شعر عن عيد الجلوس الملكي 2022 الأردني

شعر عن عيد الجلوس الملكي 2022 الأردني، يعد عيد الجلوس الملكي في الاردن من المناسبات الوطنية التي يجدد بها الشعب الولاء للملك والقائد الملك عبد اللعه الثاني بن الحسين وتحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بالعديد من المناسبات الوطنية التي تعبر عن حب الوطن وحب الأردن، حيث تهدف إلى تعزيز مفهوم الولاء والولاء لهذه الأرض يقدم عبد الله الثاني على العرش وبهذه الطريقة بضع أبيات شعرية تهنئ بهذه المناسبة ونهجها.

عيد الجلوس الملكي الاردني ويكيبيديا

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بيوم الجلسات الملكية في 19 يونيو من كل عام، حيث يعكس ذكرى تولي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عرش المملكة عام 1999 م هناك العديد من المناسبات الوطنية التي شكلت خطوطًا أبرزتها، في تاريخ الدولة الأردنية، مثل ذكرى الثورة الكبرى وعيد الجيش وغيرها، حيث يتجدد الولاء والولاء للقيادة وقائدها مرض لانها حققت في ظل هذه الدولة انجازات كثيرة من تعزيز الاستقلال وحمايته من خلال الحفاظ على الوحدة الوطنية، ولا بد ان يكون الشعب الاردني في هذه الذكرى يعتز بقيادته بمحبة وولاء وصدق.

طالع المزيد .. متى تفتح العمرة بعد موسم الحج 2022 /1443

شعر عن عيد الجلوس الملكي 2022 الأردني

كتب العديد من الشعراء قصائد عن معظم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها الدولة الأردنية لتمجيد الذكريات، ومن أجمل هذه الآيات في يوم الجلسة الملكية الأردنية إحدى أشهر القصائد المكتوبة عن الملك عبد الله الثاني  تقول الكلمات.

أجمل أبيات الشعر بمناسبة عيد الجلوس الملكي الاردني

كما أن هناك العديد من القصائد التي كتبها القيادة الهاشمية، وخاصة للملك عبد الله الثاني بن الحسين، والتي غناها في ذكرى صعوده لتمجيد ذلك، ومن أشهر هذه الآيات ما يلي :

هذا الإمام، هذا العمود، الحجر، الأرض المذهبية، التاريخ والإنسانية هو ابن حيدر، ونسله يعرفونه من آل هاشم، القمر إذا افتخر الناس بأحفادهم فما هو الكبرياء من هو حار مع المجد

طالع المزيد .. حالات واتس اب عن العمرة 2022 اجمل رمزيات العمرة

عبارات تهنئة بعيد الجلوس الملكي

بمناسبة يوم الجلوس الملكي، الذي تولى فيه الملك عبد الله بن حسين العرش، نقدم بضع عبارات تهنئة تمجيدًا لهذه الذكرى صعب على شعبه إليك ما يلي

  • عاش شعب الأردن وقائده الملك عبد الله الثاني بن الحسين.
  • يوم اللقاء الملكي، عيد الأردنيين وكل مواطن شريف، يبارك هذه الأمة بهذا الملك العظيم، ويحفظه ويكمل صحته ورفاهه، عمراً طويلاً على طريق السلام.
  • في عيد اللقاء الملكي، نهنئ كل أردني شريف واحدًا تلو الآخر، ونتمنى لهم السلامة والأمن المستمر، لعل الله يطيل عمر جلالة الملك، ونصلي له أن يحفظها ويحفظها إلى الأبد.
  • عيد تجديد العهد مع الملك الذي حمى الأمة وأطلق الرصاصة الأولى في وجه الأعداء، ومبروك للشعب الأردني والأمة العربية هذا العيد التاريخي العظيم.
  • كل عام الاردن الهاشمي شعبه وشعبه طيبون .. الله يعيد هذه الفرصة الجديدة وحاكمنا بألف خير وصحة ويديمها لنا في رعايته ورعايته بارك الله فينا دائما معه.

صور معبرة عن عيد الجلوس الملكي

كما نناقش أدناه أجمل الصور التي تعبر عن هذه المناسبة الهامة، اليوم الملكي الأردني الهاشمي 2022 وإليكم بعض الصور الرائعة للملك عبد الله الثاني بن الحسين لاستخدامها في هذا.

مقالات ذات صلة