سبب هجرة الشاب الفلسطيني يحيى إلى تركيا

سبب هجرة الشاب الفلسطيني يحيى إلى تركيا، يبحث الكثير من الناس في العالم العربي عن الأسباب التي دفعت الشاب يحيى إلى الهجرة إلى تركيا، الشاب يحيى من أبرز الناشطين في ساحة غزة هاجر بحثًا عن لقمة العيش، تاركًا وراءه عائلته ومنزله وذكرياته وأصدقائه الذين عاش معهم طفولته، ونشأ في حياته الجميلة، ومن خلال موقع الصحراء نتعرف معًا على هجرة يحيى إلى تركيا لذا تابع معنا سطور المقال.

الهجرة إلى تركيا بحثًا عن فرص عمل

وعبر يحيى المهاجر من فلسطين إلى تركيا عن سعادته بوجوده في تركيا خاصة أن الثقافة التركية (حسب رأيه) تمزج بين الثقافة المصرية التي ينتمي إليها والثقافة الألمانية التي نشأ فيها في العمل يصل أولاً ويمثل الشركة التركية أمام الشركات الألمانية حيث يعمل وسيطًا ومترجمًا بين الشركات في كلا البلدين.

سبب هجرة الشاب الفلسطيني يحيى إلى تركيا

هاجر (يونغ يحيى) من أصل فلسطيني من التقية قبل 20 يوما وتزوج حبيبته الفلسطينية، يروي يحيى أن التمييز الذي تعرض له من قبل رئيسه في العمل بسبب عدم إتقانه للغة الإنجليزية في ذلك الوقت ترك ذاكرة مؤلمة بداخله، خاصة وأن المدير طلب منه العودة إلى الصحراء من حيث أتى.

أما (حبيبة يحيى) فتحدثت عن تأثرها بتعرضها للتمييز والمواقف بسبب حجابها، إذ قلد شخص ذات مرة صوت القنبلة عندما مر بالقرب منها (مجازًا عن ارتباط الإسلام بالإرهاب في أذهان معظم الأمريكيين)، وتحدثت أيضًا عن سؤالها المتكرر “من أين أنت تجيب أم من أمريكا، فيطرح عليها السؤال مرة أخرى، “من أين أنت في الأصل”، لتجيب مجددًا بأنها أمريكية ولدت في أمريكا، وكأن كل مسلم يجب أن يأتي من الخارج، ولا يوجد مسلمون من أصل أمريكي بالتأكيد كما وصفوها.

هجرة الشاب الفلسطيني يحيى إلى تركيا

الشاب الفلسطيني يحيى هاجر بحثا عن رزق وحياة كريمة بعد أن بلغ من العمر أكثر من ثلاثين عاما ولجأ إلى دولة تركيا التي يعتقد أنها ستكون من أوائل الدول التي يعيش فيها. وقال إنه سيعمل ويظهر مستقبلاً واعيًا ورائعًا، وترك يحيى عائلته وذكرياته ومنزله، من أجل تأمين المستقبل، كما هو الحال مع آلاف الشباب الغزيين، الذين يعتبرون تركيا البوابة الأولى. للعمل واختراق دول أوروبا.