دعاء رد الضالة الصحيح كامل مكتوب 2022

دعاء رد الضالة الصحيح كامل مكتوب 2022، الانسان بطبيعته ينسي وقد يصعب عليه ايجاد الضائع منه ولهذا يلجأ الى ادعية رد الضالة وهو مقالنا اليوم حيث سنبين لكن كيفية الصلاة والدعاء الخاص برد الضالة والنسيان، من المطالب التي يبحث عنها كثير من المسلمين وهو ما سيتم توضيحه وذكره في هذا المقال، فهو لا يجد سبيلاً لذلك ويمكن أن يكون ما فقده غالياً وعزيزة على قلبه، فهو يهتم بإلقاء الضوء على الدعاء من أجل عودة الضائع، والكلام الذي يعينك على إرجاع المفقود.

طالع المزيد .. حقيقة إغلاق شاطئ أنجفه بعد غرق ثلاثة أشقاء أطفال في الكويت

الدعاء رد المفقود والضائع كامل

والراجح مما ورد في طلب رد المفقود ما رواه عمر بن كثير بن أفلح قال سئل ابن عمر رضي الله عنه عن المفقود فقال يتوضأ ويصلي وحدتين، ثم يشهد ثم يقول يا رب، لقد قلب علي المرشد الخاطئ لاتجاهيك  أرجوك وأعط “وقد وجهت طلبات كثيرة للنبي صلى الله عليه وسلم أن ينبذ الضائع، ولكن في كثير منها أحاديث خاطئة وكاذبة وملفقة، مثل” يا جامع الناس  ليوم لا يوجد فيه شك، اجمعوا بيني وبين أموالي أنت قوي في كل شيء، ولا يصح على النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم، لكن بعض العلماء حاولوا ووجدوها نافعة لأنها خالية من الكذب وهي من الطلبات المباحة والله أعلم  جيد.

دعاء ارجاع المسروق

يمكن أن يُسرق الإنسان ويفقد شيئًا مهمًا بالنسبة له، لذلك يجب أن يعود إلى الله تعالى بأن يطلب منه رد ما يريد، على النحو التالي

  • يارب يارب حررني بشرعيتك من حظرك وأعطيني شكراً كافياً من أي شخص آخر يارب أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والجشع وعبء الدين والغلبة مِلك الرجال.
  • اللهم يا ملك الملك، يا من أعطت المملكة لمن تريد، يا من تعتز بمن شئت، ومتواضع من شئت، يا من في يده، كل شيء على ما يرام، يا وهو القادر بعد كل شئ اسألك ان ترحمني منك رحمة تغني لي عن رحمة غيرك وتعيد لي ما سرقوه مني.
  • أستغفر الله تعالى وأتوب إليه، أستغفر الله العظيم العظيم وأتوب إليه، أستغفر الله تعالى وأعظم وأتوب إليه يارب، لا تدعوني بسلام وأنت خير الورثة.

دعاء استرجاع المفقود والضائع

فيما يلي أفضل طلب للإرجاع الصحيح للمفقود

  • اللهم احياك يا قيوم برحمتك اناشدك اهتم بكل شئوني ولا توكلني الي لحظة.
  • يا رب، أتوسل إليك برحمتك، وقوتك، وعظمتك ألا تجعلني حاجة ثقيلة، بل أن تجعلها خفيفة، ولا تفعل لي شيئًا عظيمًا سوى تبسيطها.
  • اللهم ارحم رحمه الله الرحمن الرحيم اللهم ارى اسرار العبيد وضميرهم وانت يا من رايت همومهم وافكارهم اللهم اني اسال فيض نعمة لك وسلطان نور سلطانك ورحمتك يا رب راحتك التي وعدت بها عبيدك.

دعاء رد الضالة الصحيح كامل مكتوب 2022

لمن فقد شيئًا وفقد شيئًا عزيزًا وثمينًا وفقد ما يهمه، اطلب ما يلي لإعادة الأشياء المفقودة والمفقودة

  • يا رب أسألك الكرم الذي تتعرف به عيني، وأنت تغني معها لتسأل الآخرين من خلقك وخدامك، يا رب، كرم واسع، يا كرم كثير، وقفت على بابك، وأنا استمتعت بالوعظ يا رب، أنتظر راحة منك، أنتظر رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب أشتكي لك من ضعفي وقلة مهارتي وتواضعي للناس، أنت رب الضعيف، أنت أرحم الراحمين، أنت ربي، من تأتمنني على عبوس بعيد أم عدو يتحكم في أمري .
  • يا رب، أنا عبدك، ابن عبدك، ابن جاريتك، جبهتي في يدك، وسأبقى في حكمك، والعدالة في حكمك.

دعاء د الضالة والمفقود مكتوب

في ما يلي يتم إرسال طلب إعادة المفقود كاملاً

  • ربي رب الضائع أسألك أن ترجع ما أطلبه الله هدى الضائعين، رد لي ما أطلبه الله يوفقني في بحثه ولا تحزنني بضياعه إلى الأبد.
  • لا اله الا الله الكريم الكريم مجد الله رب العرش القدير والحمد لله رب العالمين لا إشباع لك إلا أنك قضيتها وكتبتها لي يا أرحم الراحمين.
  • يا رب أنت من تجمع الناس ليوم لا شك فيه.
  • يفرح قلبي يا رب كما سررت بقلب نبيك يعقوب لرد له ابنه وتبصره.

إرجاع المفقود بقراءة سورة الضحى

وقد روى كثير من الناس أن يخصصوا سورة الضحى ويقرؤوها في حالة ضياع شيء وخسره، لكن المعارف قالوا إن هذا من البدع المنهي عنها، فنعزو هذه السورة المباركة إلى الضائع، فلا دليل واحد فيها، ولا يجوز لك الإيمان بها أو تعلمها والله أعلم.

ادعية عودة الضائع ورد المفقود

الصلاة مفيدة في تغيير القدر، ولذلك يجب على المسلم أن يعود إلى الله بالصلاة في كل صغير وكبير، وفيما يلي طلب جامع من الناس أن ينبذ الضائع

  • ربنا أنت من يجمع الناس في يوم لا شك فيه، لأن الله لا ينقض الوعد أيها الجامع ليوم لا شك فيه.
  • يا رب، رب السماوات، رب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، اكسر المحبة والنوى واكشف التوراة والإنجيل والمعيار، أعوذ بك من الشر من كل ما تأخذه بالبراغي، أنت الأول، لا يوجد شيء أمامك وأنت الأخير، لا يوجد شيء بعدك وأنت الظاهر ولا شيء فوقك وأنت الباطن فلا شيء تحتك، سدد ديوننا، وأثرينا بالفقر، وأعطيني ما خسرته، فأنا كرم جدا بين الأكثر كرما.
  • يارب، أنت الذي أبقيت يونس في بطن الحوت، لقد أنقذت موسى في التابوت، وحافظت على حبيبك محمد بشبكة عنكبوت، وشفيت أيوب من الشر والضيق، يارب، أزل الألم عني وشرح صدر كريس و تنفس وفك عقدة لساني يا رب استجب لرغبتي يا رب العالمين.

مقالات ذات صلة