كلمات النشيد الوطني الجزائري

كلمات النشيد الوطني الجزائري، كثير من الناس في الوطن العربي يبحثون عن كلمات النشيد الوطني الجزائري، ومعلوم للجميع أن النشيد الوطني هو هوية ورمز وكرامة الدولة والمرأة، يقف العمال من أجلها في الاحترام والخشوع المثابرة والسعادة البالغة التي تسبب الاعتزاز لبلده، ويتذكر كل المناسبات والأحداث الوطنية المهمة التي مرت بها الدولة وحجم التضحيات حتى تصل البلاد إلى حالتها.

النشيد الوطني الجزائري

حيث يمكن القول أن النشيد الوطني يلعب دورًا رئيسيًا في شحذ الروح المعنوية للمواطنين وأبناء الدولة، حيث يعمل على توحيدهم وكبريائهم وسموهم، وتوحيد مشاعرهم التي تتدفق في نفوسهم من أجلهم، كما يساهم في توحيدهم على مبدأ واحد وهدف واحد وهو الحفاظ على أمن الدولة التي يقيمون فيها وأمنها، أين ومن هذا الذل الجزائر، ولهذا يشعر الكثير من المواطنين بأنه لا يمكن لأحد أن يشعر به حيال سماع نشيدهم الوطني، كما رأينا مع لاعبي المنتخبات الوطنية في أحداث كأس العرب 2022، ومن خلال تكريس الحديث عن الوطني الجزائري النشيد لابد ان تتكلم بعدل ان هذا النشيد من بين الرائع والمليء بأجمل الكلمات والمعاني، نكتبها إليكم في الأسطر القليلة المرفقة هنا، كلمات النشيد الوطني الجزائري مكتوبة.

نقسم بالبلبيات والاضطهادات والدماء الطاهرة والنقية والمشرقة التي تتعثر في الجبال الشامخة .. تحيا الجزائر، تشهد … حتى تشهد … فرنسا، ووقت التحذير. لقد قمنا بطيها أثناء طي الكتاب. فرنسا يوم القيامة لذا، استعدوا وخذوا منا الإجابات في ثورتنا باب الخطاب نرتقي على الأرض على رؤوسنا، ونرفع جبهة التحرير، ونعطيكم عهدًا، ونعقد العزم على أن نجعل الجزائر تعيش، فاشهدوا … فاشهدوا … فاشهدوا … صرخة من الأوطان من ساحة المعركة، تسمعها وتستجيب للنداء.

ما قصة النشيد الوطني الجزائري

النشيد الوطني الجزائري له حكاية لا يمكن أن تمرر بدون كلام، فالنشيد الوطني الجزائري ولد في ظروف قاسية للغاية إبان حرب تحرير الأرض، حيث واجهته الجزائر بكل قوة وعزيمة، حيث ولد هذا النشيد الوطني. حرب التحرير الجزائرية ضد الفرنسيين، وكان أول عزف لهذا النشيد قد انطلق في آذان الشعب التونسي حينها، حيث أذاع في الإذاعة والتلفزيون التونسي عام 1957، في منتصف الحرب.

الجدير بالذكر أن النشيد الجزائري مر بمراحل وعقبات وتعديلات، حتى أصبح النشيد الوطني الرسمي للجزائر، الأمر الذي يثير فخرًا لا يمكن وصفه أبدًا لكل مواطن جزائري. شعر عن الثورة الجزائرية الكبرى وخرجوا بهذا النص، وبالفعل كتب الشاعر أجمل شعر يمثل الثورة، وأصبح النشيد الوطني للجزائر هو الذي أرفقناه بكم أعلاه.

كلمات النشيد الوطني الجزائري

كما كتبت كلمات النشيد الوطني الجزائري بالدماء والنزيف من أجل الوطن، كما حملت في محتواها كل المعاني التي يمكن أن تمثل الثورة الجزائرية ضد الفرنسيين في حرب التحرير التي حارب بها الشعب الجزائري، عزيمة وقوة وقاوموا من أجل نيل استقلالهم. في الفيديو المرفق بك أدناه