من هو الامير محمد بن نايف ويكيبيديا

من هو الامير محمد بن نايف ويكيبيديا ، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود (مواليد 5 مارس 1959) عضو في آل سعود ، شغل منصب وزير الداخلية منذ عام 2012 وشغل سابقًا منصب نائب وزير من 2012 إلى 2017 ، الأمير محمد هو من دعاة الإصلاح في الحكومة السعودية والمجتمع السعودي ، لكنه لم يحظى بدعم والده الملك سلمان ، الذي حل محله ابنه الأمير محمد بن سلمان ، الأمير محمد بن نايف أمير سعودي وموظف محترف في وزارة الداخلية السعودية. كما أنه أول من يخلف والده الملك سلمان.

من هو الامير محمد بن نايف ويكيبيديا

ولد الأمير محمد بن نايف في 16 أغسطس 1959. الأمير محمد متزوج من الأميرة سارة بنت مشهور ، وأنجب منها أربعة أبناء وبنتان. والدته هي الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ابنة الأمير فيصل ، وهو الابن الثالث للملك عبد العزيز آل سعود ، تلقى الأمير محمد بن نايف تعليمه في جامعة أكسفورد حيث حصل على درجة البكالوريوس في القانون والعلوم السياسية، ثم أكمل بعد ذلك دورات الدراسات العليا في كلية السياسة العامة بجامعة جورج واشنطن وكلية جون إف كينيدي الحكومية بجامعة هارفارد كينيدي على التوالي.

الأمير محمد بن نايف السيرة الذاتية

الأمير محمد بن نايف ، المعروف أيضًا باسم محمد بن نايف ، هو ولي عهد المملكة العربية السعودية السابق. ولد في 22 أغسطس 1959 في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية ، ويعد الأمير محمد بن نايف هو نجل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزوجته الثالثة فهدة بنت فلاح بن سلطان الحيثالين. وهو حفيد الملك السابق عبد الله الذي توفي في 23 يناير 2015 ، كان الأمير محمد شخصية مؤثرة في السياسة السعودية لعقود حتى الآن ، شغل منصب وزير الداخلية منذ عام 2012 وعُين وليًا للعهد بعد أن اعتلى الملك سلمان العرش في أوائل عام 2015 ، درس في جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز قبل حصوله على شهادة البكالوريوس من جامعة جورجتاون بواشنطن العاصمة التي حصل عليها عام 1988.