متى موعد الايام البيض لشهر ذي القعدة 2022، الايام البيض في شهر ذو القعدة لهذا العام، متى تبدأ وما توقيتها المحدد حسب رؤية القمر، من مدخل ذي القعدة ويستعد الناس فيه للكثير من الطاعات، مع استعداد المسلمين فيه للأداء أسمى أركان الإسلام في الشهر المقبل، وكذلك استقبال عيد الأضحى بعد انتهاء ذلك التقديم، فما هو وما هو، هو ما سنعلمك فيه، والذي سيمنحك الأهم ويعلمك كيف لتحديد.

تعريف الأيام البيضاء

الأيام البيضاء هي أيام محددة في كل شهر قمري وتسمى الأيام البيضاء لأن القمر يكتمل ويدخل نوره الأبيض المكان، من خلال سيد الخلق محمد – صلى الله عليه وسلم – وأبو ذر الغفاري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم {إذا صمت في أي جزء من الشهر، فأنت تصوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر}.

شهر ذو القعدة 2022

ذو القعدة هو الشهر الحادي عشر من الشهر القمري الذي بدأ ينفذ من هجرة الرسول الكريم من مكة المكرمة إلى يثرب، التي أصبح اسمه المدينة المنورة حينما قدمه، يصادف اليوم الأول من شهر ذي القعدة هذا العام الثلاثاء 31 مايو 2022 م لتمتد على ثلاثين يومًا “عدة ذو القعدة” وآخرها يوم الأربعاء حزيران / يونيو 29 عام 2022 ..

متى موعد الايام البيض لشهر ذي القعدة 2022

تشمل الأيام البيضاء من شهر ذي القعدة ليالي 13 و 14 و 15 من كل شهر قمري، لأن الأيام البيضاء هي الأيام التي يكتمل فيها وجه القمر ويصبح بدرًا، ويكون تتميز الليالي بأبيضها بسبب انعكاس الضوء اكتمل القمر فيها.

اقرا ايضا…من هي ديانا هشام ويكيبيديا

جدول الأيام البيضاء لهذا الشهر

يتضمن الجدول التالي تحديدًا دقيقًا لتاريخ الأيام البيضاء للشهر الحالي “ذو القعدة” في التقويم الهجري والتاريخ المقابل في التقويم الميلادي، وهي كالتالي

أيام هذا الشهر البيضاء ذو ​​القعدةالاجتماع الهجرييتوافق مع التاريخ الميلادي
الأحدتاريخ 13 ذو القعدة 144312 يونيو 2022
الشهورالرابع عشر من ذي القعدة 144313 يونيو 2022
يوم الثلاثاءالخامس عشر من ذي القعدة 144314 يونيو 2022

ما حكم صيام أيام البيض

باتفاق جميع أئمة الفقه الإسلامي على أن صيام أيام البيض سنة روى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وذلك لوجود أدلة كثيرة على تنفيذه من قبل الرسول الأعظم محمد بن عبد الله، – قال {صيام ثلاثة أيام من الشهر، فإن الحسنات هي عشر مرات، وهذا كالصوم الأبدي} ويجب أن نذكر أن من تركه ليس عاصيا لأنه سنة وليس واجبا، ولكن الذي تركها كان، يحرم من أجر مزدوج.

اقرا ايضا…حقيقة الإفراج عن أميرة الناصر

اهم الفوائد العلمية لصيام الأيام البيضاء

وقد بينت الدراسات العلمية أن البدر في أيام الأبيض يؤثر على نفسية الناس ويزيد من انزعاجهم، لزوجته عائشة بحسب قولها {أن النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – نظر إلى القمر قالت يا عائشة، استعيذ بالله من شر هذا ؛ لأن هذا غروب الشمس إذا أظلم، ونفس الأثر على جسم الإنسان.

التعليقات