إذاعة مدرسية عن الإستعداد للاختبارات كاملة الفقرات جاهزة

إذاعة مدرسية عن الإستعداد للاختبارات كاملة الفقرات جاهزة ، الإذاعة المدرسية من الأنشطة المدرسية المهمة في صباح أيام المدرسة وفي موعد الاختبارات نقدم لكم إذاعة عن الاستعداد للتقديم، لأنها تبث معلومات ومفاهيم معينة في أذهان الطلاب، حيث أن فقرات المدرسة متنوعة ومفيدة وهادفة، لكل محدد ومختلف في كل مرة، ومن خلالنا سنقوم بتضمين التحضير للراديو المدرسي للامتحانات الجاهزة للطباعة.

مقدمة لإذاعة مدرسية عن التحضير للامتحانات

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وحبيبه محمد بن عبد الله الصادق الأمين، وفيما يلي عزيزي مدير المدرسة وأساتذتي وزملائي الأعزاء قال الله تعالى في كتابه الكريم (قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين) مع اقتراب نهاية العام الدراسي، ونحن على وشك إجراء الاختبارات النهائية، بعد بذل قصارى جهدنا خلال العام الدراسي لفهم الدروس وحل الأسئلة واستغلال الوقت المتاح، الحمد لله سنتحدث عن ذلك في مقاطع راديو مدرستنا ، لذا كن قريبًا.

إذاعة مدرسية عن الإستعداد للاختبارات كاملة الفقرات جاهزة

يعتبر الراديو المدرسي نشاطا خارجيا مهما في زيادة ثقة الطالب بنفسه وفي توفير المعلومات لمختلف الطلاب.

مقطع القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

أفضل ما نبدأ به هو كتاب الله تعالى الخطاب الإعجازي بصياغته، والعبادة بتلاوته، التي نزلت على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وتفتتح بسورة سورة البقرة  الفاتحة، وتنتهي بسورة الناس، مكتوبة في القرآن، ونقلها إلينا متواتر جلالتك، لنستمع إلى آيات قرآنية من سورة البقرة بصوت حلو مع الطالب ”  “، لذلك يجب أن يكون لطيفًا وممتنًا

قسم الحديث النبوي الإذاعي المدرسي

صدق الله العظيم، بعد الاستماع إلى آيات من كتاب الحكيم، لا بد من التوقف عند عبق سيرة نبي الله، جاءت سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، شرحاً وتفسيراً مفصلاً لكل ما ورد في القرآن، وفي هذا نستمع إلى الأحاديث النبوية في السعي وراء العلم مع الطالب ”  ” فيكون طيبًا

فقرة الصباح على التحضير للامتحان

مع اقتراب فترة الامتحان النهائي، هناك حاجة إلى كلمة تشجيع للطلاب لمواصلة العمل بجد واجتهاد في نهاية العام، والآن مع الطالب ”   ” لو سمحت

قال الشاعر “المتطلبات لا تفي بالشهوة، بل الدنيا مسلمة، وهو أمر مستحيل لأهل منال إذا كانت أقدامهم مسافرة، التميز والتميز و العالية لن يأتي بسهولة، بل يحتاج إلى الاجتهاد والجهد والاجتهاد، وقبل كل شيء يحتاج إلى الثقة بالله والثقة به “، وتسليم مشكلته بالكامل بعد أن تكون قد أخذت كل الأسباب، ونحن في الامتحانات النهائية، فهذا ضروري، لتجديد النية وتجديد القرار والسعي مرارًا وتكرارًا وعدم التكاسل، لأن الله لن يستخدم الإنسان إلا بعلمه وشهادته، لذلك عليك أنت، الطالب، أن تستغل وقتك ولا تستغله، فتراجع دروسك، وجني التميز والتميز.

