تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال

تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال، تعتبر حقن البلازما من الامور التي تستعمل في علاج الشعر الضعيف والتالف ولهذا نجد ان الاقبال عليها كبير، وسوف يشرح المقال إجابة السؤال ما هو حقن الشعر بالبلازما بالإضافة إلى توضيح الكثير من المعلومات حول استخدام حقن الشعر بالبلازما.

معلومات عن حقن الشعر بالبلازما

يجب أن نقول أولاً أن البلازما مادة مستخلصة من دم الإنسان محملة بالبروتينات والمواد العضوية، وحقن البلازما من الطرق العلاجية المستخدمة لعلاج وتغذية فروة الرأس من أجل تحفيز تكاثر الشعر بصيلات الشعر في فروة الرأس مرة أخرى، وحقن البلازما هي إحدى طرق العلاج الخفيفة بعيداً عن صعوبات زراعة الشعر التجميلي.

طالع ايضا .. من روايات اناتول فرانس

الوقت المناسب لنتائج حقن البلازما

لا تظهر نتائج حقن البلازما إلا بعد نهاية الشهر الثالث على الأقل، لأن هذه الحقن لا تعتبر لها خصائص تجميلية في المقام الأول، طالما أنها ذات خصائص علاجية وتعمل على تحسين صحة وتغذية الجسم فروة الرأس والقضاء على الأسباب التي تمنعها من إنتاج بصيلات الشعر، مما يعني أن هذه الحقن يجب أن تستغرق وقتًا طويلاً نسبيًا لإظهار تأثيرها على فروة الرأس، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحقن لا تستخدم لأكثر من 9 الشهور.

شاهد ايضا .. قائمة أسماء جامعات في الدمام تقبل نسبة ضعيفة 2022

كيفية حقن الشعر بالبلازما

تتم عملية حقن الشعر بالبلازما كالتالي

  • في البداية يتم أخذ عينة من جسم الشخص الطالب لحقن البلازما.
  • يتم بعد ذلك فصل البلازما عن الدم باستخدام جهاز طبي مصمم خصيصًا.
  • يتم حقن البلازما في فروة الرأس بعد استخدام مخدر موضعي.
  • يتم إعطاء حقن البلازما بجرعات محددة، أي حقنة واحدة شهريًا لمدة تصل إلى 9 أشهر.

هل عدد جلسات البلازما ثابتة

يختلف عدد جلسات البلازما من مريض لآخر ولا يتم تحديده إلا من قبل طبيبك حيث يختلف كل مريض عن الآخر من حيث الصلع والمشاكل التي تتطلب علاجًا لفروة رأسه، لذلك قد يحتاج بعض الأشخاص إلى دورة البلازما من 3 إلى 6 أشهر، في حين أن البعض الآخر قد يأخذ مساره من 6 إلى 9 أشهر نعم، يمكن لحقن البلازما أن تعالج الثعلبة الوراثية التي تتركز في منتصف الرأس عند الرجال، وحقن البلازما هي في الأساس حقن علاجية تعمل على تحسين صحة فروة الرأس بشكل عام وتحث بصيلات الشعر على تكاثر الشعر وزيادة كمية الكولاجين الذي يفرز في منطقة فروة الرأس، والذي يعمل أيضًا على تنعيم وإطالة الشعر.

أيهما أفضل البلازما أم زراعة الشعر

حقن الشعر بالبلازما أفضل من زراعة الشعر وقلت هذا للأسباب التالية

  • لا يعتبر حقن الشعر بالبلازما إجراءً جراحيًا بالمعنى الدقيق للكلمة، على عكس زراعة الشعر.
  • عادة ما تظهر نتائج حقن الشعر بالبلازما على الشعر في وقت أقصر من نتائج زراعة الشعر.
  • عادة ما تكون تكاليف حقن الشعر بالبلازما أقل من تكاليف زراعة الشعر.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال مضمونة

يعتبر الصلع من المشاكل التي يواجهها معظم الرجال، خاصة وأن معظمهم يعانون منه لأسباب وراثية، مما يعني أنهم يفقدون معظم شعرهم في سن مبكرة نسبيًا يمكن أن يسبب التوتر وعدم الرضا بمظهرهم، لذلك في هذا الجزء من المقال سوف نشرح تجارب بعض الرجال باستخدام حقن البلازما لعلاج شعرهم حتى يتمكن الرجال الذين يرغبون في علاج شعرهم بهذه الطريقة من التعرف على تجارب الرجال الآخرين معه.

