افضل مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين مجرب

افضل مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين مجرب ،يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة الكيس الدهني في العين، وسنقدم لكم افضل مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين، لأن إصابات العين بمشاكل مرضية مختلفة تجعل قلب المريض يخاف، بالإضافة إلى المضايقات التي يسببها عدم وضوح الرؤية، ومن أبرز هذه المشاكل وأكثرها تواتراً ظهور التكيس الدهني، ومن خلاله سنتعرف على الكيس الدهني، وماهي اسباب ظهوره اضافة الى الاعراض المصاحبة له سوف نتعرف ايضا على افضل مرهم لعلاج الكيس الدهني في العينين.

الغدد الدهنية في جسم الانسان

قبل الشروع في معرفة ما هو وما هي أسباب ظهوره، من الضروري التعرف على الغدد الدهنية، لأن هذه الغدد تنتشر بشكل غير متساو في جميع أنحاء الجسم وتسقط في باطن القدم وراحة اليد، لذا فإن المظهر من الندرة الشديدة حدوث التكيسات الدهنية في هاتين المنطقتين، ومعظم تلك الغدد مرتبطة ببصيلات الشعر، بالإضافة إلى إفرازها للعديد من الدهون والتي تتكون من من الكوليسترول – الكوليسترول “.

أهمية الغدد الدهنية

تعيش الغدد الدهنية لمدة أسبوع تقريبا ولها فوائد عديدة من أهمها

  • يقلل نسبة الماء المفقود من سطح الجلد.
  • يساعد على منع جفاف الجلد.
  • ينشط قدرة الجلد على مقاومة الالتهابات الفطرية والبكتيرية.
  • يلعب دورًا مهمًا جدًا في تنظيم جهاز المناعة.

معلومات عن الكيس الدهني

الكيس الدهني هو عبارة عن انتفاخ بارز يظهر تحت الجلد بشكل واضح جدا وغالبا ما يكون له إحساس صلب ولا يصاحبه ألم، وهذه الأكياس تحتوي على بعض أنواع الدهون الممزوجة بالكيراتين وبعض الجزيئات الأخرى، وتحدث هذه الأكياس في جميع أنحاء الجسم ولكنها منتشرة في الرقبة والوجه وفروة الرأس وبالقرب من الأعضاء التناسلية، وينمو هذا الكيس ببطء، ويتم تشخيصه خارجياً كما يتم تشخيصه حسب المريض، تاريخ طبى.

أسباب الكيس الدهني

تتشكل الأكياس الدهنية بسبب ما يسمى بالغدد الدهنية كما ذكرنا سابقاً، وبسبب انسداد أو تلف قنوات هذه الغدد يتشكل كيس دهني، والسبب في الغالب هو الجرح أو الخدش أو الجلد، وهناك العديد من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بهذه الأكياس وهي كالآتي

  • عامل وراثي.
  • متلازمة جاردنر.
  • تلف بصيلات الشعر.
  • التعرق المفرط.
  • عدم التوازن الهرموني.

افضل مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين مجرب

يتم علاج الكيس الدهني بعدة طرق، مثل الجراحة لإزالته، أو بتقنية الليزر، ولكنه يمكن أن يختفي من تلقاء نفسه بمرور الوقت، بالإضافة إلى استخدام المراهم الطبية، والتي في السطور التالية سوف نتعرف عليها أكثر بارز

مرهم التتراسيكلين لإزالة الكيس الدهني

يستخدم هذا المرهم للسيطرة على فرص الإصابة، وعلاج الكيس الدهني، كما أنه يساعد في التخلص من البثور والبثور، ويتم استخدام هذا المرهم عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المصابة مرتين، ذات يوم مع تدليك لطيف، وتجدر الإشارة إلى أن المراهم لا تستطيع التخلص من المريض المصاب بالكيس الدهني في بعض الحالات، لذلك إذا تم استخدام المرهم لمدة خمسة عشر يومًا دون جدوى، فعليك زيارة الطبيب لاستشارة طبيب.

طلاء اكتيول “مرهم أسود”

يعرف دهان الايكتيول تقليديا بالمرهم الاسود وهذا المرهم يساعد على تطهير الجلد وازالة الفطريات والبكتيريا كما يمنع تراكم خلايا الجلد الميتة ويستخدم هذا المرهم بغسل المنطقة المصابة وتجفيفها، ثم ضعي الكمية المناسبة منه مرة واحدة في اليوم مع تدليكه برفق.

