سبب وفاة ايليا نقل الاقتصادي الاردني

سبب وفاة ايليا نقل الاقتصادي الاردني، توفي رجل الأعمال الأردني إيليا قسطندي فرح نقل الملقب أبو غسان عن عمر يناهز 93 عامًا، وهو من كبار رجال الأعمال في المملكة الهاشمية الأردنية، حيث تنطلق الجنازة اليوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022م، ويوجد لديه العديد من الأعمال التجارية والمشاريع الريادية في الاردن، حزن الجمهور على فراق رجل من رجال الأعمال المشهورين ولديهم العديد من المشاريع التي تفيد الدولة.

سبب وفاة ايليا نقل الاقتصادي الاردني

تداول اسم ايليا نقل في الساعات الأخيرة عبر محركات البحث جوجل حيث توفي يوم الخميس الموافق 16 يونيو من العام الجارى ويعد من كبار رجال الأعمال في الأردن، وتم تشييع جثمانه في كنيسة مقبرة أم الحيران إلى مثواه الأخيرة، وهو من الاقتصاديين المعروفين في المملكة الأردنية، وهو مالك شركة إيليا نقل وتعد من المجموعات الصناعية الأردنية التي تمتلك الكثير من الاستثمارات في مختلف الشرق الأوسط.

للمزيد … متى استقلت الاردن

وفاة إيليا نقل رجل الأعمال الأردني

كما أن مجموعة إيليا نقل تعمل في كثير من القطاعات بالشركة مثل السيارات، القرطاسية، الإنشاءات، التغليف، والطباعة، بالإضافة إلى الصناعات التحويلية، والصحة العامة والورق الصحي وحلول الوقاية ضد الجراثيم، ويوجد لديه أسهم في البنوك، والتأمين، والأغذية، كما وهو من الشخصيات المشهورة في الريادية التي تتعلق في مجال المسؤولية المجتمعية والعمل الإنساني في مؤسسة إيليا نقل الخيرية وهدفها هو المبادرات التى تتعلق في التعليم والتدريب.

حيث أن شركة نقل هي مؤسسة خيرية عام 2008م، وتركز على المبادات التنموية الاجتماعية والاقتصادية، كما وتعود بالنفع على كافة المجتمعات والأفراد المحليين بالأردن، ويعمل على تقديم المنح الدراسية لكافة الطلبة المستفيدين ما يقارب 370 مستفيد، مع وجود 40 شاب على مقاعد الدراسة في مختلف الجامعات التي تعود على نفقة المؤسسة.

للمزيد … سبب وفاة والد الملكة رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن

مرض إيليا نقل رجل الاقتصادي في الأردن

كما شغل إيليا نقل رجل الأعمال الأردني نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة نقل، وكان نيابة عن والده هو غسان إيليا نقل، ونعي الجمهور بوفاته، وقدر الملك عبد الله الثاني الدور الصناعي الذي قام بتقديمه إلى الدور والمساهمات التي قام بها في دعم الاقتصاد الوطني وعمل في خدم الأردن من خلال الشركات والاستثمارات، ولوجد لديه ما يقارب 30 شركة محلية وإقليمية وعالمية.

تعازي في وفاة رجل الأعمال الأردني إيليا نقل

ونعت المملكة الأردنية الهاشمية وفاة رجل الأعمال المشهور إيليا نقل، معبرين عن حزنهم الشديد في وفاته، وشارك في التعازي الكثير من رجال الأعمال والاقتصاديين، وشارك في العزاء عائلة رجل الأعمال، حيث تبدأ مراسم الجنازة اليوم الخميس في الكنيسة حتى ينتقل إلى مثواه الأخيرة، وسط حزن شديد، ويذكر أنه يعتنق الديانة المسيحية ودون ذكر تفاصيل حول عائلته وزوجته.

كتب المغردون عبر الصفحات الاجتماعية التعازي في وفاة إيليا نقل، عظم الله أجركم، وإلى مثواه الأخيرة، وسط حزن في الشارع الأردني على رحيله.