تجربتي في التخلص من الصلع بالبلازما

يتحدث أحد الرجال عن تجربته في استخدام البلازما لعلاج الصلع التام ويقول

  • عندما كنت طفلاً، لم يكن شعري ينفجر بفعل الريح، لكنه كان معقولاً للغاية وسميكاً للغاية، وهو على الأرجح ما فاجأني كثيراً عندما فقدته بالكامل في بداية العشرينات من عمري.
  • كنت أعلم أنني ربما أفقد شعري مثل والدي، لكنني لم أتوقع أن يكون سريعًا جدًا وكان له تأثير كبير علي، ليس من الجيد أن أكون في العشرينات من عمري فجأة بدون رأس شعر.
  • منذ حوالي عام قرأت عن حقن البلازما على إحدى المنصات الاجتماعية وقررت أن أجربها، خاصة وأنني عندما ذهبت إلى الطبيب كان لطيفًا جدًا وهدأني كثيرًا.
  • بدأت نتائج استخدام البلازما بالظهور بعد حوالي الشهر الثالث من الاستخدام واستعدت معظم شعري بحلول الشهر التاسع من استخدام هذه الحقن الشهرية.
  • بالطبع ليس لدي شعر إسكندنافي ولكن على الأقل لم أعد أصلعًا، وهو ما كان بمثابة نقلة نوعية لمظهري، أو هكذا أعتقد.

تجربتي مع حقن البلازما والثعلبة

يتحدث أحد الرجال عن تجربته في استخدام البلازما لعلاج مشكلة ترقق الشعر والثعلبة ويقول

  • في سن الثلاثين، تساقط شعري كثيرًا وأصبت بالثعلبة، بالطبع لم أكن توم كروز من قبل، لكن لم تعجبني فكرة الصلع الجبهي.
  • ولأنني من الأشخاص الذين لا يحبون إضاعة الوقت والجهد، فقد ذهبت إلى الطبيب لأطلب حلًا لهذه المشكلة، لذلك نصحني الطبيب باستخدام حقن البلازما لعلاج هذه المشكلة، وسابقًا .
  • دامت رحلتي مع استخدام حقن البلازما لنحو 6 أشهر، استخدمت خلالها حقنة يومية، وبدأت نتائج استخدام تلك الحقن تظهر لي بعد نهاية الشهر الأول من بداية أخذها، فقط صغيرة ظهر الشعر في الأماكن التي لم يكن بها شعر، والآن اختفت معظم آثار الثعلبة، وأصبح شعري متناغمًا ويسعدني رؤيته.

هل تأثير حقن البلازما دائم

لسوء الحظ فإن تأثير حقن البلازما على الشعر لا يدوم أكثر من عام ومن ثم قد تبدأ حالة الشعر بالتدهور مرة أخرى ولكن مع ذلك تجدر الإشارة إلى أن دورة البلازما هذه يمكن أن تتكرر بعد نهاية كل عام منذ آخر مرة تم فيها استخدام الحقن وهذه المشكلة لا تسبب مشكلة خاصة أن تكلفة حقن الشعر بالبلازما رخيصة جدا وسهلة الدفع.

تكلفة جلسة حقن الشعر بالبلازما

في هذا الجزء من المقال سوف نشرح متوسط ​​سعر جلسة حقن الشعر بالبلازما في بعض الدول العربية

  • السعودية سعر الجلسة يتراوح بين 100 ريال و 300 ريال.
  • الإمارات سعر جلسة البلازما الواحدة مرتفع نسبيًا في الإمارات العربية المتحدة، حيث يبدأ من ألف درهم إلى 3000 ألف درهم، وربما يرجع ذلك إلى شعبية الإمارات كوجهة سياحية.
  • الكويت سعر حقن البلازما في الكويت يبدأ من 200 الى 400 دينار كويتي.

مقالات ذات صلة