ما هي تكلفة عملية تفتيت الحصى بالسعودية، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأمراض المتعلقة بالكلى، حيث أن الكلى من الأعضاء الضرورية في جسم الإنسان، وفي حالة حدوث أي خلل فيها يؤدي إلى العديد من المشاكل والآلام،

لعل من أبرز المشاكل المتعلقة بالكلى والتي انتشرت بكثرة بين الناس حصوات الكلى، لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى علاجها بطرق مختلفة. ومنهم من يعامله بالأعشاب. بشرب بعض الأعشاب الطبيعية ولكن هذه الطريقة قد لا تعالجها. لذلك يلجأ البعض إلى طرق علاجية أخرى، بما في ذلك الليزر.

حيث يلجأ البعض إلى تفتيت الحجارة بالليزر. هنا في هذه المقالة، سنزودك بالمعلومات الكافية حول تفتيت الحصوات بالليزر في المملكة العربية السعودية ومقدار تكلفة هذا الإجراء.

ما هي تكلفة تفتيت الحصى بالليزر في السعودية

تعتبر الحصوات، سواء في المسالك البولية أو الكلى، شائعة بين الناس. وهو يصيب الصغار والكبار والنساء والرجال، ويسبب الكثير من الآلام التي قد لا يتحملها البعض.

لذلك يلجأون إلى العلاج والتخلص منهم. من أشهر هذه الطرق وأكثرها فعالية هي الإزالة بالليزر. يلجأ إليه بعد فشل إزالة المشروبات الطبيعية والأعشاب.

في نفس السياق. تختلف تكلفة تفتيت الحصوات بالليزر حسب الأيام التي سيقيم فيها في المستشفى، ومهارة الطبيب الذي سيجري هذه العملية، وسمعة وجودة المستشفى. لكن الأسعار تتراوح بين 4500 ريال سعودي. هذا حوالي 1250 دولارًا. لذلك ليس هناك سعر محدد، فلكل مستشفى سعرها الخاص.

مدة استغراق تفتيت الحصى بالليزر

تختلف مدة إجراء تفتيت الحصوات من شخص لآخر، ويختلف الوقت حسب حالة المريض. على الرغم من أن هذه العملية سهلة ولا تتطلب الكثير من الجهد، إلا أنها تتطلب مهارة ودقة كبيرين. كانت هذه العملية تستمر لمدة 6 ساعات في الماضي.

لكن مع التطور الكبير الذي حدث على مستوى الأجهزة الطبية، أصبحت هذه العملية 4 ساعات فقط أو أقل، حسب حجم الحصوات وحالة المريض. عند إجراء هذه العملية، سيطلب منك الطبيب الامتناع عن الأكل والشرب والتدخين قبل 6 ساعات تقريبًا من دخول العملية.

طريقة تفتيت الحصى بالليزر

يتم إجراء هذه العملية للحصول على جراحات كبيرة يزيد حجمها عن 2.5 سم. حيث أن هذه العملية لا تتم على الأحجار كبيرة الحجم.

عند إجراء العملية يقوم الطبيب بتخدير المريض كليًا أو جزئيًا حسب حالة المريض. ثم يتم إدخال أنبوب مرن للغاية من خلال المثانة ثم في الحالب، ثم تنتقل الأشعة عبر هذا الأنبوب.

حيث يتم استخدام هذه الأشعة لتحديد موقع الحجارة في الجسم، من خلال منظار داخلي، يتم تحديد الموقع الدقيق ثم تثبيتها لتفتيت جميع الأحجار.

أهم العيادات لتفتيت الحصى بالليزر في السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من العيادات الطبية التي تقوم بهذا الإجراء باستخدام الليزر. حيث تمتلك احدث الامكانيات الطبية و معدات الحدائق و الدوارة في مجال عمليات الليزر. تقوم هذه الأجهزة الحديثة بعملية تفتيت الحصى بالليزر بدقة شديدة وبسرعة أكبر وأقل إيلامًا أيضًا.

نذكر لكم هنا بعض أشهر العيادات في المملكة العربية السعودية التي تكسر الحجارة بالليزر والتي يتساءل عنها الكثير من المواطنين الذين يعانون من الحجارة في المملكة العربية السعودية، وهي

1- مستشفى بغادو

العنوان جدة طريق الملك فهد الستين المملكة العربية السعودية

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

العنوان الرياض الواقعة على طريق الملك فهد بحي العليا.

مدينة الملك عبدالعزيز الطبية

العنوان 2682، الرماية، الرياض 14611، المملكة العربية السعودية

مستشفى الملك فهد المركزي بجازان

يقع في جازان 82666، المملكة العربية السعودية.

التعليقات