الفرق بين بودرة تفتيح الشعر وبودرة التشقير للوجه

الفرق بين بودرة تفتيح الشعر وبودرة التشقير للوجه، تعرف الاسواق الكثير من مستحضرات التجميل التي تلعب الادوار الهامة في علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة والجسم، وتبحث النساء دائمًا عن الابتكار والموضة والتغيير في أنفسهن، وأحيانًا يغيرن قواعد لباسهن، وأحيانًا في مكياجهن وأحيانًا في لون شعرهن وشكله، فيصبغن ذلك بعدة ألوان، ولكن قبل صبغ شعرهن، يجب أولاً يتم فتحه وإزالته اللون بمساعدة بودرة التبييض أو التقشير، وفي هذا المقال سنتحدث عن البودرة الخاصة بتبييض أو تشقير الشعر، وكذلك أفضل أنواع وعيوب كل منهما.

ما هي بودرة تشقير الشعر

قبل البدء في صبغ شعرك باللون الذي تريده، عليك أولاً الانتباه إلى ضرورة تفتيح اللون الطبيعي للشعر، وهو ما يعرف بعملية رسم اللون من الشعر، وذلك باستخدام إحدى المواد التي هي بودرة تفتيح الشعر وهي من المواد الكيماوية التي تستخدم للتخلص نهائياً من لون الشعر سواء كان طبيعياً أو مصبوغاً، فهذه المادة تضيء لون الشعر بمقدار خمس أو ست درجات مما يؤدي إلى تكسر مادة الكيراتين وهو المكون الرئيسي شعر.

الاختلاف بين بودرة تشقير الشعر وبودرة التبييض

تعمل كلتا المادتين على سحب لون الشعر، ولكن هناك فرق بينهما من حيث الضرر والنتائج التي يتركها على الشعر، لأن بودرة التبييض أقل ضررًا بالشعر مقارنة ببودرة التبييض، بينما تعمل بودرة التبييض على إتلاف الشعر وتجفيفه وتكسيره، ولا يعمل التبييض مع الشعر الأسود الغامق أو البني الغامق ولا يؤثر عليه يمكن استخدام بودرة التفتيح على الشعر في المنزل، فبدلاً من الذهاب لصالونات التجميل، يجب توخي الحذر بشأن خطورتها لأنها يمكن أن تسبب حروقًا وحروقًا للشعر، عند استخدامها بشكل غير صحيح، حيث ينقسم الشعر إلى أقسام وتوضع على الشعرخصلات الشعر مع الابتعاد عن الجذور وفروة الرأس، اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة وافحصيه من وقت لآخر حتى يتم الحصول على الدرجة المرغوبة من الخفة، ومن المهم عدم استخدام بودرة التبييض إذا كان الشعر ضعيفاً، وشدد أو رسمها.

أهم النصائح عند استخدام بودرة التبييض

ينصح خبراء ومحترفو العناية بالشعر بفعل المزيد عند استخدام بودرة التفتيح، ومن أهم هذه النصائح

  • توقف عن استخدام مجففات الشعر والمكواة لأنها عرضة للجفاف.
  • تجنب استخدام الشامبو، لأنه يحتوي على كبريتات أو كحول، مما يزيد من جفاف الشعر.
  • استخدمي بلسم الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع لمدة أسبوعين قبل فتح الشعر.
  • رطبي شعرك بالزيوت الطبيعية الخفيفة على الشعر، مثل زيت جوز الهند، وهو أفضل أنواع المرطبات.

نصائح للعناية بالشعر بعد استعمال بودرة التبييض

من المهم أن تعتني بشعرك خاصة بعد أن تقومي بتبييضه ببودرة التبييض والتي يمكن أن تلحق ضرراً كبيراً بشعرك، لذا إليك بعض نصائح العناية بالشعر بعد بودرة التبييض لتقليل الضرر الذي يسببه

  • توقفي عن استخدام البلسم لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك.
  • خففي الشامبو بالماء قبل استخدامه لغسل شعرك.
  • تجنبي رفع درجة حرارة شعرك بمجفف الشعر أو المكواة.
  • استخدمي منتجات الشعر الطبيعية وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

