاعلان عنها في عمان هي حملة حميد السعيدي للحج، وايضا حملة فجر قباء للحج، وحملة المعمرى للحج، وعدد كبير من الحملات التي أعلن عنها لحجاح سلطنة عمان لعام 2022.