كم قوة زلزال الكويت اليوم

كم قوة زلزال الكويت اليوم، حدثت هزة أرضية في الكويت اليوم الاحد، وتحديدا في منطقة الاحمدية، ما أثار الهول لدى المواطنين، متسائلين عن قوة الهزة الأرضية في الكويت، وكم وصلت درجتها بمقياس الزلازل، حيث تعرف الزلالزل بانها ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة الاضظراب في القشرة الباطنية للارض وتختلف دمارها بمقياس ريختر ودرجات التسجيل المسجلة وعليه تكون العلاقة طردية بين الدمار والقوة، لم يشهد زلزالا لفترات طويلة وكشف أن شبكة الأرصاد الجوية كشفت مؤخرا تفاصيلها وبالتالي نتعرف على مدى قوة الزلزال في الكويت.

تفاصيل زلزال الكويت بالصور

رصد معهد الكويت للأبحاث العلمية هزة أرضية في جنوب غرب الكويت، وطلب المزيد من التفاصيل حوله وغرد

سجلت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالكويت، اليوم السبت، هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي، ووقعت بالضبط في تمام الساعة 42802 بتوقيت الكويت، على عمق 5 كيلومترات في باطن الأرض كما يشعر العديد من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء البلاد.

كم بلغت درجة مقياس ريختر زلزال الكويت

وبلغت قوة الزلزال في الكويت حوالي 5.5 درجة على مقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي، بحسب تصريحات رسمية صادرة عن معهد الدولة الكويتي للأبحاث العلمية، حيث حدثت قوة الزلزال، لكنها لم تدم طويلا ولم تدم طويلا  يفترض أي أخطار.

كم هي قوة زلزال الكويت

ويبلغ عمق الزلزال الأخير الذي ضرب الكويت نحو 5 كيلومترات تحت الأرض، ولم يشكل هذا العمق أي خطر على الدولة أو الشعب والمواطنين والمقيمين في تلك المنطقة.

أين وقع زلزال الكويت بالتفصيل

وقع الزلزال الذي ضرب الكويت في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة الأحمدي، بحسب ما أورده المشرف على الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في الكويت، عبد الله العنزي، من معهد البحث العلمي في الكويت نظرا لعمقها الذي وصل إلى ما يقارب خمسة كيلومترات في باطن الأرض.

طالع ايضا … سبب زلزال الكويت اليوم في منطقة الأحمدي

اي ساعة وقع زلزال الكويت

وقع زلزال الكويت اليوم السبت 4 يونيو 2022 في تمام الساعة 0428 بتوقيت الكويت، وتوافد العديد من رجال الإطفاء وقوات الدفاع المدني للتعرف على الأضرار التي سببها الزلزال، لكنهم لم يسجلوا أي مخاطركان الزلزال يقتصر على زلزال مرئي سابقًا من ناحية أخرى، تم تداول العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر بعض تأثيرات مظهره.

طالع المزيد .. ديانة أنطونيو روديجر مسلم ام مسيحي

اضرار زلزال الكويت

ولم تبلغ الجهات المختصة عن أي أضرار جسيمة أو ملحوظة في المنطقة التي وقع فيها الزلزال أو في مناطق أخرى كثيرة بالدولة، ولم تسفر عن أي إصابات، لكن مقاطع الفيديو والصور التي تم تداولها على الإنترنت أظهرت آثار الزلزال في البلاد وجود عدة تشققات في عدد من جدران بعض المنازل، بالإضافة إلى سقوط بضائع من أحد أرفف التعاونيات في المنطقة.