ما هي أفضل أنواع بودرة التبييض

يعد اختيار نوع بودرة التبييض عاملاً في التقليل أو زيادة مخاطر الإضرار بالشعر، ويجب الحرص على نوع البودرة واستخدام أفضل الأنواع، ومن أشهر الأنواع المعروفة

  • بودرة Wella Blondor لتفتيح الشعر تعمل هذه البودرة على تفتيح الشعر بسرعة وسهولة دون التسبب في أي ضرر لفروة الرأس، كما أنها مثالية للشعر الداكن وتنتج شعر أشقر فاتح جذاب.
  • بودرة Clairol Professional BW2 وهي من الأنواع الفعالة لبودرة الشعر، حيث تضفي على الشعر لونًا ساحرًا وجذابًا، وتحتاج إلى استخدامها بشكل صحيح عن طريق دهنها على الشعر لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق، ثم تجفيفها باستخدام مجفف شعر أو طبيعي، للحصول على شعر أفتح لونًا قريبًا من الأشقر.
  • بودرة لوريال بروفشنال بلوند ستوديو لايتنينغ هذه البودرة مثالية جدًا لتفتيح الشعر، حيث تمنحه تأثيرًا طبيعيًا، حيث أنها تتكون من مواد تمتزج بسهولة في الشعر دون الحاجة إلى استخدام مجفف الشعر، وهذه البودرة . متوفر بثمانية ألوان.

طالع ايضا .. من هو الفنان احمد فريد ويكيبيديا

ما هي البودرة الزرقاء لتفتيح الشعر

هو مسحوق أزرق مع حبيبات خشنة في البحر، يستخدم لرسم اللون من الشعر الداكن، لأنه يعطي أعلى درجة من خفة الشعر، وحوالي خمس درجات أفتح من اللون الطبيعي للشعر، ولكن لا يجب أن يكون يستخدم مع الأكسجين على الشعر، حيث يؤدي إلى تلف الشعر وهشاشته، بالإضافة إلى حرقه.

ما الفرق بين بودرة تفتيح الشعر وبودره التشقير

يختلف المسحوق الأزرق والأبيض في شكلهما وملمسهما، وكذلك فعاليتهما على الشعر، وفيما يلي الفرق بينهما

  • البودرة الزرقاء تستخدم في إزالة لون الشعر، لأنها تعمل على تفتيح لون الشعر الداكن إلى درجة تصل إلى خمس درجات، وتكون حبيبات هذا المسحوق خشنة إلى حد ما.
  • البودرة البيضاء وهي مادة على شكل مسحوق أبيض مائل للأصفر، حبيبات ناعمة، تستخدم في تبييض شعرك وتفتيح اللون إلى درجة أو درجتين، وهي أقل فاعلية على الشعر ولا تعمل مع الشعر الداكن، و أكثر ضررا على الشعر.

شاهد المزيد .. متى موعد اجازة عيد الاضحى 1443 للمدارس

اضرار بودرة التبييض على الشعر

تحتوي كل من بودرة تشقير الشعر وتبييض الشعر على مواد كيميائية تعمل على سحب اللون وصبغة الميلامين من الشعر، مما يسبب الكثير من الضرر، بما في ذلك ما يلي

  • تصاب فروة الرأس نتيجة عمليات الأكسدة عند تفتيح الشعر.
  • فقدان البروتين في الشعر.
  • يساهم في الفقد التدريجي للون الشعر الطبيعي.
  • يعمل على تهيج الجلد.
  • هذا يؤدي إلى تلف الشعر وبصيلاته.

طريقة استعمال بودرة تشقير شعر الوجه

تفضل النساء عادة تشقير شعر الوجه بدلاً من إزالته، حيث يتم تشقير شعر الوجه باستخدام بودرة بيضاء أو مصفرة تحتوي على مادة بيروكسيد مخفف وبالتالي لا تهيج البشرة، مما يعمل على إعطاء الوجه نضارة ولمعاناً بعد تفتيح لون الشعر بدرجة أو درجتين حسب لون شعر الوجه.

مقالات ذات صلة