موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك السعودية

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك السعودية، يسأل المواطنين والعاملين في قطاع البنوك عن موعد الاجازة المتعلقة بدوام البنوك وهو الذي بينه البنك المركزي للمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك ليكون بمثابة أمر تنظيمي تتبعه جميع البنوك المحلية والأجنبية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

موعد عيد الأضحى في السعودية 1443

عيد الأضحى هو أحد الإجازات الرسمية التي يتمتع بها الموظفون العاملون في جميع القطاعات التشغيلية (الحكومية والخاصة والعامة) في المملكة العربية السعودية، بناءً على أحكام أنظمة العمل السعودية كما أنها من أيام الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر، حيث يتقاضى الموظف راتبه كاملاً دون أي استقطاع أو استقطاع. إذا كان التعويض عن تلك الفترة يجب أن يكون إما براتب إضافي أو بإجازة إضافية لتلك الفترة، وفي حالة مخالفة ما ورد أعلاه، سيخضع صاحب العمل للمسؤولية القانونية وكذلك الغرامات المالية المحددة من قبل الوزارة أعلن البنك المركزي السعودي، عن عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ – 2022 م في جميع البنوك في المملكة العربية السعودية، والتي ستبدأ مع نهاية الدوام يوم الأربعاء الموافق 7 / ذو الحجة / 1443 هـ الموافق 6 يوليو 2022 م.

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك السعودية

من المقرر أن تنتهي عطلة بنك عيد الأضحى يوم السبت 14 / ذي الحجة / 1443 هـ، الموافق 24 يوليو 2022 م، على أن يُستأنف العمل يوم الأحد 24 يوليو / تموز 2022 م، الموافق /14 / قمر ذو الحجة / 1443 هـ.

عدد أيام إجازة الحج للبنوك

من المقرر إجازة الحج للبنوك لمدة 7 أيام، لكن تواريخ العطلات تختلف من بنك إلى آخر، حيث صرح البنك المركزي بضرورة فتح بنوك في عدد من الفروع في الأماكن المكتظة بالسكان، وهذه هي نقاط العبور وكذلك المشاعر المقدسة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، على أن يتم الإعلان عن جدول العمل لكل بنك على حدة من خلال الموقع الرسمي للبنك.

آخر يوم عمل للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى

آخر يوم عمل للبنوك قبل أخذ عطلة عيد الأضحى الرسمية لعام 1443 هـ هو الخميس الموافق لليوم الخامس من شهر ذي الحجة لعام 1443 هـ الموافق الميلادي، تاريخ 15 يوليو 2022 م، حيث تشمل هذه العطلة فروع البنوك المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، باستثناء بعض الفروع التي ستستأنف نشاطها في أيام العيد لتقديم كافة الخدمات المصرفية اللازمة  من قبل أفراد داخل المملكة.

فروع البنوك العاملة في اجازة عيد الأضحى

أوضح البنك المركزي السعودي، البنوك التي ستعمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وهي كالتالي

  • فروع البنوك التي تقدم خدمات للحجاج في كل من الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • تنتشر الفروع في المنافذ الحدودية للمملكة العربية السعودية.
  • الفروع المتواجدة في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

طالع المزيد .. طريقة وضع صبغة غارنييه عسلي فاتح على الشعر

كم يوم متبقي لعيد الأضحى 2022

يبدأ أول أيام عيد الأضحى يوم السبت 9 يوليو 2022 م الموافق 10 / ذي الحجة / 1443 هـ، ويظهر لك العداد التالي العد التنازلي بالأيام والساعات والدقائق والثواني، لتوضيح الفترة المتبقية لعيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ

طالع ايضا .. تجربتي الشخصية مع الخل للشعر فوائده واضراره

موعد انتهاء عطلة عيد الأضحى 2022

يستمر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وفق المادة الأولى مائة وسبعة وعشرين من لائحة نظام الخدمة العامة لمدة خمسة أيام وعليه فإن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 2022 م – 1443 هـ ينتهي يوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو 2022 م.

مقالات ذات صلة