كم تبلغ تكلفة السفر إلى تركيا

كم تبلغ تكلفة السفر إلى تركيا السفر والسياحة هو حلم كل شخص، ترى الكثير من الناس يريدون تدليل أنفسهم وأخذ قسط من الراحة بعد التعب والعمل طوال العام، في الآونة الأخيرة، انتشرت العديد من البلدان ويفضلها الكثيرون، تركيا هي واحدة من هذه الدول.

يذهب الآلاف من السياح إلى هناك كل عام، وذلك لمظاهرها الجميلة وأماكنها التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة المعيشة مقارنة بالدول السياحية الأخرى.

كما تتمتع بموقع جغرافي متميز كونها تقع بين قارة آسيا وأوروبا عبر مضيق البوسفور، وجدنا مؤخرًا أن ما يسأل عنه الكثير من الناس من مختلف أنحاء العالم من خلال محرك بحث Google هو معلومات حول السياحة والسفر إليها، ربما يكون أول ما يفكر فيه الشخص عند السفر أو السياحة هو تكلفة السفر إلى تركيا، هذا ما سنغطيه في هذا المقال.

كم تبلغ تكلفة السفر إلى تركيا

كم يكلف السفر إلى تركيا، فلا شك أن أول ما قد يخطر ببال أي شخص يرغب في السفر أو السياحة هو التكاليف التي سيحتاجها، يضع الشخص خطة مالية لجميع التكاليف.

لذلك فإن تكلفة السفر إلى تركيا تعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك الطقس والوقت من العام لذا فإن السفر إلى تركيا في الصيف قد يكون أعلى قليلاً منه في الشتاء، هذا لأن معظم السياح يذهبون إلى هناك في الصيف، ستجد عددًا كبيرًا من السياح الموجودين هناك، وعليه سترتفع الأسعار لزيادة الطلب مقارنة بموسم الشتاء الذي يكون باردًا نسبيًا في تركيا ولا يفضله الكثيرون.

أما بالنسبة لتكلفة السفر إلى تركيا، فلا يمكننا تحديد سعر محدد، لأن التكاليف تعتمد على عدد كبير من العوامل المختلفة، مثل نوع الرحلة ونوع التأشيرة ونوع النقل الداخلي ونوع الفندق الذي سيقيم فيه والمدينة التي سيقيم فيها أيضًا.

لكن من الممكن تلخيص التكاليف على النحو التالي، إذا نظرنا إلى تكلفة الطيران، فإن تذكرة الطائرة تبدأ بحوالي 500 دولار، أما الحجوزات الفندقية فهي تكلف 300 دولار في فندق خمس نجوم لمدة سبعة أيام فقط، تكلفة الطعام لمدة أسبوع 200 دولار، يمكنك من خلالها تناول الكثير من وجبات الطعام المشبعة، ويعتبر هذا الطعام رخيصًا جدًا في تركيا.

وإذا كنت ترغب في زيارة المواقع التاريخية والأثرية، يتم إدخال معظم الأماكن عن طريق قطع تذكرة دخول إليها والتي تبلغ 150 دولارًا في اليوم، تختلف التكلفة حسب عدد الأماكن التي ترغب في زيارتها، أما النقل بين الأماكن فيختلف حسب استخدام نوع المواصلات، لكن يمكن تقديرها بـ 120 دولاراً في اليوم.

وتبلغ تكلفة السفر إلى تركيا مقابل تذكرة طائرة 500 دولار، يتم خلالها حجز فندق خمس نجوم لمدة سبعة أيام للفرد الواحد، ما يقارب 300 دولار، بحيث تكون تكلفة الطعام لمدة أسبوع ما يقارب 200 دولار، و تكلفة دخول الاماكن السياحية التركية حوالي 150 دولار في اليوم.

كم يكلف السفر إلى تركيا، إجمالاً، قد يكلف السفر إلى تركيا من السعودية شخص واحد في الشتاء حوالي 1050 ريالاً سعودياً، وهو ما يحتاج إليه 280 دولاراً في اليوم، أما بالنسبة لأسعار الفنادق فلكل فندق أسعاره الخاصة، يوجد العديد من الفنادق في تركيا، على سبيل المثال، فندق اسطنبول، وهو أحد فنادق الخمس نجوم، يكلف 100 دولار في اليوم، بينما الإقامة في فندق أربع نجوم فقد تكلف 80 دولارًا في اليوم، أو فندق ثلاث نجوم الإقامة فيه ليوم واحد يكلف 40 دولاراً.

أما مصاريف النقل والمواصلات من مكان إلى آخر فتختلف تكلفتها من وسيلة إلى أخرى، نريد أن نلاحظ أن تكاليف النقل هي من بين التكاليف أو النفقات الشخصية اليومية إذا كنت تسافر في المترو أو التعاملات، فهذا سيوفر عليك الكثير، لأنها وسيلة نقل رخيصة، ويمكنك أيضًا استخدام سيارات الأجرة عن طريق طلبها من التطبيقات عبر الإنترنت، وبالنسبة لك، فإن سعرها غالي مقارنةً بوسائل النقل الأخرى، فهذه كانت التكلفة الإجمالية للسفر إلى تركيا.

مميزات السفر إلى تركيا

هناك العديد من العوامل التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. من بين هذه العوامل والميزات ما يلي:

  • بها العديد من الأماكن السياحية. حيث تشتهر تركيا بوجود العديد من الأماكن السياحية وخاصة الأماكن التاريخية والأماكن الإسلامية والآثار المسيحية التي تعود إلى العصر البيزنطي، بالإضافة إلى العديد من الأسواق الشعبية القديمة التي تجذب إليها الكثير من الناس لبساطتها، وهو أيضا من أهم وأبرز الأماكن السياحية.
  • تتعدد المدن الساحلية، حيث تعتبر تركيا مدينة ساحلية مطلة على البحر. هذا المنظر مفضل لكثير من السائحين وخاصة لهواة الصيد ومحبي الأسماك والمأكولات البحرية.
  • لها مناطق جبلية، حيث يوجد العديد من الجبال في تركيا. مما يجذب الأشخاص الذين يفضلون التسلق والاستمتاع بمنظر الربيع والزهور التي تغطي الأرض. بالإضافة إلى الاستمتاع بمنظر الثلج في الشتاء الذي يجذب السياح الذين يحبون التزلج على الجليد.
  • تركيا في الأصل بلد للسياحة العلاجية، وتعتبر تركيا من الدول الرائدة وتشتهر بالعديد من العمليات وخاصة التجميلية. تعتبر من أكثر الدول التي تجري عمليات زراعة الشعر. حيث يأتي آلاف السياح لإجراء هذه العملية، وربما يكون هذا هو السبب الذي تضاعف عدد السياح في الفترة الأخيرة.

طرق مهمة للحصول على تذكرة طيران رخيصة

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تقليل تكاليف الرحلة، إحدى هذه الطرق هي الحصول على تذكرة طائرة أرخص من غيرها، هذا كالتالي:

  • كلما كان الحجز مبكرًا، كان ذلك أفضل وأرخص. عند حجز تذكرة طيران قبل موعد رحلتها، فإنها تعمل على تفادي أي خطأ.
  • قبل حجز أي تذكرة طيران، يجب عليك مقارنة الأسعار المتاحة بين شركات الطيران المختلفة.
  • عليك مشاهدة العروض التي تقدمها مختلف شركات الطيران والاستفادة منها.
  • احجز تذكرتك قبل يومين، ستوفر لك الكثير.
  • استفد من النقاط والجوائز القيمة التي تقدمها بعض شركات الطيران.

مقالات ذات صلة