طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول

طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول،  تتنوع الطرق التي من خلالها يتم اجهاض الجنين والتخلص منه في بداية مرحلة الحمل ومن بينها حبوب سايتوتك وهي واحدة من العلاجات الطبية التي تساعد على إجهاض الجنين، وخاصة في الشهر الأول من الحمل الإجهاض في الشهر الأول مع توضيح حالات ممنوع تناول هذه الحبوب.

ما هي حبوب سايتوتك

تحتوي حبوب سايتوتك على المادة الفعالة الميزوبروستول والتي تلعب دورًا حيويًا في إجهاض الجنين من خلال قدرتها المميزة على تحفيز بطانة الرحم على إفراز المخاط المسؤول عن هذا الأمر كما تساعد في تقليل قدرة المعدة على إفراز حمضها الخاص مما يساعد للحفاظ على الجنين طوال فترة وجوده داخل الرحم، تجدر الإشارة إلى أن تناول أقراص Cytotec يؤدي إلى نزيف مهبلي حاد ناتج عن إنزال الجنين، ومن ثم تشعر المرأة بتشنجات مزعجة وتشنجات في منطقة الرحم، الأمر الذي يتطلب متابعة طبية سريع.

طالع ايضا جدول الدوري السعودي 2022 الدور الثاني كامل

طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول

فيما يلي خطوات استخدام حبوب Cytotec لإجهاض الجنين في الشهر الأول

  • خذ قرصين من Cytotec بوضعهما تحت لسانك في الصباح الباكر.
  • ضعي قرصين من Cytotec داخل المهبل في الصباح واستلقي على ظهرك لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • بعد ثلاث ساعات يجب تكرار الأمر نفسه بوضع حبتين تحت اللسان وحبتين في المهبل والاسترخاء مرة أخرى لمدة كافية.
  • بعد فترة أخرى، أي ثلاث ساعات، يتم تناول الجرعة الثالثة من أقراص Cytotec، يليها نزيف مهبلي، مما يشير إلى حدوث إجهاض.
  • قد تستمر الإفرازات المهبلية أو الرحمية لمدة يوم أو أكثر حسب حالة المريض.

كيفية استخدام حبوب الإجهاض سايتوتك

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لإجهاض الجنين داخل الرحم دون إحداث مضاعفات خطيرة للأم، وهذه الخطوات هي كما يلي

  • الجرعة الأولى استلقِ على ظهرك مع حبتين داخل المهبل، ثم تناول أربعة أقراص من هذه الحبوب وضعيها تحت لسانك حتى تذوب تمامًا، ثم اشرب كمية كافية من الماء.
  • الجرعة الثانية بعد حوالي ثلاث ساعات من الجرعة الأولى، يمكنك تناول أربع حبات بكمية كافية من الماء، وبعد ذلك من الضروري الاسترخاء لفترة كافية من الوقت.
  • الجرعة الثالثة بعد الجرعة الثانية بثلاث ساعات، تؤخذ أربع حبات عن طريق إدخالها تحت اللسان، مع ضرورة الجلوس على ظهرك وإدخال حبتين داخل المهبل.
  • ضعي قرصين تحت لسانك في الصباح وادخلي قرصين داخل المهبل مع ضرورة الجلوس على ظهرك لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • بعد ثلاث ساعات، يتكرر هذا مرة أخرى، وبعد ثلاث ساعات من الجرعة الثانية، يجب أخذ هذه الجرعة مرة أخرى.
  • بعد الجرعة الأولى، تنزل محتويات الرحم من الهيل حتى يتم إسقاط الجنينيصف العديد من الأطباء ثلاث حبات لتوضع تحت اللسان لإجهاض الجنين في الشهر الأول من الحمل، لكن هذه المشكلة تختلف من حالة لأخرى، حيث يوضح الطبيب عدد الحبوب التي يجب أن تتناولها المرأة في الحمل جرعة واحدة مع توضيح عدد الجرعات اللازمة لإجهاض هذا الجنين ثم تنظيف الرحم من المحتويات المحاصرة بداخله بطريقة صحية لا تضر بالمرأة ولا تؤثر عليها سلبًا.

