ما سبب انخفاض سعر البتكوين

ما سبب انخفاض سعر البتكوين، شهدت العملة المشفرة تراجع كبير في قيمتها بنسبة 5 % حيث وصل سعر البيتكوين إلى 15% بسعر أقل من 32 ألف دولار، حيث تعد من العملات الرقمية التي يتعامل بها الكثير وتصل إلى أقل نسبة تزيد عن 50 % تقريبًا 69 ألف دولار، وحاول المتعاملون مع هذه العملة التعرف على السبب المباشر في انخفاض سعرها بالشكل المفاجئ، خلال الأيام الحالية،، واصل قراءة المقال لمعرفة التفاصيل في شبكة الصحراء.

تعد من العملات المشفرة التى تسمي العملة البديلة حيث تتعرض إلى ضربة قوية في الانخفاض بنسبة 15% وتراجع كبير بها، مما يشكل مخاوف وخطر كبير وتراجع في نسبة مؤشر داو وستاندرد آند بورز 500 وناسداك، حيث يقول الرئيس التنفيذي للعملة ( لم يكن التداول المتقلب في الأصول الرقمية أمرًا غير معتاد في السنوات السابقة، العملات المشفرة تتحرك بشكل متزايد بالتزامن مع الأسهم التقنية حيث يعامل المستثمرون كلاهما كأصول مخاطرة ويتراجعون غالبًا إلى زوايا أكثر أمانًا في السوق أثناء نوبات تقلب السوق).

انخفاض سعر البيتكوين 2022

وجاء متفائل في شأن البيتكوين في الأيام القادمة حيث يوجد المزيد من صناديق التحوط والمؤسسات التي تتعلق ف الاستثمار و العملات المشفرة، كما وبدأت بعض البنوك المركزية العالمية في احتضانها، حيث يقول أن (البيتكوين ليست محصنة ضد خطر التضخم العالمي المنتشر عبر معظم فئات الأصول الأخرى. لذلك يجب أن نتوقع استمرار الاتجاه الهبوطي).

حيث تعرضت عملة البيتكوين إلى العديد من المشاكل التي أدت إلى انخفاض الأسهم، والمخاوف والتضخم الكبير بسبب الزيادات التي تعانى من أسعار الفائدة إلى الاحتياطي الفيدرالي والتوتر الذي يتعلق في تباطؤ اقتصادي محتمل، حيث هزت وول ستريت مما أدي إلى  ارتفاع عوائد السندات.

شاهد أيضًا … مع تنوع العملات الالكترونية هل البيتكوين قانوني في السعودية ودول الخليج

نسبة الانخفاض في سعر البيتكوين

بالإضافة إلى أن عائد سندات الخزانة تحو إلى أجل العشر سنوات بنسبة 3.1٪، كما وصلت عائدات السندات طويلة الأجل إلى أعلى مستوي، والمساعدة في رفع الارتفاع بالعوائد على رفع قيمة الدولار،حيث يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي في أعلى مستوى منذ قرابة عشرين عام.

السبب المباشر في تراجع البيتكوين

وأن الاستمرار في انخفاض في سعر عملة البيتكوين إلى 20 الف دولار، ويوجد انهيار كبيرة بمختلف الدول، ويوجد بيع وشراء في العملات المشفرة أكثر من 45%، وتعد من الشركات التى تشغل الخوادم التى تحل الألغاز الرياضية المعقدة اللازمة لإنشاء عملات البيتكوين الجديدة والعملات المشفرة الأخرى بنسب تتراوح بين 50٪ و 60٪.

للمزيد … توقعات مستقبل البيتكوين 2022

حيث أن التراجع الكبير في الأسهم التي تتعلق بالتحول السريع هي في صالح الملاذات الآمنة، مثل الأسهم الممتازة التي تدفع توزيعات الأرباح، وجاء حسب التقرير أن أكثر تردد في تبني المخاطر الإضافية المرتبطة في مجال العملات المشفرة.