من هو نضال اطرزي وسبب سجنه في الاردن، نشر نشطاء التواصل الاجتماعي منشورات وتغريدات حول قضية نضال اطرزي، وهو شاب أردني قامت الجهات المختصة بالأردن بسجنه، حيث نشر النشطاء هاشتاق بعنوان” بدنا حق نضال” داعمن له حيث حصد الهاشتاق الكثير من المتابعين للقضية والداعمين، بمطالبتهم بالإفراج عنه أو تقليل مدة الحكم المفروضة عيه وهي خمس سنوات.

من هو نضال اطرزي وسبب سجنه في الاردن

ودون أحد المغريدين عبر منصة التويتر بقولهم: “المتسببين بالحادثة انسجوا ٣ سنوات ونضال عشان حكى كلمة الحق عن حادثة السلط من قهره على البلد انسجن ٥ سنوات !! وبالآخر بحكولك ليش الشباب بدهم يهاجروا وليش ما يشاركوا بالإصلاح #بدنا_حق_نضال“.

وقال آخر: “5 سنوات سجناً بحق شاب أردني بسبب تغريدة انتقد فيها فاجعة مستشفى السلط، وتضامن واسع معه عبر وسم #بدنا_حق_نضال“.

تغريدات عبر التوتير تضامنًا مع نضال

كما ودون بتغريدة بقولهم: ” الأردن الحكم على شاب انتقد حادثة وفيات مستشفى السلط بخمسة أعوام، علما أن مدير المستشفى الذي وقعت فيه الوفيات بسبب الاهمال حكم عليه بثلاثة أعوام فقط! نضال الطرزي؛مهندس شاب في القوات المسلحة حكم عليه اليوم بخمسة اعوام أمام المحكمة العسكرية، اضافة لتوقيفه منذ الحادثة #بدنا_حق_نضال”.

وقال آخر: “تعرفوا ليش انطرد نضال من وظيفته وانحكم بالسجن لانه صمتنا عن ظلم غيره سابقا وتقبلنا الاستبداد والتجبر على العباد وكنا دائما نقول إن لم تكونوا واحد سيقضون عليكم واحد ورى واحد وغدا ستصرخون أكلت يوم أكل الثور الابيض وطالما اننا اصحاب ردة فعل مؤقته لن نرفع الظلم عن احد #بدنا_حق_نضال“.

ما سبب سجن نضال

تم الحكم على نضال بسبب حادثة مستشفي السلط التي وقع بها خمس أشخاص ضحايا بسبب الاهمال الطبي، حيث هاجم نضال المقصرين في المجال الطبي منشورات عبر صفحاتها الاجتماعية ومطالبن حقهم، تم القبض عليه والحكم عليه خمس سنوات.

التعليقات