ما هي أقدم دولة تنتج البخور واللبان في العالم

ما هي أقدم دولة تنتج البخور واللبان في العالم، عرفت الصومال البخور منذ القدم ولا زالت تنتجه وتصدره الى كل دول العالم والعالم العربي وقد تم تداول البخور في شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من 5000 عام، كما تم تداول البخور في القرن الأفريقي في عصر طريق الحرير، وكان جنوب الجزيرة العربية مصدرًا البخور قديماً حيث كان يتم تداول بعض منه حتى في الصين، وسوف نتعرف على أقدم دولة أنتجت البخور والبخور في العالم، كما نذكر أين توجد أفضل أنواع البخور، بالإضافة إلى ذكر فوائده الطبية واستخداماته.

ما هو البخور ويكيبيديا

البخور، المعروف أيضًا باسم البخور، هو راتينج عطري يتكون من مواد حيوية عطرية، والتي غالبًا ما تختلط بالزيوت الأساسية، وقد زاد استخدامه في البخور في العديد من الأمور العلاجية لبعض المرضى.

ما هي أقدم دولة تنتج البخور واللبان في العالم

يشير التاريخ إلى أن الصومال استخدم البخور والبخور منذ 5000 عام لأن هذه العملية كانت تتم يدويًا قال وزير البيئة الصومالي شكري إسماعيل “البخور من أهم مواردنا الطبيعية وفقًا لإسماعيل، مع تزايد الطلب العالمي، يُعد الراتنج أحد أكبر الصادرات في المنطقة، واليوم 90٪ من إنتاج البخور العالمي يأتي من القرن الأفريقي، على الحدود الصومالية الإثيوبية وتعتمد عليه العديد من العائلات الضعيفة في الدخل، ولكن في منطقة بارد النائية، يمنع وجود الألغام الأرضية السكان من السكان المحليين لقطف أشجار البخور، زرعت حقول الألغام خلال الحروب بين الصومال وإثيوبيا.

افضل بخور في العالم

يتم إنتاج أفضل أنواع راتنجات البخور وأكثرها قيمة من أنواع أشجار البخور التي تنمو في عمان تشتهر عمان بإنتاج أشجار البخور عالية الجودة التي تقدم أعلى درجات الراتنج، والراتنج المخصص للملكية أدلة تاريخية وأثرية قوية يدل على أن البخور المعطى للطفل المسيح إما من أصل أفريقي (الصومال) أو من أصل عربي (عمان).

طالع المزيد من هو احمد برادة عمره زوجته وبطولاته ويكيبيديا

فوائد البخور واستخداماته

يستخدم البخور في الطب الهندي القديم، ويبدو أنه يقدم فوائد صحية معينة، من تحسين التهاب المفاصل والهضم إلى تقليل الربو وتحسين صحة الفم، وقد يساعد أيضًا في محاربة أنواع معينة من السرطان  فيما يلي خمس فوائد علمية للبخور

  • يقلل من التهاب المفاصل يمكن للتأثيرات المضادة للالتهابات للبخور أن تساعد في تقليل أعراض هشاشة العظام وربما التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • يحسن وظيفة الأمعاء يمكن أن يساعد البخور في تقليل أعراض القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي عن طريق تقليل الالتهاب في الأمعاء.
  • يخفف من أعراض الربو يمكن أن يساعد البخور في تخفيف أعراض الربو وتقليل كمية أدوية الربو اللازمة.
  • الحفاظ على صحة الفم يمكن أن يساعد مستخلص البخور في مكافحة أمراض اللثة والحفاظ على صحة الفم.
  • له خصائص مضادة للسرطان يمكن لمركبات البخور أن تساعد في قتل الخلايا السرطانية ومنع انتشار الأورام.

طالع ايضا احدث افكار توزيعات التخرج 2022 وخطوات صنعها

طريقة استخدام البخور

يمكن استخدام البخور بعدة طرق لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، ويمكن تناوله كمكمل غذائي على شكل كبسولات أو أقراص أو استخدامه في كريمات البشرة، كما أنه متوفر كزيت أساسي للعلاج بالروائح أو للاستخدام المحلي  من المهم تخفيف هذا الشكل بزيت ناقل قبل وضعه على الجلد  خذها  البخور آمن للاستخدام بشكل عام، ولكن كما هو الحال مع أي مكمل غذائي، من المهم التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية قبل تناوله.

مقالات ذات صلة