حقيقة تقديم الدوام الصيفي في السعودية لتوفير الفواتير الساخنة

حقيقة تقديم الدوام الصيفي في السعودية لتوفير الفواتير الساخنة، بات العام الدراسي في السعودية وشيكا على الانتهاء بعد تقديم الامتحانات النهائية خلال الايام المقبلة ومع اقتراب نهاية العام الدراسي 1443 وبدء الالتحاق بالدوام الصيفي، وجدت عددًا من المقترحات المتعلقة بتوفير ساعات العمل الصيفية في جميع أنحاء المملكة المملكة العربية السعودية، لذا من خلال هذا سنتحدث عن ضمان العمل الصيفي في المملكة العربية السعودية.

حقيقة تقديم الدوام الصيفي في السعودية لتوفير الفواتير الساخنة

تقديم العمل الصيفي في المملكة العربية السعودية هو مجرد اقتراح من الدكتور عبد الله الربيعان الذي اقترح أن يعمل الطلاب من الساعة 630 صباحًا حتى 130 ظهرًا لحفظ الخطوط الساخنة والفواتير في المملكة العربية السعودية، مثل فواتير الكهرباء.

سبب اقتراح تقديم العمل الصيفي في السعودية

يعود سبب اقتراح إدخال الجولات الصيفية في المملكة العربية السعودية إلى الضغط على الأحمال الكهربائية التي يستهلكها الطالب أثناء ساعات العمل، وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، الأمر الذي يتطلب تشغيل مكيفات الهواء الكهربائية، كما هو الحال مع العديد من الأشخاص المستطاع وافقوا إلى حد كبير مع الاقتراح.

طالع المزيد معلومات عن معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة

أوقات الدوام الصيفي في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، أن جدول العمل الصيفي للطلاب سيبدأ في 7 شوال 1443، حيث حددت الوقت من اليوم في الساعة 700 صباحًا، على أن يبدأ اليوم الدراسي الساعة 715 في الصباح لكن الدكتور عبد الله الربيعان تقدم باقتراح باقامة جولات صيفية للطلاب في المملكة للمحافظة على الضغط الكهربائي.

طالع ايضا اذا احد قال منها للاعلى وش ارد عليه

أهم الآراء حول تقديم موعد الدوام الصيفي

هناك تناقض واضح في آراء مواطني المملكة العربية السعودية، حيث يوجد من وافق على الاقتراح وآخرون عارضوه بشدة، وسنذكر بعض هذه الآراء على النحو التالي

  • الرأي الأول نشر على تويتر “يجب ربط الوقت بوقت الفجر والشروق وتحديده في وقت معين”.
  • الرأي الثاني يقول “الفصل فيه 40 طالباً ولديهم مكيفات، وإذا عادوا إلى المنزل يشتغلون 40 مكيفاً فليستمروا”.
  • الرأي الثالث يقول “ما الفرق بين هذه الساعة ونصف الفرق أن ساعات العمل بعد صلاة الفجر من 4 إلى 11”.

مقالات ذات صلة