شاهد المزيد .. فحص نتائج طلاب الكويت 2022 بالرقم المدني

أعراض تناول حبوب الإجهاض سايتوتك

تعاني امرأة من سلسلة من الأعراض بعد تناول أقراص Cytotec هذه الأعراض كالتالي

  • دوار شديد يمكن أن يستمر طوال اليوم.
  • الإسهال لفترة قصيرة.
  • صداع مزمن.
  • تقلصات شديدة في البطن
  • القيء والغثيان.
  • قشعريرة طفيفة في أجزاء مختلفة من الجسم.

معلومات حول اقراص سايتوتيك للاجهاض

هناك العديد من الأسئلة التي تشغل أذهان الكثير من النساء وخاصة الراغبات في الإجهاض، وتتضح هذه الأسئلة على النحو التالييبدأ النزيف المهبلي بعد الجرعة الأولى أو الثانية من أقراص Cytotec وقد يستغرق وقتًا طويلاً وقد ينخفض ​​بعد الجرعة الثالثة، والذي يحدث في اليوم الأول من تناول هذه الحبوب عالية الفعالية والعديد من أطباء أمراض النساء المتخصصين التأكيد على حاجة النساء لتكملة الجرعة المحددة من أقراص Cytotec إذا كانت المرأة تعاني من نزيف مهبلي بعد الجرعة الأولى من هذه الحبوب.

متى يبدا مفعول سايتوتك للاجهاض

يبدأ تأثير حبوب Cytotec في الانخفاض بعد الجرعة الأولى، لمدة ساعة أو ساعتين فقط، ويجب تناول هذه الحبوب عن طريق وضعها تحت اللسان لفترة حتى تحصل على النتيجة المرجوة في أسرع وقت ممكن.

هل يمكن ابتلاع حبوب الإجهاض سايتوتك

الجواب لا، حيث ينصح جميع الأطباء بإدخال أقراص Cytotec تحت اللسان لمدة تصل إلى ربع ساعة حتى تذوب ثم يمكن تناول كمية كافية من الماء بعد الجرعة الأولى حبوب، يمكن وضع هذه الحبوب في المهبل حسب تعليمات الطبيب.

متى يتوقف سايتوتك عن النزيف

يتوقف النزيف بعد تناول هذه الحبوب لمدة أقصاها خمسة أيام، وتبدأ الدورة الشهرية الأولى في الانخفاض بعد خمسة أسابيع كحد أقصى، مع ملاحظة أنه يجب تناول هذه الحبوب بالجرعة المحددة للحصول على الجرعة المطلوبةنتيجة.

هل حبوب سايتوتك تنظف الرحم

الجواب نعم، فبعض الأطباء يؤكدون على ضرورة تناول المرأة حبوب سايتوتك إذا كان الجنين يعاني من تشوهات خلقية خاصة في الشهر الأول من الحمل حتى يتم إجهاضه وإخراجه في المهبل، ولكن لا بد من زيادة يتأكد الطبيب من نظافة الرحم ومن ثم إمكانية الحمل بشكل طبيعي مرة أخرى يمكن تناول الأطعمة بمختلف أنواعها بعد ذوبان حبوب Cytotec في فمك، خاصة أنه يجب وضعها تحت اللسان لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يذوب تمامًا، ولا يؤثر على الرحم سلبي، ويجب على المرأة شرب السوائل الزائدة والعصائر الطبيعية لتجنب المضاعفات الخطيرة.

سعر حبوب سايتوتك للاجهاض بالريال

يختلف سعر أقراص Cytotec باختلاف الدولة التي توجد بها، ويتم عرض سعرها على النحو التالي

  • سعره في السعودية حوالي 200 ريال.
  • سعره في جمهورية مصر العربية حوالي 630 جنيه مصري.

تجربتي مع سايتوتك للإجهاض

استخدمت العديد من النساء حبوب Cytotec لإجهاض جنينهن، خاصة في الشهر الأول، وتجارب هؤلاء الأشخاص واضحة كما يلي

  • أكدت سيدة أخبرها الطبيب أن جنينها سيعاني من بعض التشوهات الخلقية، لذا لجأت إلى حبوب Cytotec للإجهاض، وبعد الجرعة الأولى ظهرت النتائج.
  • وذكرت امرأة أخرى أنها كانت تعاني من بعض المشاكل الصحية التي منعتها من الحمل، وعندما استخدمت هذه الحبوب أصيبت بنزيف مهبلي حاد بعد إجهاضها الجنين.

مقالات ذات صلة