تفاصيل حدوث زلزال في الكويت اليوم

تفاصيل حدوث زلزال في الكويت اليوم، ضجت في ساعات متأخرة من ساعات الليل منشورات حول حدوث زالزال في دولة الكويت، وهي من الدول التي تحدث الزالزال بها بشكل قليل، كما ورصدت دائرة الأرصاد والأبحاث العلمية الأخبار التي تواردت حول الزلزال ولم يحدث الكثير من الأضرار في الدولة، ومؤخرًا شهدت بعض الدول العربية حدوث ظاهرة الزلزال وكذلك الأوروبية وهي ظاهرة طبيعية تحدث كل مدة زمنية معينة.

تفاصيل حدوث زلزال في الكويت اليوم

جاء حسب ووزارة الإعلام في دولة الكويت عن حدوث زلزال بقوة خمس درجات الذي هز الدولة في مختلف المناطق وذلك اليوم السبت في ساعات الفجر الأولي، دون حدوث إصابات وأضرالر جسمية في المباني والسكان، وكتبت الوزارة عبر موقعها الرسمي لمنصة التويتر أنها قامت برصد الزلزال التي كانت قوته خمس مقياس ريختر تحديدًا في جنوب غرب الأحمدي عند الساعة الرابعة والنصف فجرًا بتوقيت الكويت، على عمق خمس كيلومترات.

حدوث زلزال في دولة الكويت 2022

وقال المعهد الكويتي للأبحاث العلمية في رصد الزلزال أن قوته وصلت إلى خمس درجات ريختر، وكانت أكثر المناطق التي شعرت به هي جنوب غرب الأحمدي أحد المناطق الكويتية، حيث وقع الزلزال في ساعات الصباح عند الساعة الرابعة صباحًا حسب توقيت دولة الكويت، وكان العمق في باطن الأرض خمس كيلومترات.

كم مقياس زلزال الذي حدث دولة الكويت

شعر الكثير من السكان المقيمين في دولة الكويت بالزلزال الذي حدث حسب ما توارد تغريدات عبر التويتر، ولم تسجل أى أضرار بالمباني والمساكن والأرواح سواء القليل من الأشياء المادية وليس كثيرة، حيث نشر رواد التواصل الاجتماعي عبر منصة التويتر مقطع فيديو حول حدوث شقوق في جدران بعض المتاجر، وسقوط بعض البضائع في أحد المحلات التجارية في المدينة.

كما وقال إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء، أن إدارة عملياتها لم تسجل أي ضرر من الهزة الأرضية التي ضربت دولة الكويت صباح اليوم السبت، كما أن دولة الكويت من الدول التي تعرضت إلى زلزال عام 2001م، مما أحدث دمار كبير في الدولة، بالإضافة لتعرضها إلى زلزال وبراكين.

أضرار زلزال دول الكويت اليوم 2022

كما أن بعض الدول التي يضربها زلزال تحدث الكثير من الأضرار على صعيد المباني والسكان وتدمير الكثير في المدن وخاصة في الدول الأوروبية وتحديدًا تحدث في اليابان والصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية، ومع الزلزال يحدث البراكين التي تحرق الكثير من المنطقة.

زلزال دول الخليج العربي

أن دول الخليج العربي تقع في الصفيحة العربية هي أحد الصفائح التي تتكون القشرة الأرضية، وتصل إلى جبال زاغروس ومكران في دولة إيران، بالإضافة إلى جبال طوروس في تركيا، وتقع تحديدًا في الحدود الشرقية والشمالية لتلك الصفيحة، وتسجل العديد من الزلزال في كل عام من مختلف المناطق.