ما حكم تابي وتمارا اسلام ويب

ما حكم تابي وتمارا اسلام ويب ، شركة تابي وتمارا من الشركات الالكترونية الرائدة في مجال التسويق، فما حكم الشراء من تابي وتمارا، مع تطور العصور المعاصرة وسبل العيش انتشرت بين الناس وسائل وأساليب جديدة للبيع والشراء، أو هي صور كانت موجودة من قبل، لكنها تطورت وتحدثت وأخذت العديد من الألوان والأشكال المختلفة، وقد نشأت هذه القضية من استغلال البشر للتطور التكنولوجي الذي حدث والاستفادة منه، ومن بين تلك الصور المباعة بالتقسيط عبر الإنترنت، وعبر بيان وتابي.

ما هما تابي وتمارا ويكيبيديا

تابي وتمارا موقعان أو شركتان تجاريتان تقدمان خدمة بالتقسيط للمنتجات العامة، بثلاث أو أربع دفعات، والخدمة المقدمة هي خدمة تقسيط بدون فوائد للتسوق على المواقع المتفق عليها بين الشركتين.

ما حكم تابي وتمارا اسلام ويب

وذكر العلماء أن من شروط صحة البيع أن تمتلك شركة التقسيط البضاعة التي تبيعها، فإذا كان تابي وتمارا يملكان البضاعة فلا حرج في التعامل بهما، وإذا كان طابي وتمارا مقسطين، الشركات التي تبيع ما لا تملكه وهو بيع ممنوع، فلا يجوز لنا التعامل معها، وقد ثبت صحة ذلك في السنة النبوية الشريفة.

الفرق بين تابي وتمارا

تمارا هي شركة تقدم للعملاء خدمة شراء بدون دفع نقود، بشرط أن يتم السداد قبل انقضاء ثلاثين يومًا من تاريخ شراء المنتج، بدون فوائد أو عمولات إضافية، وتأخير 25 ريال سعودي.

أما شركة Taby وموقعها الإلكتروني فهي تقدم نفس الخدمات التي تقدمها تمارا ولكن بطريقة مختلفة قليلاً، على أقساط، وفي حال تأخر السداد كل 14 يوم يتم دفع غرامة قدرها 15 ريال سعودي.

اقرا ايضا…ما حكم طاعة ولي الأمر ابن باز

ما حكم على شراء البضاعة من الشركة على أقساط مع مراعاة غرامة التأخير في السداد

لا يجوز التعامل مع شراء البضائع من الشركة بالتقسيط بشرط غرامة التأخر في السداد، ولا حرج في شراء البضائع من الشركات ذات الديون، ولكن إذا باعت الشركة البضاعة بأكثر من ثمنها، في السوق، لكن لا يجوز فرض زيادة على من أخر الثمن، ثم الربا لا يقتصر على القروض، بل كل إضافة مشروطة على الدين هي للعقار ونحوه وبالتالي، يجوز النص على شرط الجزاء في جميع العقود المالية، باستثناء العقود التي يكون الالتزام الأولي فيها دينًا ؛ هذا ربا، وهذه المعاملة ممنوعة، وذلك لأن من يدخلها ملزم بدفع الربا إذا لم يدفعه في الوقت المحدد، وهذا الالتزام باطل حتى لو اعتقد أو اعتقد أنه مرجح أنه سيدفع قبل انتهاء المدة المحددة مصطلح إجراء، لأن الأشياء يمكن أن تكون مختلفة، فهو لا يستطيع الوفاء بها.

اقرا ايضا…ما حكم من نوى العمرة ولم يعتمر اسلام ويب

حكم الربا في الإسلام

الربا من المحرمات في الدين الإسلامي، ولا خلاف عليه بين العلماء، وهناك إجماع على تحريمه، وهناك أدلة كثيرة على تحريمه في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة نبي، بما في ذلك ما يلي

  • فحسب رسول الله صلى الله عليه وسلم الصداقة من الذنوب السبع، فقال لها إياك السبع الذنوب، قالوا يا رسول الله ما هم قال النشر عند الله السحر وقتل النفس التي حرمت الله إلا بالحق وطعام الرب وطعام مال اليخت،
  • قال تعالى في سورة آل عمران {يا أيها الذين آمنوا لا تلبسوا القميص المزدوج المطوي واتقوا الله تعالى}.

مقالات ذات صلة