التخطي إلى المحتوى
رابط الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات

الحصول علي نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتائج تقليل الاغتراب للطلاب في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية والمرحلة الثالثة، والتي من المحتمل أن تظهر في الأسبوع المقبل، على الرابط المباشر التابع لتنسيق المرحلة الثانوية العام ٢٠٢١، وسيتم إعلان نتيجة التحويل من كلية إلى كلية أخرى فور الانتهاء من عملية الدراسة على الموقع الإلكتروني التابع لمكاتب التنسيق في الجمهورية.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات

  • يمكن الحصول الآن على نتيجة التحويل من الكليات الحكومية إلى أي كلية أخرى من خلال رابط الموقع الإلكتروني للتنسيق.
  • حيث تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم العالي عن أن هناك أكثر من ٦٥ ألف طالب وطالبة قاموا بالتقديم في التحويل من كلية إلى كلية أخرى.
  • وتم التوضيح من قبل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الاستمرار في استقبال طلبات أخرى لتقليل الاغتراب في الكليات.
  • وتستمر مدة استقبال الطلبات حتى يوم الاحد المقبل لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب الموجودين في المحافظات.

نتائج تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية

يتمكن الطلاب من تقديم الطلبات الخاصة بالتحويل من كلية الى كلية أخرى، وهذا يتم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني على الحاسب الآلي الموجود في داخل الجامعات الحكومية وتقديم الطلب.

وهذا مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي تعمل على الوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأنه لا يتم السماح لأي طالب الدخول لمقر الجامعة بدون ارتداء كمامة

وقد تم التوضيح لأمر معين وهو أن التحويل سوف يتم بنسبة ١٠٪ من الطاقة الاستيعابية الخاصة بكل كلية.

خطوات التسجيل في تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات 2021

أولاً: يجب على الطالب الدخول علي موقع التنسيق الالكتروني، وفور الدخول يطلب منك الموقع ادخال الرقم السري، وبعدها قم باستكمال البيانات الخاصة بك بطريقة صحيحة، وقم بتتبع الخطوات حتي الانتهاء، وبعدها سوف يظهر لك بطاقة ترشيح، قم بعد ذلك بطباعتها واحتفظ بها معك لحين التقديم في الجامعة.