قرار بشأن التحضير للامتحانات

بعد سماع الخطاب الصباحي وأهمية طلب العلم ننتقل إلى فقرة عن كيفية الاستعداد للاختبارات النهائية مع الطالب  ”   ”

  • والفشل لا يعني النهاية، لأن كل نهاية لها بداية، والنجاح يمكن أن يكون ذروة الفشل وخليفة له، فلا تيأس، اجعل النية والثقة بالله.
  • لكي تنجح رغبتك في النجاح يجب أن تكون أكبر من الخوف من الفشل، والفشل قاتل لصاحبها.
  • للنجاح ثلاثة عناصر الرغبة والقدرة والفرصة، البحث عن فرصة يشبه البحث عن منجم ذهب، هناك حقائق لا حصر لها تشير إلى أن إيجاد فرصة هو في الغالب بداية المشاريع الكبيرة.
  • إذا كنت تريد أن تنجح في الحياة، فثابر مع أفضل صديق لك، وجرب مشورتك الحكيمة، وحذر أخيك الأكبر، وإرضاء عبقرية الوصي عليك.

شعر عن التحضير للامتحان

الآن، مع فقرة شعرية حول التحضير للاختبار وأهمية الاجتهاد والاجتهاد والحكم العالي، مع الطالب ”   “، كن لطيفًا وممتنًا

عندما يقترب موسم الحصاد، ينجذب الناس إلى تصميمهم، والحصاد لمن يتفوق ويصطاد

هذا هو حصاد السنة بعد النضج   ما أجمل الغرس الطاهر إذا ابتسمت

من رام ألما سار في طريق العلا   لا يمكن أن يتحقق التميز بدون ألم

إذا ألقتم الكرام فالعلم طريقه  والأجر أعظم لمن نعمة

أم أنك ألقيت مجدا لا توجد طريقة أخرى  والذين يسيرون في المجد إلى أعلى القمم

أحيا العلم بعد الدين أمتي   وظلم الجهل موتهم

دعاء التحضير للامتحان

الصلاة هي صلة العبد بربه ومجده، فهو يصلي ويصلي حتى يجيب ويختار الخير لعبده العنيد، لمجده يحب الذين يسبحونه، اسم وصفات واطلب النجاة والرجاء منه، الامتحانات و يخفف الضغط عند الطالب ”   ” لذا من فضلك

  • يا رب أنت ربي لا إله إلا أنت أعتمد عليك وأنت رب العرش العظيم.
  • يا رب استاذ موسى علمني وعلمني سليمان افهمني وأعطيني الحكمة لقمان وفراق الكلمات، أعطني الحكمة وأريحني عني.
  • يارب لقد وضعت توكلتي عليك وأعطيتك وصيتي، لا ملاذ منك ولا ملاذ منك سواك يارب لا شيء أسهل مما سهلت يارب اجعل الأمر سهلا لي يارب اذكر ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • اللهم إني أسألك بعظمتك بعد أن سدت أن تلهمني بالإجابة الصحيحة، وأن تصل إلى أرقى درجات الدين في الدنيا والآخرة.

خاتمة إذاعة مدرسية حول التحضير للامتحانات

ها أنت هنا في نهاية راديو مدرستنا بفقراته المتكاملة ونتمنى أن تستمتع به، كما أن منظورنا يلهم الحق ويعطينا أعلى المراتب في الدين والعلم في الدنيا والآخرة وإليكم بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرا ايضا…رابط حجز تذاكر حفل اليسا وسعد المجرد في موسم جدة 1443

إذاعة المدرسة حول التحضير للامتحانات بتنسيق pdf

قد يرغب بعض الطلاب في طباعة الراديو المدرسي بفقراته المختلفة بتنسيق pdf بحيث يسهل عليهم إضافة وحذف وتحديد الجمل المهمة وما إلى ذلك.

اقرا ايضا…موعد حفل اليسا وسعد المجرد في موسم جدة 2022

إذاعة المدرسة حول وثيقة التحضير للاختبارات

يُعد الراديو المدرسي نشاطًا لا منهجيًا مهمًا للطلاب لأنه يحسن مهارات التحدث لديهم بالإضافة إلى مهارات الاستماع والاستماع لديهم، فضلاً عن توفير معلومات قيمة ومفيدة ومتنوعة، ويتضمن ذلك إذاعة مدرسية مليئة بالفقرات المتعلقة بالامتحانات النهائية في كلمة تنسيق الملف ويمكنك تنزيله.

مقالات ذات صلة