ما الفرق بين فئات مخيمات الحج 1443 بالتفصيل

ما الفرق بين فئات مخيمات الحج 1443 بالتفصيل، بات موسم الحج قريب في المملكة العربية السعودية ولهذا تقوم الشركات المختصة بامور الحج بنشر المميزات والخدمات التي توفرها، كل موسم حج، في المملكة العربية السعودية، هناك معسكرات حجاج نشطة، والتي تقدم مجموعة من المزايا في مواقع هذه المعسكرات من أجل خدمة الحجاج في البلاد قديس المواطنين والقيّمين، سنتعرف من خلاله على فئات معسكرات الحج لعام 1443 هـ كما سنكتشف.

باقات الحج في السعودية

تتيح المملكة العربية السعودية فرصة الالتحاق بموسم الحج لعام 1443 هـ للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث تقدم الشركات مجموعة من الحملات والباقات لفئات الحجاج المختلفة بما يتناسب مع جميع الناس، بالإضافة إلى توافر فريق متخصص يهتم بهذه الاحتياجات ويقود الحملات حتى النهاية.

ما أنواع فئات الحج وتكاليفها

هناك ثلاثة أنواع من فئات الحج تختلف في الامتيازات التي تقدمها بالإضافة إلى سعر كل فئة فيما يلي أنواع فئات الحج وتكاليفها

  • الحج الخفيف يعتبر هذا النوع من الحج طبيعيا، وتتراوح تكلفته من 3000 ريال سعودي إلى 3465 ريال سعودي.
  • حج منخفض تكلفة الحج في هذه الفئة محدودة من حيث الطعام، بالإضافة إلى الإقامة، ويتراوح السعر من 4000 ريال سعودي إلى 5250 ريال سعودي.
  • الحج العام يتميز النوع الأخير بوقوعه بالقرب من موقع الرمي بمنى، بالإضافة إلى توافر مجموعة من الخدمات التي تقدم للحجاج.
  • طالع ايضا .. اذاعة مدرسية عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة جاهزة  للطباعة

ما الفرق بين فئات مخيمات الحج 1443 بالتفصيل

توجد عدة فئات لمخيمات الحج لعام 1443 هـ، وترجع أقسام الحج إلى وجود 5 فئات وهي كالتالي 5 فئات هي (أ – ب – ج – د – ح)  الاختلافات بين هذه الفئات بالتفصيل

معسكرات الفئة أ

تحتوي هذه الفئة من المخيمات على نظام تكييف فريون، وكذلك مدخل للرجال وآخر للسيدات، بالإضافة إلى منع الازدحام، بالإضافة إلى توافر نظام متميز في توزيع العدادات، وكذلك المسافة من موقع المخيم إلى محطة القطار على بعد كيلومتر واحد ويبلغ عدد مخيمات الفئة (أ) حوالي 11، وعادة ما يكون معظم سكان تلك المخيمات من حجاج العام، وتبلغ تكلفة استئجار المخيمات فئة (أ) 6،875 ريال سعودي.

معسكرات الفئة ب

يتوافر في المخيم أنواع مختلفة من المكيفات بعضها يعمل في النظام الصحراوي والنوع الذي يعمل بنظام الفريون كما تشمل هذه الفئة مداخل خاصة للرجال وأخرى للسيدات ويبلغ عدد المعسكرات في هذه الفئة 10 مخيمات متناثرة حول موقع رمي الجمرات، ومعظم سكان تلك المخيمات لحجاج العموم وذوي الدخل المحدود، حيث تبلغ تكلفة استئجار مخيم فئة (ب) 6250 ريالاً سعودياً، حتى 6875 ريالاً سعودياً.

طالع ايضا .. سبب وفاة الفنان فؤاد بخش

المعسكرات من الفئة C – D – E

ويبلغ عدد المعسكرات حوالي 44 مخيمًا، ومعظم سكان تلك المخيمات من ذوي المعتمرين المنخفضين، بالإضافة إلى حج خفيف، ويجب على الحجاج المقيمين في هذه الفئة التوجه يوميًا إلى منى، لأن المخيمات خارجها الألغام وتتراوح تكلفة الإقامة في تلك المخيمات من 1500 ريال سعودي إلى 3750 ريال سعودي.

طالع المزيد .. سبب وفاة الفنان عبدالعزيز الشمري

خريطة مخيمات منى للحجاج بالصور

خريطة مخيمات منى متاحة للحجاج لتسهيل أداء مناسك الحج بطريقة منظمة ودقيقة خريطة مخيمات منى للحجاج مرفقة أدناه

  • معسكرات (A1-A2-BC-D1-D2) في معسكرات منى.
  • مخيمات في منطقة مزدلفة.
  • المعسكرات (و) مع تسهيل شريحة البرنامج.
  • معسكرات (أ +) بحي الأبراج.

رابط الحجز في حملات حج 1443

خصصت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية موقعًا إلكترونيًا لحجز مكان في حملات الحج والعمرة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تصريح الحج، سواء للمواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية يمكن الحصول على مكان في حملات الحج من خلال الرابط التالي .

مقالات ذات صلة