من هو نضال الطرزي _ ويكيبيديا

من هو نضال الطرزي _ ويكيبيديا، ما سنتحدث عنه في هذا المقال في موضوع من هو نضال الطرزي انتشرت شائعات على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بسبب عدم قبول الجماهير لقرار حبس الشاب الأردني نضال الطرزي، وسنقدم شرحا وافيا ومفصلا لكل منها، المعلومات التي لدينا عن طارزي باشا.

من هو نضال الطرزي _ ويكيبيديا

شاب من مواليد الأردن في محافظة إربد بالمملكة الأردنية الشقيقة، درس الهندسة الكهربائية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، وتخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بمعدل 66٪ وحقق حلمه وأصبح مهندسًا في القوات المسلحة الأردنية في المستقبل منذ سنه، وعلى منصات التواصل الاجتماعي هاجم ترزي ما حدث في جامعة السلط، ما دفع الحكومة الأردنية إلى الحكم عليه بالسجن من قبل القضاء الأردني.

ما سبب سجن نضال طرزي

عبر منشور نشره طرزي على منصة التواصل الاجتماعي، عبر فيه عن اختلافه عما حدث في مستشفى السلط، حيث كان يهاجم ويدين إهمال المستشفى والعاملين فيه، والذي أدى إلى مقتل ستة أشخاص، حيث كانوا متوفين مصابين بفيروس كوفيد 19 وكانوا يعيشون على أجهزة التنفس الصناعي، وحدث انقطاع مفاجئ للأكسجين لمدة ساعة كاملة في أقسام العناية المركزة، ولكن الأطباء لم ينجحوا في إنقاذ الجميع وتوفي عدد من الأشخاص بسبب هذا الخلل الطارئ الذي جعل الأمر أكثر حدة عندما تفاعل الناس مع عاطفتهم مع الجمهور.

وأن نضال الطارزي أخذ الريجيم لصالح شعبه، فقال كلمة الحق ليقول إن بلاده الأردن مليئة بالمحاباة والمحسوبية ومثقلة بالهموم، لذلك حكم عليه من قبل العسكريين القضاء بفصله من الخدمة وحبسه 5 سنوات.

استخدام مغردون وسم “نريد حق النضال”

حظي موضوع نضال الطرزي باهتمام شعبي كبير وتفاعله مع الهاشتاغ الذي تصدرت الصدارة على منصات التواصل الاجتماعي بـ # نريد_أحق_نيدال، وذلك بسبب الحكم الجائر على نضال الطرزي، والسيد من أجل العفو عن ابنه نضال، وأنه حكم عليه ظلما بالسجن وطرد من وظيفته.

تداول الناس أنباء مختلفة عن خبر اعتقال نضال واعتقاله، وقال أحد المغردين إن العاملين بالمستشفى المسؤولين عن الحادث سجنوا بحكم قضائي لمدة ثلاث سنوات، لكن نضال تحدث بكلمة الحقيقة بشأن حادثة السلط من قمع الظالم على البلاد، وحكم عليه بالسجن خمس سنوات، وفي النهاية يتساءل الكثير لماذا يريد الشباب الهجرة، ولماذا لا يشاركون في الإصلاح “.

مقالات ذات صلة