معلومات عن معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

معلومات عن معرض المدينة المنورة للكتاب 2022، افتتحت هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية معرض المدينة المنورة للكتاب وذلك في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يستمر المعرض حتى 25 يونيو الحالى كما ويشارك أكثر من 300 دار نشر، ويشمل المعرض الكثير من الفعاليات والأمسيات الشعرية وبيع الكتب العريقة والتاريخية، مع وجود عدد من المفكرين والأدباء والمثقفين، واصل قراءة المقال لمعرفة التفاصيل.

معلومات عن معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

بحث الجمهور السعودي عن معرض المدينة المنورة للكتاب عبر محركات البحث جوجل في السعودية، وأن المعرض يعمل على تعزيز مكانة المدينة المنورة وهو منارة فكرية ومركز الإشعاع الثقافي على مر العصور، ويعد رحلة متكاملة فى القراءة، ويشارك في المعرض العديد من المفكرين والكتاب والمثقفين مع الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية التي تعمل على تقديم محتوى مميز من الثقافة والأدب، أن المعرض يحتوى على برنامج ثقافي ثري يضم أكثر من 80 فعالية ويشارك بها نخب من المتحدثين في المملكة السعودية وخارجها.

معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

ويشارك في المعرض مجموعة واسعة من المؤرخون والأدباء بجلسات حوارية وندوات شعرية مع ورش العمل التي تعزز الدور الثقافي في المملكة، مع عرض مسرحي طوال العشر أيام من المعرض يتخللها العديد من الفعاليات المختلفة في مختلف الحقول مثل الفكر والعلم والثقافة والأدب.

شاهد أيضًا … تقرير عن معرض الكتاب 2022 جاهز

كما أن برنامج المعرض يحرص على إظهار الدور الثقافي والتنويري في المدينة المنورة، كما ويشكل فرصة مثالية حتى يتم التعريف على تاريخ المدينة المنورة، وتراثها، وآثارها، وثقافتها، وفنونها، وروادها، مع قراءة فكرية في دورها الجوهري في انتشار الإسلام بمختلف أرجاء المعمورة.

بداية معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

حيث يشكل معرض المدينة المنورة للكتاب منصةً في تعزيز دور النشر لعرض نتاجها في الحقول المعرفية بشتي الأنواع، ويتم فتح أبواب المعرض بشكل يومي من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً، ما عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً إلى الساعة 11 مساءً.

للمزيد … موقع معرض الكتاب الرباط 2022

كم عدد الناشرين في معرض المدينة المنورة للكتاب

كما نشرت صور من المعرض عبر الشبكات الاجتماعية حيث يظهر فيها العديد من الكتب والزوايا الثقافية المفيدة، وتعمل المملكة السعودية على تعزيز دور الثقافة في رؤية المملكة 2030م، بالإضافة إلى أن المعرض يزوره المثقفين من كافة أرجاء العالم العربي والمحلي، ويشارك في المعرض حوالى 300 ناشر.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بقوله (تهدف هذه المعارض إلى زيادة الوعي وتشجيع انتشار المعرفة والكتاب، والإسهام في نهضة الأمم وبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة، والتي سيكون لها أثراً بليغاً في الارتقاء بجودة الحياة)، ونشرت الهيئة رابط الإلكتروني عبر صفحاتها الرسمية للمشاركة في المبادرة التى تعزز دور الثقافة والقراءة بين الشباب.