تفاصيل خطف بنت شقيق الفنانة بدرية طلبة

تفاصيل خطف بنت شقيق الفنانة بدرية طلبة، انتشرت قصة الدبوس المخدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، وتحت مسمي الدبوس المخدر وهو من الظواهر التي ضجت في مختلف الدول العربية وحاول الجمهور التعرف عليها وعلى تفاصيلها حيث تبين أنها طريقة إلى خطف الفتيات واغتصابهن، وكانت أكثر الدول انتشارًا في جمهورية مصر العربية، وتحاول الجهات المعنية التعرف على العصابة وراء ذلك الموضوع حتى يتم القبض عليها والتحقيق معها، نوافيكم في باقي التفاصيل بمقال الصحراء التالى.

حقيقة خطف ابنة شقيق الفنانة بدرية طلبة

تداول الجمهور الاجتماعي عبر منصاته ظاهرة غريبة وعجيبة هي الدبوس المخدر وتعد من الظواهر التي انتشرت في وقت لاحق لاغتصاب الفتيات، وأحيانا يجدون الفتاة مقتولة بعد الاغتصاب أو مرمية في مكان ما، وكان أول انتشار للظاهرة في عام 2017م، حيث وجدت عدد من الحوادث المشابه في جمهورية مصر العربية، وتقوم وخزة الدبوس على فقدان الفتاة الوعي بمجرد أن يلامس الدبوس جسدها حيث يحتوى الدبوس على مادة مخدرة وسريعة تنتشر في مختلف أنحاء الجسم.

للمزيد … من هي زوجة عبدالله الدبوس

قصة الدبوس المخدر

وانتشر بين نشطاء التواصل الاجتماعي قصة الدبوس المخدر أن الوخزة بطريقة مباشرة وسهلة لا يأثر على الجسم، وكل المعلومات التي وردت عن ذلك غير صحيحة وعارية عن الصحة، حيث يجب وخز الدبوس في الوريد حتى يأثر على الجسم ويفقد الوعى إلى الفتاة ويجب أن تأخذ المخدر على جرعات حتى يأثر عليها وليس بالسهل حسب ما ورد من بعض النشطاء هو مجرد الوخز في الجسد.

الهدف من الدبوس المخدر

والكثير من العصابات يكون الهدف من ذلك هو خطف الفتيات وبيع أعضائهم إلى جهات أجنبية والاستفادة بمبالغ مالية ضخمة، وهي ظواهر انتشرت مؤخرًا في مختلف الدول العربية مع انتشار التطور التكنولوجي والانترنت التي سهل على المجرمين مع المعلومات ع الشخص والصور وما شابه.

شاهد أيضًا …نسبة الوفيات بسبب التخدير

كيف يتم التخدير عن طريق الدبوس المخدر

وقال استاذ التخدير في كلية الطب بجامعة عين شمس على إمكانية تخدير كل شخص غمس الدبوس هذا غير صحيح وكل المعلومات عن ذلك غير صحيحة، حيث يكون التخدير عن طريق حقنة طبية أو مادة من خلال وضعها على منديل يتعرض الشخص إلى الإغماء أو روائح كريهة ولا يتمكن من الاستنشاق من ثم يضعها على الأنف لفترة طويلة وبعد ذلك يتم التخدير.

مخاطر الدبوس المخدر

وقال أن (تخدير الإنسان يتوقف على المادة المعرض لها، مشيراً إلى أن كل دواء طبى وله نظامه، هناك أدوية مخدرة يستفيق منها الإنسان بعد ربع ساعة أو أكثر، مشيراً إلى أن الأدوية التي تؤخذ بالحقن الطبية تستغرق وقتا أطول حتى تخرج من الجسم، كما توجد أدوية في السوق لها مضادات ولكنها قليلة الاستخدام و ليست شائعة).

حيث أن الدبوس المخدر موجود في الوطن العربي ولكن يجب أن يكون على جرعات وفي وريد الشخص، وليس مجرد ملامس الجسد كما ورد في كثير من المواقع والوراد عبر الشبكات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة