كم سعر سهم شركة لوسيد 2022

كم سعر سهم شركة لوسيد 2022 ، هناك الكثير من التساؤلات حول كم تبلغ اسعار اسهم شركة لوسيد، وما سعر السهم الواحد من لوسيد، يبحث العالم عن طرق بديلة للحصول على الأفضلية للمركبات من حيث الكفاءة والجودة والسعر، لذلك نجد العديد من الشركات تتنافس مع بعضها البعض لتطوير سياراتهم واستخدام التقنيات التي توفر، الوقت الفردي، والجهد والمال لشراء سيارة، وبالتالي انتشرت السيارات الكهربائية مؤخرًا كواحدة من أهم ابتكارات العصر الحديث، ونمت الاستثمارات فيها بشكل كبير في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

شركة Lucid ويكيبيديا

شركة لوسيد موتورز المتحدة هي إحدى شركات السيارات الكهربائية، وتعرف باسم Lucid Motors لأن اسمها السابق كان Atieva وهي شركة تابعة للولايات المتحدة ومقرها نيوارك، كاليفورنيا 2025 أو 2026 م في الغالب.

كم سعر سهم شركة لوسيد 2022

سعر سهم Lucid يوم السبت 2022/06/06 م هو 18.02 دولار، مع العلم أن سعر سهم Lucid يتأثر بالعوامل السياسية والاقتصادية، فما نراه يرتفع وينخفض ​​من وقت لآخر، ونلاحظ أن Cota Lucid تلقت دعمًا من المحللين الذين يتوقعون إطلاقًا قويًا وأرباحًا لشركة سويدية.

سبب انخفاض سعر سهم لوسيد الحقيقي

سبب الانخفاض في أسعار أسهم Lucid هو شدة المنافسة، حيث حققت Tesla أرباحًا كبيرة في الربع الرابع، وقالت Tesla إنها شهدت زيادة بنسبة 65 ٪ في مبيعاتها السنوية على الرغم من مشاكل الكفاءة التشغيلية وتوافر ما يلزم المعدات بالإضافة إلى تعطيل سلسلة التوريد التي تؤثر على جميع قطاعات الصناعة، والمشاكل التي قد يعاني منها Lucid أيضًا.

أبرز توقعات الأسهم Lucid

هناك العديد من المحللين الكبار الذين انتبهوا لسهم Lucid، وقد جاءت هذه التحليلات على النحو التالي

توقعات سوق الأوراق المالية Lucid، وفقًا للمحلل Itai Michaeli

من المتوقع أن يصل سعر سهم Lucid إلى 57 دولارًا، ويعود هذا التحليل إلى ثلاثة أسباب رئيسية، وهي اعتماد الشركة على التقنيات العالية في صناعة السيارات، والسرعة التي حققتها المركبات، وتوفير أجهزة استشعار متطورة بدعم من OTA بالإضافة إلى ميزات أخرى تضيف امتيازات أخرى للسيارة.

توقع تصرفات Lucid، حسب المحلل علي فغري

ومن المتوقع أن يكون سعر سيارات Lucid في عام 2022 م، لتصل إلى 38 دولارًا، بفضل تقنية EV الخاصة بها، والتي تعتبر من التقنيات المتميزة في مجال النقل والمواصلات، ووفقًا للتقديرات، سعت Lucid إلى الأفضل، فقد تصل إلى 83 دولارًا وفي أسوأ الأحوال، يمكن أن تكلف الحالات ما يصل إلى 12 دولارًا.

توقع تصرفات Lucid، وفقًا للمحلل آدم جوناس

بناءً على تقرير أرباح Lucid للربع الثالث، أعجب آدم جوناس بهذا التقرير، حيث توقع أن تحصل الشركة على حوالي 15000 حجز بحلول عام 2022 م، وهذا من تقرير Lucid الداخلي، والذي ارتفع إلى 20000 حجز، بينما من المتوقع في عام 2030، أن Lucid سيتلقى حوالي 400000 حجز، وهو أقل من تقدير Lucid البالغ 500000 حجز، مشيرًا إلى عدد من المخاطر التي يمكن أن تؤثر على الإنتاج، مثل التكاليف المرتفعة، والإفراط في الإنتاج، ومشاكل العرض.

اقرا ايضا….من هي زوجة جاستن بيبر

ما العوامل المؤثرة على سعر سهم Lucid

هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل واضح على سعر سهم Lucid، وفيما يلي نستعرض أهم هذه العوامل التي تؤثر على السهم

  • حجم مبيعات السيارات الكهربائية العامل الرئيسي الذي يؤثر على مخزون Lucid هو كمية الطلب على السيارات الكهربائية، لأن هذا العامل من العوامل المهمة لنجاح واستمرارية الشركة، المشكلة هي أن هناك العديد من الطلبات المسب
  • قة للسيارة.
  • مقدار المنافسة بدأ عالم السيارات الكهربائية يحظى باهتمام كبير وظهرت العديد من الشركات العاملة في هذا المجال، بما في ذلك Rivian و Tesla والعديد من الشركات الأخرى، وهناك العديد من الشركات الأخرى تستعد لدخول هذه المنافسة الشرسة.
  • دعم المملكة العربية السعودية أكبر مساهم في Lucid هو صندوق الاستثمارات السعودية، الذي يمتلك أكثر من 60٪ من أصول الشركة، حيث تعتبر Lucid أن الشرق الأوسط سوق كبير يستحق الاهتمام، لذلك من المخطط إنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية، وسارع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية لبدء بيع الأسهم، وهو ما من المرجح أن يؤثر على LCID.

اقرا ايضا…سبب وفاة عوض بن ربشه

جدول تدابير Lucid المالية

في الجدول التالي نشرح أهم القيم المالية لشركة Lucid والتي من خلالها يمكننا أخذ لمحة موجزة عن أداء سعر الشركة في بورصة ناسداك لهذا العام

مقالة – سلعةسبتمبر 2022النسبة المئوية للتغير هذا العام مقارنة بالعام الماضي
يفوز232.00 الف-30.54٪
النتيجة الصافية524.40 مليون-225.24٪
هامش صافي الربح226035،78-368.23٪
الربح التشغيلي497.05 مليون-206.63٪
صافي التغير النقدي4.24 مليار1841.50٪
نقدي4.80
تكلفة المبيعات3.32 مليون445.16٪

 

مقالات ذات صلة