وفاة كولن باول وزير الخارجية الأمريكي السابق بفيروس كورونا

وفاة كولن باول وزير الخارجية الأمريكي السابق بفيروس كورونا، وهذا وفق ما قامت عائلته بالإعلان عنه في يوم الإثنين الموافق الثامن عشر من شهر أكتوبر لعام 2021م. وتوفي باول عن عمر يناهز الأربعة والثمانين عاماً. وكان من ضمن أهم الشخصيات التي تولت منصب وزارة الخارجية. وكان توليه في فترة حكم الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن.

كما أن باول أول شخصية من أصل افريقي تشغل منصب وزارة الخارجية في أمريكا. وهذ أمر بحد ذاته جعل اسم كولن باول يصدح بشكل كبير في الساحة السياسية الأمريكية ويستوطن مكانه في الذاكرة لفترات طويلة جداً.

من هو كولن باول ويكيبيديا

يعد باول من ضمن الشخصيات المهمة في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث تولى منصب وزارة الخارجية فيها. ولعب دوراً مهماً في تكوين السياسة الخارجية للولايات المتحدة الامريكية خلال سنوات توليه هذا المنصب.

وهو من مواليد عام 1937م وولد بالتحديد في مدينة نيويورك. ونشأ في جنوب برونكس. وتولي الكثير من المناصب المرموقة والمهمة في أمريكا ومن ضمن أهم المناصب التي تولاها رئاسته لهيئة الأركان المشتركة. وكان هذا الأمر في عهد جورج بوش الأب. وبالتحديد في حرب الخليج عام 1991م.

ويعد باول من ضمن الجمهوريين العمليين بشكل كبير. وكان توليه منصب وزير الخارجية مُحدثاً الكثير من التغيرات والتطورات في أمريكا. وهذا لأنه تقلد العمل في هذا المنصب بكفاءة كبيرة جداً. وجاء توليه فيه متزامناً مع الملفات الخاصة بالشرق الأوسط والتي تمحور بعضها حول امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل.

سبب وفاة كولن باول وزير الخارجية الأمريكي السابق

امتلك كولن باول نصيباً كبيراً من الاهتمام من قِبل الشعب الأمريكي. وهذا لكونه من ضمن الجنود المميزين الذين لا يتوانون أبداً في تقديم كل ما يستطيعون تقديمه من أجل الوطن. وكانت مسيرته المهنية مكللة بالكثير من الخدمات القتالية. كما أنه من الشخصيات التي ارتفعت شعبتهم بصورة كبيرة في كثير من الأحداث المهمة التي اشتمل عليها التاريخ الأمريكي.

وكانت وفاة كولن باول صادمة بالنسبة للشارع الأمريكي الذي فقد شخصية من ضمن أهم الشخصيات السياسية التي احتضنتها امريكا. وكان سبب الوفاة متمحوراً حول اصابته بفيروس كورونا.

حقيقة وفاة كولن باول وزير الخارجية الأمريكي السابق بفيروس كورونا

فقدت الساحة السياسية الأمريكية في يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من شهر أكتوبر لعام 2021م شخصية لها تاريخ كبير وعريق جداً في كثير من الأحداث العالقة في التاريخ الأمريكي.

حيث كان باول رمزاً من رموز الانتماء والوطنية والاعتزاز بالوطن. وكان لا يتوانى أبداً في بذل الكثير من أجل وطنه. وساهم بجملة من الانجازات خلال توليه منصب وزارة الخارجية. وحول وفاة وزير الخارجية الأمريكية كولن باول بفيروس كورونا فقد قالت عائلته:

“توفي الجنرال كولين باول، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ورئيس هيئة الأركان المشتركة (الأسبق)، صباح اليوم بسبب مضاعفات مرض كوفيد 19”.

التعليقات