أين تقع عين عبس في السعودية

أين تقع عين عبس في السعودية ، منطقة عين عبس في السعودية اين تقع بالتحديد، عين عبس من أهم مناطق المملكة العربية السعودية، وهي إحدى محافظات القصيم، وتقع في هضبة نجد، بالقرب من أهم المعالم الموجودة.

عين عبس ويكيبيديا

وتشير الكتب التاريخية إلى أن منطقة عين عبس بالمملكة العربية السعودية حفرت على رفوف صخرية تقع على نهر العين، لأنها كانت تستخدم قديماً في وضع الشموع أو الفوانيس عليها، أحد ممرات عين عبس، مما يدل على الحضارة والتحضر لأهالي المنطقة، وبحسب باحثين ومؤرخين، فإن عين عبس كانت ملكاً لأمير البصرة في عهد الخليفة عثمان بن عفان عبد الله بن عامر بن كاريز، في حين يعتقد البعض أنها بنيت، بعمال عراقيين كنت في زمن الأمير عبد الله الذي اشتهر بفتح القنوات وحفر الينابيع.

أين تقع عين عبس في السعودية

تقـع عـين عبس في منطقة القصيم بمحافظة نجد، والتي تقع في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السـعودية، مما جعل المنطقة منطقة جذب للسياح.

مما تتكون عين عبس

تقـع عيـن عبـس في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعـودية، وتعتبر من المناطق الصخرية، وتغطيها طبقة سميكة من الرمال، حيث تقع بالقرب من مزارع عفاف الجوة ثابت بالطين.

اقرا ايضا…كم تبلغ مساحة حديقة اسباير في قطر؟

تاريخ منطقة عين عبس

تميزت عين عبس بموقعها الجغرافي والتاريخي المتميز، حيث يعود اكتشافها إلى عصور ما قبل الإسلام، أي قبل ظهور الإسلام، وينسب المؤرخون وعلماء الأنساب منطقة عين عبس إلى قبيلة بني عبس العربية التي كانت تعيش فيها، قديماً في منطقة نجد، وكانت منطقتهم تُعرف باسم القصيم، حيث كانوا يعيشون على وجه التحديد، وفي الجزء الشمالي الغربي من المنطقة، كانت تُعرف باسم عيون الجواء قبيلة عبس.

اقرا ايضا…من هي عروس كفر الدوار وزوجها

سبب تسمية “عين عبس” بهذا الاسم

يعود اسم عين عبس إلى عنترة بن شداد وأطلق عليها اسم قبيلة بني عبس التي عاشت في موقع عين عبس في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، لكنها تُعرف الآن باسم الجواء.

مقالات ذات صلة