أجمل قصيدة عن عيد الجلوس الملكي الأردني 2022

أجمل قصيدة عن عيد الجلوس الملكي الأردني 2022، مع اقتراب عيد الجلوس الملكي في الممكلة الأردنية الهاشمية، ينتظر أبناء الشعب الأردني موعد الاحتفال بهذا العيد، حيث يتزامن عيد المقاعد الملكية الأردنية مع ذكرى جلوس الملك عبد الله بن الحسين على عرش المملكة الأردنية وشعبية، وبهذه المناسبة تقام الأعياد والمهرجانات للتعبير عن حبهم وولائهم لزعيم البلاد، وسنقدم أجمل قصيدة عن عيد الجلوس الملكي الأردني 2022.

عيد الجلوس الملكي الأردني 2022

في اليوم التاسع من شهر يونيو من كل عام ميلادي، تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية باللقاء الملكي، الذي يتزامن مع تعيين الملك عبد الله بن الحسين ملكًا للمملكة الهاشمية خلفًا لوالده الملك الحسين بن طلال، وتحتفل المملكة هذا العام بالذكرى السنوية الثالثة والعشرين لتلك المناسبة الوطنية، والتي يجدد فيها المواطن الأردني التزامه وولائه للمملكة وحاكمها، ويعبر عن حبه الصادق له.

اقرأ أيضا…هل يوم عيد الجلوس الملكي الاردني عطله رسمية

أجمل قصيدة عن عيد الجلوس الملكي الأردني 2022

كتب الشعراء العرب العديد من القصائد المختلفة لمعظم المناسبات الوطنية التي تحتفي فيها الدولة بالذكريات وتمجدها، ومن أجمل هذه القصائد عن العيد الملكي جالسًا قصيدة “سونغ في العهد” للشاعر الأردني صفوان قديسات، وهي كالتالي

أردنُّ ي هذ هذ * أرواح الروح في يوم الفداء والفداء لعبد الله راعي المائدة ** نراهم فيها سادة والأردنيون سواسية.

اقرأ أيضا…

أبيات شعر عن يوم الجلوس الملكي 2022

وغنى العديد من الشعراء الأردنيين جلالة الملك عبد الله يوم الاجتماع الملكي، تشمل هذه الكلمات

هذا الإمام وهذا العمود والحجر، الأرض تشهد والتاريخ والإنسانية ابن حيدر والأبناء يعرفونه، من آل هاشم سيف رسمه القدر، ملوك الأرض وكل أهل الأرض، قطب الجمال مهيب يا قمر إذا افتخر الناس بأحفادهم، ما فخر من يدفئ بالمجد.

اقرأ أيضا…اذاعة مدرسية عن يوم الجلوس الاردني بالفقرات كاملة

أروع قصيدة عن عيد الجلوس الملكي 2022

لمناسبة يوم اللقاء الملكي مكانة خاصة في نفوس الشعب الأردني، لذلك كتب الشاعر غيث القرشي قصيدة عن أردن العزة

مع ضوضاء صاخبة بجوار دلة،  وطاحونة تدور بسرعة عالية على أمل أن تعطي منتجها من الخبز الرقيق على ورقة تقلبها يد الجدة كل صباح، هم الذين اتحدت أصواتهم وقلوبهم في نطق اسمك، نحن شعب أحب حياته، عمل أكمله وجودك فوق علمنا الجميل، إنه يطير في سماء المجد ويعطي الحروف مكانًا آخر.

عبارات عن عيد الجلوس الملكي الأردني

وفي كل مناسبة من مناسبات اللقاء الملكي، يتبادل شعب المملكة الأردنية الهاشمية أجمل عبارات وكلمات التهنئة بهذه المناسبة الوطنية الخاصة، ومنها

  • في يوم الملك، نهنئ جلالة الملك عبد الله الثاني، ونسأل الله العلي القدير أن يطيل عمره وأن يرزقه في عمله وفي سعيه الدؤوب لما هو خير للمملكة.
  • وكل عام والمملكة الهاشمية الحكم والشعب والوطن خير، أعطانا الله هذه الفرصة الجديدة وقائدنا المفدى بألف خير وأمن.
  • ثم في ذكرى اليوم الثالث والعشرين للقاء الملكي، نتقدم بالتهنئة والبركات إلى جلالة الملك عبد الله، حفظه الله، سائلين الرب حياة مديدة ومريحة له ولأسرته الكريمة.

صور معبرة عن عيد الجلوس الملكي الأردني 2022

إن أجمل الصور المعبرة عن عيد الجلوس الملكي الأردني لهذا العام

مقالات ذات صلة