اسماء المناطق التي حدث فيها زلزال الكويت

اسماء المناطق التي حدث فيها زلزال الكويت ، ضرب دولة الكويت في الساعات الاخيرة زلزال وسجل بدرجة 5 ريختر، حيث ضرب عدة مناطق، وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف المنصات الإلكترونية العربية، بأخبار وقوع زلزال في دولة الكويت صباح يوم السبت 4 يونيو 2022 م، تساءل الكثير من الناس عن شدة الزلزال والأضرار التي لحقت بالبلاد.

اسماء المناطق التي حدث فيها زلزال الكويت

ضمت الجهات المختصة في دولة الكويت المناطق التي وقع فيها زلزال الكويت في الساعات الماضية وأبلغت عنها، حيث تبين أن الزلزال وقع فقط في جنوب غرب منطقة الأحمدي، فجر اليوم السبت، 4 يونيو عام 2022 م، بالضبط الساعة 042802 بتوقيت الكويت، لكنه أكد عدم تضرر أي منطقة أخرى متاخمة لجنوب غرب الأحمدي بالزلزال.

اقرا ايضا…سبب زلزال الكويت اليوم في منطقة الأحمدي

ما مدى خطورة الزلزال الذي ضرب الكويت اليوم

وقع زلزال الكويت، صباح اليوم السبت، 4 يونيو، في تمام الساعة الرابعة والنصف فجرا، جنوب غربي منطقة الأحمدي، واستمر ثلاث ثوان فقط، وشدته 5 درجات على مقياس ريختر، وتعتبر هذه الشدة قوية للغاية، فالأحمدي لم يصب بأذى ولم يصب أحد في الزلزال، بحسب شبكة رصد الزلازل الوطنية الكويتية التي أكدت أن الزلزال وقع على عمق 5 كيلومترات.

اقرا ايضا…سناب زوج شيمي

هل الكويت دولة معرضة للزلازل باستمرار

نعم، دولة الكويت العربية من الدول التي تتعرض باستمرار للزلازل، رغم أنها لا تعاني من مشاكل أرضية، بحسب جيولوجيين في الدولة، فهي تتعرض للزلازل بسبب مشاكل جيولوجية في إيران، وعلماء جيولوجيون كويتيون، حذروا من الزلازل المرتقبة في دولة الكويت.