ماذا يعني ارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا؟ وما ثأثيره على حسابات الأفراد والقروض والعقارات

ماذا يعني ارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا؟ وما ثأثيره على حسابات الأفراد والقروض والعقارات، لا تزال الولايات التحدة الامريكية تعاني من التضخم وتحاول بشتى الطرق التعافي الاقتصادي حيث كشفت كريستين رومانس كبيرة مراسلي الأعمال في CNN، كيف ستؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على الحسابات الفردية، والرهون العقارية، وبطاقات الائتمان، وقروض السيارات، والقروض الطلابية، والقروض التجارية اقتراض الأموال أكثر تكلفة بالنسبة للعائلات والشركات، فبعد سنوات من اقتراض الأموال بمعدل منخفض، أصبحت الديون أكثر تكلفة الآن “.

طالع ايضا ستينية تتزوج شاب يصغرها بـ 37 عاما وتحلم بالإنجاب

ماذا يعني ارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا؟ وما ثأثيره على حسابات الأفراد والقروض والعقارات

وأضافت أن ارتفاع أسعار الفائدة سيعني أيضًا معدلات أعلى للرهون العقارية وبطاقات الائتمان وقروض السيارات وقروض الطلاب وقروض الأعمال لأنها ستكلف أكثر0٪ الأسبوع الماضي من أقل من 3٪ في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وأضافت “أسعار الفائدة المنخفضة حتى الآن تغذي ارتفاع أسعار سوق الإسكان، ونأمل الآن أن تؤدي الفائدة المرتفعة إلى خفض هذه المعدلات.

طالع المزيد تفاصيل خطف بنت شقيق الفنانة بدرية طلبة

معنى ارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا؟ وما ثأثيره على حسابات الأفراد والقروض والعقارات

وتابعت “نقطة مضيئة أخرى لحسابات التوفير لسنوات حيث يكافئ الاقتصاد اقتراض الأموال وليس توفيرها .. ستبدأ حسابات التوفير في الكسب مرة أخرى ولكن هذا قد يستغرق بعض الوقت مشيرا إلى أن “البنوك أبطأ في تمرير زيادات أسعار الفائدة للمدخرين مقارنة بفرض معدلات أعلى على المقترضين”.

مقالات ذات صلة