شركة بريطانية تقدم راتباً بقيمة 150 ألف جنيه إسترليني للخريجين حديثاً

ذكرت شركة توظيف محترفة إنها توظف محامين حديثي التخرج برواتب تصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني، وسط نقص في الموظفين.

قال آلان باناتين، المدير المالي في روبرت والترز “يترك الناس في العديد من الصناعات في المملكة المتحدة وظائفهم من أجل وظائف ذات رواتب أفضل وسط ارتفاع الطلب، وأن 15٪ كانت زيادة الحد الأدنى للأجور، لكن البعض يرفع الرواتب، بنسبة تصل إلى 50٪”، موضحًا أنه ما لم يحدث شيء مهم يغير الأحداث، يجب أن يكون عام 2022 أفضل للموظفين.

وأوضح روبرت والترز، الذي يعمل على توظيف محترفين، أن الشركات كانت في منافسة شرسة على المواهب وكان من الصعب جدًا العثور على الأشخاص المناسبين”.

ويؤكد بانتاين إلى أن تضخم الرواتب كان الأعلى منذ 20 عامًا، على الرغم من وجود “رابحين وخاسرين” بسبب انتشار COVID-19 ولم يكن الجميع في وضع يسمح لهم بالدفع بشكل جيد.

وأضاف “لقد عانى تجار التجزئة وشركات الطيران بالفعل، لذلك ربما لن يدفعوا مكافآت أو يرفعوا الأجور، لقد أصبحوا ساحة صيد للشركات النامية، مثل تجار التجزئة عبر الإنترنت وأي شيء له علاقة بالتكنولوجيا والتكنولوجيا الرقمية ومصنعي السلع المنزلية.”

وقال روبرت والترز، الذي لديه مكاتب في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، إنه شهد أفضل شهر له في ديسمبر على الإطلاق، حيث ارتفع صافي دخل الرسوم بنسبة 39٪ على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الطلب في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام كان أقوى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكن اتجاه نقص الموظفين كان واضحًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة.