اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة للطباعة pdf

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة للطباعة pdf ،يبحث الكثير عن إذاعة مدرسية عن الاختبارات التي يتم تقديمها في ظلم إقبالها وابتداء موعد التقديم، هو ما يبحث عنه العديد من المدرسين والطلاب مع اقتراب نهاية العام الدراسي، حيث يحتاج الطالب إلى النصائح وكلمات التشجيع والتشجيع له أو لها حيث حان الوقت لذلك تحديد المستوى، النجاح الذي يستحقه نتيجة جهده وتعبه طوال العام الدراسي، لذلك من خلال هذا المقال في الإطار، سنقدم إذاعة مدرسية حول الاختبارات بفقرات كاملة جاهزة للطباعة، كما ناقشنا سابقًا.

اذاعة مدرسية عن الاختبارات

باعتبار أن الإذاعة المدرسية هي وسيلة الاتصال بين الإدارة والطلاب لتوعيتهم وإفادهم، يهتم أعضاء هيئة التدريس في البرنامج الإذاعي بتخصيص مادة الفصل الدراسي أو الامتحانات النهائية، لأن الاختبارات التي أجرتها المدرسة، الإنجازات هي أفضل طريقة لتحديد مستوى وكفاءة الطالب طوال العام الدراسي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الامتحانات

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رب الخلق وأشرف المرسلين، التالي مدير المدرسة المتميز، أساتذتي المتميزين، زملائي الأعزاء، يسعدني أن أقدم عرضًا تقديميًا عن أهمية الاختبارات التي تعتمدها المدرسة في كل فصل دراسي، لتحديد مستوى الطلاب ومنح الطالب الحق في الحصول على الجهد والتعب طوال العام الدراسي، موضحاً الطريقة التي يستخدمها الطالب في الحصول على هذه الدرجات المميزة.

فقرة من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

والآن نسمع أحسن الكلام وأعوزه في القرآن الكريم، الذي سيقرأه التلميذ “الاسم” في آذاننا، فيكون شاكرا

  • بسم الله الرحمن الرحيم {من ينصف رجلاً أو امرأة، وكان أمينًا فنعطيه حياة طيبة ۖ ونجزه.
  • بسم الله الرحمن الرحيم {كما يبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات بأن لهم أجرًا عظيمًا}.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة

وبعد الاستماع إلى تلاوات عطرة من القرآن الكريم، نستمع الآن إلى فقرة من الحديث الشريف تحثنا على العمل والاجتهاد، وقد قدمها لنا الزميل “العاصم” فيفضل

  • وتحت سلطان أبي موسى الأشعري – رضي الله عنه – رسول الله صلى الله عليه وسلم “مثال لما بعثني الله من هدى وعلم، مرض كثير، كثير من فكان نقيًا ولم يكن الماء لم، فَنَفَعَ للَّهُ به لنَّ، وسَقَوْ، وأَص بَتْ مِنْه ئِفَةً إنَّم قِيع قِيع ل ل م ول تُنْبِتُ تُنْبِتُ كَلَأً، مَثَلُ فَقُهَ في دِينِ للَّهِ.

فقرة إذاعة الصباح حول الامتحانات

الآن نعود إلى الاستماع إلى كلام الصباح الذي يعطينا التلميذ المجتهد “الاسم”

بارك الله فيكم في الصباح أيها المشاركون الأعزاء مع كل خير، جعل الله تعالى العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة، فقد حث الرسول الكريم المسلمين على إتقان العمل، والعلم للطالب عمل يقوم به وسيسأل عنه يوم القيامة، فلا بد من الاجتهاد، في درسنا، ننظم وقتنا ونأخذ نصيحة معلمينا لأنهم قدوة لنا، لذا فإن تعبك اليوم هو سبب نجاحك، غدا وستكون فخر والديك ومعلميك.

قسم التحضير للاختبارات

يغرق الطالب في كثير من الخوف والقلق مع اقتراب موعد الامتحان، لذلك سنقدم لك بعض النصائح للتحضير للامتحان مع زميلك “الأسماء”

  • بادئ ذي بدء توكل على الله وتضع هدفك وطموحك أمام عينيك، قاتل من أجله.
  • ثانيًا نظم وقتك ولا تؤجل العمل من اليوم إلى الغد.
  • ثالثًا اعتمد على وقت دراستك في وقت تشعر فيه بالتركيز والانتباه الشديد.
  • رابعًا امنح جسدك قسطًا كافيًا من الراحة.
  • خامساً لا تتردد في سؤال المعلمين عن جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك.

فقرة للإذاعة عن الامتحانات وحكم عن الاختبارات

نأتي بك الآن إلى فقرة الحكمة حول الاختبارات والاجتهاد في العمل، والتي قدمها لنا التلميذ “الاسم”.

  • من يريد التميز والنجاح عليه أن يعمل بجد واجتهاد.
  • مشكلتك اليوم راحتك غدا.
  • من ذاق طعم التعب سيذوق بهجة النجاح.
  • من يطلب المجد يبقى مستيقظا طوال الليل.

فقرة هل تعلم عن الامتحانات للاذاعة

ومن أهم الفقرات التي تناولها برنامج الإذاعة المدرسية، نستمع إليها مع الطالب “الاسم” على النحو التالي

  • هل تعلم أنه يجب على الطالب ترك السؤال الذي لا يمكنه الإجابة عليه والانتقال إلى السؤال التالي لحساب الوقت الضائع في الاختبار.
  • هل تعلم أن تبني الذاكرة دون فهم يجعل معلوماتك تختفي بسرعة من عقلك
  • هل تعلم أن قراءة سؤال الاختبار بالكامل قبل البدء في الإجابة يمكن أن يزيد من توترك ويشتت انتباهك
  • هل تعلم أنه من الأفضل ة الإجابة والحل قبل تقديم الاختبار للتأكد من صحة الحل

خاتمة إذاعة حول الامتحانات

بهذا وصلنا إلى ختام إذاعة مدرستنا، حيث تحدثنا عن أهمية الامتحانات للطلبة وكيفية الاستعداد والاستعداد لهم، على أمل أن تستمتعوا بها وتستفيدوا منها، المخرجين والمعلمين المحترمين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة للطباعة pdf

يبحث العديد من الطلاب عن راديو مدرسي كامل به فقرات متنوعة حول الاختبارات الجاهزة للطباعة، لذلك قمنا بإعداد عينة كاملة من الاختبارات التي يمكن اعتمادها في برنامج الإذاعة المدرسية على النحو التالي

اقرا ايضا…من هو زوج المذيعة لينا انور

امتحانات الراديو فقرات pdf

الهدف الأساسي من الإذاعة المدرسية هو نقل المعلومات والأفكار الصحيحة للطلاب حول مواضيع مختلفة، ومن هذه الموضوعات اخترنا إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات مختلفة عن الاختبارات التي يخافها جميع الطلاب، ويمكن تحميلها كملفات “pdf”.

اقرا ايضا…سبب وفاة لينا انور الاعلامية السودانية

امتحانات الراديو فقرات doc

أتاحت لك هذه المقالة أيضًا تنزيل إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات الامتحان بصيغة pdf في موقعنا على الإنترنت ويمكن للزوار الفخريين تنزيل راديو المدرسة بتنسيق doc مع إمكانية تعديله إذا لزم الأمر، من خلال النقر على الرابط التالي.

مقالات ذات صلة