طلاء Betaderm

يستخدم مرهم Betaderm في حالة التهاب الكيس الدهني أو المنطقة المحيطة بالمنطقة المصابة، حيث يحتوي هذا المرهم على الهيدروكورتيزون ويفضل استخدامه في هذه الحالات، ويتم تطبيق هذا المرهم عن طريق وضع كمية قليلة منه، في المنطقة المصابة مرتين في اليوم، إذا لاحظت أي احمرار أو تورم.

دهان فوسي كورت

FusiCort هو مرهم مركب يحتوي على كل من حامض الفوسيديك و “مضاد حيوي” وبيتاميثازون للتخلص من الدمامل وتقرحات الجلد، بالإضافة إلى أن المرهم يساعد على التخلص من الاحمرار والتورم الناتج عن استخدام هذا المرهم، وهذا مرهم يستخدم يوميا عن طريق التدليك الخفيف.

اقرا ايضا…متى غرة ذي الحجة 1443 بالميلادي والهجري

وصفات طبيعية لعلاج الكيس الدهني في العيون

بمجرد أن نتعرف على أفضل مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين، سنتعرف على أفضل الوصفات الطبيعية، لأن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الكيس الدهني، وهذه الوصفات هي كالتالي

خل التفاح

لأن خل التفاح يعمل كمضاد للميكروبات من خلال حمض الأسيتيك، يتم استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء الدافئ ثم وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المصابة مباشرة عدة مرات في اليوم، إذا كانت العدوى خارجية وإذا كان الشخص مصابًا، المنطقة تحت الجفن يفضل الذهاب للطبيب.

اقرا ايضا…من هو داروين نونيز السيرة الذاتية

زيت شجرة الشاي

تساعد الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي على التخلص من جيوب الدهون التي تساعد في القضاء على الفيروسات والبكتيريا والفطريات والعديد من أسباب العدوى الأخرى عن طريق خلط ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي في ربع كوب من الماء ثم وضع الخليط في المنطقة المصابة، عدة مرات في اليوم.

زيت الخروع

زيت الخروع فعال جدا في قتل البكتيريا والفطريات على سطح الجلد ويسبب كلاً من الخراجات وحب الشباب ويمكن استخدام هذا الخليط عن طريق وضع قطرة كبيرة من الزيت على اليد ثم دهنه على المنطقة المصابة عدة مرات يوم.

جل الصبار

أكدت الأبحاث والدراسات أن الصبار له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات وتسكين الآلام، وذلك من خلال وضع طبقة من الجل على المنطقة المصابة ثم دهن الجل جيدًا عدة مرات في اليوم، ويفضل اختيار الصبار النقي، جل فيرا حتى لا يحدث الالتهاب.

أبرز الأعراض المصاحبة للكيسات الدهنية

يعاني الشخص المصاب بالكيس الدهني من عدة أعراض، فبمجرد ظهور الأعراض يمكن للطبيب تشخيصها بسهولة، وتجدر الإشارة إلى أن التكيس الدهني ليس مؤلمًا ولكنه مصحوب بالعديد من الأعراض، مثل

  • نتوء أو انتفاخ تحت الجلد غير مؤلم.
  • نما هذا النتوء ببطء شديد.
  • هذا التفاوت يتحرك بحرية عند الضغط عليه.
  • إذا كان الكيس مثقوبًا، تنبعث منه سوائل صفراء كريهة الرائحة.
  • إذا أصبح الكيس الدهني ملتهبًا، يحدث احمرار مرئي.
  • ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة المصابة.
  • ظهور التهاب المثانة الدهني أو ما يسمى بالكيس الدهني.

أهم النصائح لعلاج الكيس الدهني

عندما يكون لديك كيس دهني، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها

  • كمادات الماء الساخن التي لا تقل عن 20-30 دقيقة في اليوم، لأن هذه الكمادات تساهم بشكل كبير في هروب الكيس، خاصة إذا كان في منطقة حساسة.
  • نظف الكيس الدهني يوميًا بالماء والصابون.
  • لا تحاول أبدًا فتح الكيس أو إزالته.
  • في حالة خروج أي سائل من الكيس، يجب وضع ضمادة ويجب ة الطبيب في أسرع وقت ممكن.
  • الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان حتى لا تتلف الحقيبة

مقالات ذات صلة