من هو نجيب ساويرس ويكيبيديا

من هو نجيب ساويرس ويكيبيديا ، ولد نجيب ساويرس في القاهرة ، مصر في 5 نوفمبر 1954. وهو رجل أعمال مصري أسس شركة أوراسكوم تليكوم القابضة ، إحدى أكبر مشغلي شبكات الهاتف المحمول في العالم، تخرج من جامعة القاهرة عام 1977 بدرجة البكالوريوس في الهندسة ، بعد التخرج ، عمل في شركة IBM لمدة عامين قبل أن ينضم إلى أعمال والده في مجال البناء، يشارك اليوم في العديد من المشاريع الخيرية وحصل على العديد من الأوسمة ، بما في ذلك وسام النيل من الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2015

من هو نجيب ساويرس ويكيبيديا

نجيب ساويرس رجل أعمال مصري ورئيس شركة الاتصالات ، أوراسكوم تليكوم للإعلام والتكنولوجيا (OTMT)، ولد نجيب ساويرس في عام 1952. وقد أسس أول مشغل للهاتف المحمول في مصر ، شركة أوراسكوم تليكوم القابضة ش.م.م ، والتي ترأسها حتى عام 2015، تعمل الشركة الآن كمجموعة اتصالات دولية مع شركات تابعة في جميع أنحاء شمال إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا، كما أسس نجيب ساويرس Weather Investments Limited ، وهي شركة تتعامل مع التنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في مصر. تم طرح الشركة للتداول العام في بورصة القاهرة منذ عام 1996.

إنجازات رجل الأعمال نجيب ساويرس

نجيب ساويرس هو ملياردير مصري صافي ثروته 2.3 مليار دولار أمريكي في عام 2013. يعيش في القاهرة ، مصر، سويرس هو مؤسس شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، إحدى أكبر شركات الإنشاءات التابعة للقطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنه أسس أو استثمر في العديد من الشركات الأخرى، بما في ذلك شركة North African Mobile Communications (NAMC)، التي تم بيعها لشركة Vodafone مقابل 7 مليارات دولار أمريكي، وشركة Orascom Telecom Media and Technology (OTMT)، وهي شركة مزودة لخدمات الإنترنت تم بيعها لشركة China Unicom لصالح شركة. 1.3 مليار دولار، شركة Wind Telecom ، وهي شركة تقدم خدمة الهاتف للمناطق الريفية في مصر من خلال الأبراج اللاسلكية ، والتي تم بيعها لشركة Zain Telecom مقابل 2 مليار دولار أمريكي.