سبب قرار منع العمل تحت اشعة الشمس في السعودية

سبب قرار منع العمل تحت اشعة الشمس في السعودية، اصدرت السعودية قرارا بمنع العمل تحت اشعة الشمس في جميع انحاء المملكة العربية السعودية، فما سبب قرار منع العمل تحت الشمس، وهو أحد القرارات التي أصدرتها مؤخراً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لضمان سلامة المواطنين من أضرار أشعة الشمس، وسنكتشف الأسباب، الأمر الذي أدى إلى قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس.

قرار منع العمل تحت الشمس في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مساء السبت 12 يونيو 2022، عن صدور قرار بمنع العمال من العمل تحت أشعة الشمس، وسيعاقب هذا القرار.

سبب قرار منع العمل تحت اشعة الشمس في السعودية

يعود سبب قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس في المملكة العربية السعودية إلى رغبة الوزارة في حماية العاملين بالقطاع الخاص وحمايتهم من أضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل آمنة لهم، العمل على جعل المملكة أكثر تقدماً والسعي لتوفير بيئات آمنة لمواطنيها.

موعد تنفيذ قرار حظر العمل تحت الشمس

ويأتي تنفيذ قرار منع العمل تحت أشعة الشمس يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو 2022، حيث سيتم تنفيذ هذا القرار من الساعة 12 إلى الساعة الثالثة مساءً، أي عندما ينخفض ​​سطوع أشعة الشمس، وبعد ذلك ستستمر الأعمال المتعلقة بهذا القرار حتى الخميس 15 سبتمبر 2022.

اقرا ايضا…سبب طرد نجلاء بدر من احد الفنادق في الساحل الشمالي

ما عقوبة مخالفة قرار منع العمل تحت الشمس

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن كل من لم يمتثل لقرار منع العمل تحت الشمس سيتعرض للعقوبة وفق أحكام المادة (236)، وتكون العقوبة غرامة قدرها رقم، أقل من ثلاثة آلاف ريال ولا يزيد عن عشرة آلاف ريال، أو قد تكون العقوبة إغلاق المنشأة لمدة شهر تقريبًا أو إغلاقها بشكل دائم، ويرجع ذلك إلى مدى انتهاك هذا القرار، إذا تكررت المخالفة، فقد يؤدي ذلك إلى الإيقاف الكامل للمنشأة ودفع غرامة.

اقرا ايضا…حقيقة اغتيال سلمان خان الممثل الهندي

كيفية الإبلاغ عن انتهاكات قرار منع العمل تحت الشمس

ولأن العمل تحت أشعة الشمس مضر ومخالف للقانون، ناشدت وزارة الموارد البشرية المخالفين هذا القرار بالآتي

  • إشعار عن طريق الاتصال برقم خدمة العملاء الموحد 19911.
  • التنبيه عن طريق الاتصال عبر تطبيق الوزارة على الهواتف الذكية، وهي كالتالي
    • يمكنك تحميل تطبيق الوزارة لأجهزة الآيفون من خلال الضغط على الرابط التالي.
    • يمكنك تحميل تطبيق الوزارة لأجهزة الأندرويد من خلال الدخول إلى الرابط التالي.

مقالات ذات صلة