من هو عبد الهادي الصباغ السيرة ذاتية

من هو عبد الهادي الصباغ السيرة ذاتية، من هذا ممثل سوري متمكن، تنوعت أدواره بين الكوميديا ​​والدراما، اشتهر بالعديد من الأدوار، منها دوره في تاخت شرقي، والولادة من الخاصرة، وكذلك تشرق الشمس من جديد.

من هو عبد الهادي الصباغ السيرة ذاتية

ممثل سوري شهير، اشتهر بأدواره المختلفة، إذ لم يكن مهووساً بالأدوار الرئيسية فحسب، بل ظهر في أدوار صغيرة ومساعدة، لكن الأهم بالنسبة له كان العمل القيم، لم يكن عبد الهادي الصباغ في شبابه، نشأ المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني في السينما، إذ ظهر عام 1976 م في المسرحية السورية الشهيرة، وهو أمر غريب، ومن حيث المسلسلات فهو يمتلك عددًا كبيرًا من الأعمال الدرامية الناجحة، وفي هذا المقال سيقدم لك عزيزي القارئ السيرة الذاتية والإنجازات، بالإضافة إلى أقوال وكثير من المعلومات عن الممثل الشهير عن عبد الهادي الصباغ.

نشأة عبد الهادي الصباغ وشهرته

ولد عبد الهادي الصباغ في مدينة دمشق في سوريا في 8 مايو 1950 م، هو من عائلة دمشقية عريقة اشتهرت بعملها في التجارة، ومنذ طفولته كان عبد الهادي الصباغ يحب الرياضة ومنها كرة السلة، بالإضافة إلى فنون الدفاع عن النفس مثل الملاكمة، وظهر شغفه من جهة أخرى في الفن، لم يكن عبد الهادي مهتمًا بالدراسة، حيث كان طالبًا مهملاً، وساعده شقيقه الأكبر بشير الصباغ في الوصول إلى المسرح، حيث أسس شقيقه بشير فرقة مسرحية.

وكان من طموحاته أن يدرس التمثيل في السويد على يد المعلم، لكن الممثل الراحل أقنعه بالبقاء والعمل في المسرح العسكري، وعندما بلغ الثامنة عشرة التقى بالممثل يوسف حنا الذي كان لديه دور مهم في مسيرته الفنية، حيث شجعه على تثقيف نفسه فنياً وقراءة عظماء الكتاب العرب والعالميين.

أبرز انجازات عبدالهادي الصباغ في مشواره الفني

بدأ عبد الهادي صباغ مشواره الفني مع بداية السينما حيث بدأ بفيلم الثعلب ثم كفر قاسم عام 1974 م، وظهر في فيلم الاتجاه المعاكس في العام التالي، وشارك في المسرحية الشهيرة عمل “غريب” عام 1976 م، والغرابة من أهم الأعمال المسرح السوري بجانب الفنان دريد لحام، وله عدد من المشاركات المسرحية مثل حفلة سمر ليلة وفاة جيفارا العظيم، والقطة ولماذا هو معنا في عام 1979، استمر عمله على الشاشة الفضية، حيث ظهر في فيلم My Love، Mulberry Love وفيلم The Trap، وفي عام 1982 ظهر في فيلم Ghawar Empire، وفي العام التالي ظهر في فيلم Love and اقتل اللعبة.

أما على الشاشات الصغيرة، فقد استمر مسلسله منذ بداية إنتاج التلفزيون السوري، في عام 1980، ظهر أيضًا في مسلسل “مسارات ضيقة” في عام 1985، ظهر في مسلسل “The Harvest of the Years” إخراج هيثم حقي.

ظهر عبد الهادي الصباغ في العديد من الأعمال، مثل هجرة القلوب إلى القلوب عام 1991، بالإضافة إلى مسلسل أيام الغضب عام 1997، وآخر أيام التوت والشابات عام 1999.

في عام 2000 م، ظهر عبد الهادي في مسلسل أسرار المدينة للمخرج هشام شربتجي، وفي العام التالي ظهر في عملين تلفزيونيين هما قوس قزح وسحر الشرق، وفي عام 2002 ظهر في Escape to the Summit. وفي عام 2005 م ظهر المسلسل التاريخي الظاهر بيبرس، وفي عام 2007 شارك عبد الهادي الصباغ في بطولة مسلسل كوم الحجر بدور أبو عايد، إلى جانب سلوم حداد وبسام كوس مع المخرج رضوان شاهين، وفي عام 2010 ظهر في تاخت شرقي للمخرجة رشا شربتجي، ومسلسل لعنة الطين.

وفي عام 2011 ظهر عبد الهادي الصباغ في ثلاثة أعمال، الزعيم وسوق الوراق، وكذلك مسلسل ولادة الخصرة، حيث استمر في الظهور في الجزأين الثاني والثالث، وفي العام التالي ظهر الممثل عبد الهادي في الجزء الثامن من باب الحارة وظهر أيضًا في حمام الشامي، حيث ظهر في مسلسل Tomorrow We Meet عام 2015 ومسلسل Tawareed عام 2016، وفي عام 2017، شارك عبد الهادي في بطولته مع عبد المنعم عمايري وكندة حنا في مسلسل “ليست جارية”، وفي رمضان 2022، ظهر الصباغ في مسلسل “الحرملك”.

زواج عبد الهادي الصباغ وحياته الشخصية

عبد الهادي ترك رفاهية عائلته وتزوج حب حياته، وهي ابنة الجيران، ولديهما طارق وشام، وطارق نجله وهو من الفنانين السوريين الشباب المعروفين.

أشهر عبارات الممثل عبد الهادي الصباغ

  • أرى أنه لا يمكننا الابتعاد عن عمل الأزمة على الإطلاق. ليس من المنطقي تقديم قصة هابدراما في دمشق من دون التطرق إلى الأزمة والقفز فوق الأحداث. يجب أن يكون الواقع دائمًا خلفية الإجراءات.
  • لا أتحمس لأعمال الحب والرومانسية التي يقدمها السوريون في بيروت.
  • الحب أجمل ما في وجودي وقصة الحب التقليدية التي كانت مع ابنة الجار جعلتني أتخلى عن رفاهية أسرتي وأتعلق بها وجعلتني أبا لطفلين طارق وشام اللذان هما أكبر. الحب.

مقالات ذات صلة